قال النائب عمرو هندى، عضو مجلس النواب، إن مشروع قانون الضمان الاجتماعي الموحد، يأتي تتويجا للجهود التى بذلتها ولا تزال القيادة السياسية فى ملف الرعاية والحماية الاجتماعية على مدار السنوات الأخيرة، فى دعم الأسر الفقيرة والأولى بالرعاية وهدية الدولة للفقراء والبسطاء.

وأكد عضو مجلس النواب، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، هو راعى الفئات الأكثر احتياجا، وذلك من خلال الأرقام وليس، سواء المبادرات والتوجيهات والقرارات ، ولعل القرارات الخاصة بحزمة الرعاية الاجتماعية الأخيرة خير دليل على ذلك، ومشروع القانون محل الذكر يدعم العلاقة بين المواطن والدولة لتجديد عقد اجتماعى متجدد فى دولة المواطنة.



وأضاف النائب عمرو هندى، أن مشروع القانون يستهدف فى المقام الأول تحسين الرعاية الصحية للأم والأطفال وتخفيف حدة الفقر فى المحافظات الأكثر فقرا وخاصة الصعيد والمحافظات الحدودية بالإضافة إلى تحريك الاقتصاد المحلى، حيث يعتمد على توفير حياة كريمة للأسر الفقيرة، وفقا لضوابط وإجراءات محددة، ويستهدف أيضا توفير مصدر دخل ثابت وهذا يعنى زيادة الإنتاج لزيادة دخل هذه الأسر.

وتابع النائب عمرو هندى:" مشروع القانون يكشف عظمة الدولة المصرية والقيادة السياسية فى احتواء رعايا الدول الأجنبية خصوصا الدول الشقيقة من الدول العربية فيما تضمنه من سريان القانون على رعايا الدول الأجنبية داخل مصر، ويتماشى مع الجمهورية الجديدة ويؤكد انحياز الدولة للمواطن ودعمها له، وعظمة الدولة المصرية فى احتواء الجميع دون اشتراطات وهذا يعكس أيضا مكانة وعظمة الدولة المصرية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عمرو هندي مجلس النواب قانون الضمان الإجتماعي الضمان الاجتماعي

إقرأ أيضاً:

السيسى يشاهد سيناريو أمنيا يحاكى التصدى للخارجين عن القانون

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شاهد الرئيس عبدالفتاح السيسي أحد السيناريوهات الأمنية يحاكي قيام بعض الخارجين عن القانون باستقلال إحدى الحافلات، خلال احتفال تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة.

واستقل بعض الطلبة إحدى الحافلات التي يستقلها بعض الخارجين عن القانون للقيام بعمل عدائي واستعرضوا كيفية سرعة التدخل لاستيقاف الحافلة وضبط الخارجين ومداهمة البؤرة الإجرامية.

وظهر اثنان من الضباط يخرجان من إحدى السيارات الشرطية باعتلاء سطح الحافلة باستخدام رياضة الباركور، استعدادًا لضبط الحافلة التي يستقلها الخارجون عن القانون ومن بها، حيث قامت قوات الشرطة بالتدخل السريع أثناء سير الحافلة.

ويقام الحفل بحضور اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، وأعضاء هيئة الشرطة، ولفيف من قادة وضباط القوات المسلحة، وممثلين من عدة وزارات وأهالي الطلاب.

مقالات مشابهة

  • دفاع النواب: رسائل الرئيس في حفل كلية الشرطة حاسمة لحماية الأمن القومي
  • برلماني: رسائل الرئيس بحفل أكاديمية الشرطة دليل على حماية مصر لأمنها القومي
  • برلماني: رسائل الرئيس السيسي في حفل تخرج طلاب كلية الشرطة طمأنت المصريين
  • أستاذ علوم سياسية: التحالف الوطني نموذج رائد لدعم الفئات الأكثر احتياجا
  • كيف يساهم الضمان الاجتماعي في تعزيز العدالة الاجتماعية؟
  • مهم من الضمان الاجتماعي
  • السيسى يشاهد سيناريو أمنيا يحاكى التصدى للخارجين عن القانون
  • الضمان الاجتماعي.. 5 شروط يجب توافرها لإجراء الزيارة المنزلية
  • الضمان الاجتماعي الموحد.. كيف نظم القانون أحوال الجمع بين الدعم النقدي المشروط وغير المشروط؟
  • «الدولية للضمان الاجتماعي» تبحث التعاون مع «المعاشات»