شهدت الساعات القليلة الماضية أحداثا وقضايا عدة آثارت الرأي العام، منها آخر تطورات واقعة وفاة نيرة صلاح المعروفة إعلاميًا بـ"طالبة العريش"، وغرق طالب بكلية الصيدلة جامعة سيناء، فضلا عن ضبط 36 قضية اتجار في النقد الأجنبي خارج السوق المصرفي، وقتل طفل في عامه الأول بمحافظة قنا، وغيرها من الأحداث التي سنرصدها لكم خلال السطور التالية.

غرق طالب في كلية الصيدلة بجامعة العريش

في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، صُدر بيانًا من جامعة العريش، يكشف ملابسات غرق طالب بكلية الصيدلة في جامعة العريش.

وأوضحت الجامعة في بيانها، أن إدارة الجامعة أخطرت في يوم 26 من شهر فبراير الماضي، أن الطالب أحمد سالم محمد عبد القادر المقيد بالفرقة الخامسة فرع العريش، متغيب من مساء اليوم السابق، مشيرة أنها استدعت زملائه بالسكن للسؤال عن الطالب والتحقق من حضوره لمحاضرات يوم الاثنين من عدمه.

وبينت الجامعة أنه اكتشف بعد ذلك غرق الطالب المشار إليه، وتقدمت جامعة سيناء بخالص التعازي لأسرة طالب كلية الصيدلة.

غرق طالب في العريشالأمن يضرب السوق السوداء.. ضبط 36 شخصًا بتهمة الاتجار بالعملة والنقد الأجنبي

نجحت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية في ضبط 36 قضية اتجار في العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قدرت نحو 10مليون جنيه، خلال حملات عدة وجهت على مستوى الجمهورية خلال الـ 24 ساعة الآخيرة.

كانت مديريات الأمن حملات وجهت عدة على مستوى الجمهورية، لضبط قضايا الاتجار والترويج في النقد الأجنبي خارج الأسواق المصرفية، أسفرت عن ضبط 36 قضية اتجار بالنقد الأجنبي.

وبمواجهة المتهمين بما نسب إليهم من اتهامات اعترفوا بما توصلت إليه التحريات وحيازة العملات الأجنبية بقصد التربح، وغسيل تلك الأموال لإخفاء مصدرها الأساسي عن طريق تأسيس الأنشطة التجارية، وشراء العقارات والأراضي والسيارات، وتم تقدير تلك الممتلكات بـ10 ملايين جنيه.

وزارة الداخليةتعرضت لضغط نفسي.. آخر تطورات واقعة وفاة نيرة الزغبي طالبة العريش

كشفت تحقيقات النيابة العامة عن آخر تطورات واقعة وفاة نيرة الزغبي طالبة العريش حيث استمع فريق النيابة العامة إلى أقوال شهود الواقعة وتحريات الجهات الأمنية وتبين أن المتوفاة تعرضت لضغوط نفسية إثر قيام إحدى زميلاتها (المتهمة الأولى) بتهديدها بنشر مراسلات نقلتها خلسة من هاتف المتوفاة إلى هاتفها وأرسلتها إلى زميلها (المتهم الثاني) الذي دونها على المجموعة التي تتضمن جميع طلاب الدفعة بالجامعة على تطبيق (الواتساب) بأن إحدى الطالبات (دون الإشارة إليها تحديدًا) لها مراسلات وصور خاصة بها مهددًا إياها بنشرها في الوقت الذي يختاره الطلاب على "الجروب" وصحب ذلك طلبه منها الاعتذار عما بدر منها من إساءة في حق المتهمة الأولى.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين الاثنين تهمتي التهديد كتابة بإفشاء أمور تتعلق بالحياة الخاصة المصحوب بطلب "جناية" والاعتداء على حرمة الحياة الخاصة للمجني عليها "جنحة" وأمرت بحبسهما احتياطيًا على ذمة التحقيقات والتحفظ على الهواتف الخلوية الخاصة بهما وبالمجني عليها لاستيفاء الإجراءات نحوها.

واضطلع فريق تحقيق النيابة العامة بالعريش بتتبع خط السير المتوقع للمتوفاة حال مغادرتها حرم المدينة الجامعية حتي توصلوا الي أحد محلات بيع المبيدات الزراعية الذى أقر مالكه لأعضاء النيابة وبالتحقيقات بأن المجني عليها قد حضرت بسيارة أجرة لطلب شراء حبوب غلة وعقب إبلاغه لها بعدم توافرها، غادرت وقد تحققت النيابة العامة من صحة تلك الرواية عن طريق مشاهدة تسجيلات كاميرات المراقبة الخاصة بالمحل، كما تمكنت عن طريق تلك التسجيلات من تحديد رقم السيارة الأجرة التي كانت تستقلها المتوفاة، وبسؤال سائقها بالتحقيقات أقر بمرافقته للمتوفاة والتي قررت له أنها طالبة بكلية الطب البيطري وأنها ترغب في شراء حبوب غلة لحاجتها لتلك الحبوب لأغراًض دراسية.

طالبة العريشطلقة في الرأس.. مصرع طفل وإصابة والده في مشاجرة بقنا

فارق طفل رضيع الحياة فيما أصيب والده، بطلقات نارية، خلال مشادة دموية بالأسلحة النارية، بقرية السمطا قبلي بمركز دشنا، محافظة قنا.

إخطارا تلقاه مدير أمن قنا مفاده بورود إشارة من غرفة العمليات مفاده بسماع دوي إطلاق أعيرة نارية ووجود متوفي ومصاب، بقرية السمطا قبلي بمركز دشنا.

سرعان ما انتقلت قوة أمنية إلى مكان البلاغ وبالفحص والمعاينة تبين مصرع طفل عمره عام و4 شهور يدعىى جابر متأثرا بإصابته بطلق ناري في الرأس، وإصابة والده وائل، 24 عاما، بطلق ناري في الذراع الأيمن، وتحرر محضر بالواقعة.

اقرأ أيضًا:

اقرأ أيضاًاستشهاد طفل في مستشفى برفح الفلسطينية نتيجة سوء التغذية

وزير الداخلية يُخطر مجلس الشيوخ بوفاة النائب علي عطوة مضغان

هرعوا لنجدته فتسببوا بوفاته.. مقتل شاب أثناء محاولة إنقاذه من خاطفيه بالفيوم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاتجار في النقد الأجنبي طالبة العريش نيرة الزغبي النیابة العامة طالبة العریش غرق طالب

إقرأ أيضاً:

القبض على طالب بتهمة إشعال النيران فى جسد جاره بقنا

تمكنت الأجهزة الأمنية بقنا، من ضبط طالب متهم بإشعال النيران في جسد جاره بمدينة قنا.

تلقى مدير أمن قنا، إخطارًا من غرفة العمليات بورود بلاغا يفيد إصابة شخص بحروق مختلفة بمدينة قنا، وتبين من التحريات أن طالب متهم في الواقعة ويعاني من مرض نفسي وتم ضبطه بعد الواقعة.

تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت الجهات المختصة لتولي التحقيقات وضبط الطالب وعرضه على الجهات المختصة.

 







مقالات مشابهة

  • "عاكس جارته وقتل زوجها".. حبس المتهم بقتل شاب في دار السلام
  • حدث وأنت نائم| مدحت شلبي يتعرض لحادث سير مروع.. وحبس البلوجر روكي أحمد
  • تسببت في وفاة 99 حاجًا غير نظامي.. النيابة الأردنية تغلق 3 شركات للحج
  • الأردن يغلق 3 شركات في قضية وفاة الحجاج
  • حدث وأنت نائم| إصابة 3 أشخاص في انفجار أسطوانة بوتاجاز بالبحيرة.. وارتفاع ضحايا انهيار منزل أسيوط
  • طالب يحرق زميله بالبنزين إثر خلافات بينهما في قنا
  • القبض على طالب بتهمة إشعال النيران فى جسد جاره بقنا
  • طالب يشعل النار فى صديقه بقنا
  • رئيس النيابة العامة يعزي جلالة الملك في وفاة والدته للا لطيفة
  • طالبة تسطر نهاية حياتها بقرص لحفظ الغلال لسوء حالتها النفسية بجرجا