اختتم معرض دبي العالمي للقوارب، الفعالية الأضخم والأعرق في مجال نمط الحياة البحرية على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، فعاليات دورته الـ 30، أمس، بعد أسبوع ناجح شهد العديد من صفقات بيع القوارب عالية القيمة، والحوارات القيّمة المخصصة للبحث في آخر تطورات القطاع، وغيرها من الاتفاقيات والشراكات الرائدة الكفيلة برسم الملامح المستقبلية لعالم اليخوت.

ويعد المعرض واحداً من أكثر معارض القوارب تأثيراً حول العالم، لا سيما بفضل دوره في تسريع تطور قطاع اليخوت العالمي على مدى أيامه الخمسة من 28 فبراير الماضي وحتى 3 مارس الجاري، ليتماشى بفضل هذا النجاح مع مكانة دبي المتنامية ضمن أشهر الوجهات العالمية للسياحة الترفيهية البحرية.

وشهد المعرض العديد من الصفقات أبرزها أكبر المبيعات المحققة سجلتها شركة التهاوس لليخوت التي باعت يخت لامبورغيني 63 من صناعة تكنومار لليخوت، لأحد المقيمين في الدولة، كما باعت شركة سان لورينزو ثلاثة يخوت خلال المعرض، مما يعكس دور المعرض بوصفه ركيزةً لتحقيق مبيعات مجزية من خلال الوصول إلى المشترين المحتملين الجدد والتواصل مع العملاء القائمين.

كما نجحت شركة جلف كرافت الوطنية في بيع مجموعة من القوارب بدءاً من يخوت مسجياتي، ويخت نوماد الشهير، وعلامتي سيلفركرافت وسيلفركات، كما نجحت مجموعة إم تي إم التي تشارك في المعرض للمرة الـ 18، في بيع 10 من مركبات الجت سكي.

واستعرضت شركة سانريف لليخوت، التي تعتمد مفهوم كفاءة الطاقة وحلول تكييف الهواء المستدامة الموفرة للطاقة، يختين كهربائيين بالكامل، إلى جانب تصنيع مكونات اليخت من مركبات نباتية، في خطوة تسلط الضوء على الالتزام بأعلى معايير التميّز وسلامة البيئة.

كما قدمت شركة أزيموت الصديقة للبيئة أول خلية وقود جرى اختبارها على متن اليخت، وأول يخت هجين وأسطول من اليخوت منخفضة الانبعاثات، فضلاً عن التحالف مع إيني لايف (التنقل المستدام من إيني) من أجل إزالة الكربون من قطاع اليخوت وتوريد الزيت النباتي المعالج بالهيدروجين.

وشهدت أرض معرض دبي العالمي للقوارب الإعلان عن استضافة الدورة الواحدة والثلاثين للمعرض في دبي هاربر في فبراير 2025، حيث أكد كل من تريكسي لوه ميرماند نائب الرئيس التنفيذي لإدارة الفعاليات في مركز دبي التجاري العالمي؛ وعبد الله بن حبتور الرئيس التنفيذي لإدارة المحافظ لدى شركة شمال القابضة – المالكة لدبي هاربر، مواصلة الشراكة طويلة الأمد بين المعرض والموقع لإتاحة مزيد من فرص النمو والنجاح أمام مجتمع اليخوت العالمي.

من ناحيته، أعلن نادي كابتن كلوب، النادي الحصري بالأعضاء، عن خططه للتوسع من دبي نحو الكويت، لا سيما في ضوء تطورات القطاع البحري في المنطقة، والأثر الإيجابي الذي يتركه معرض دبي العالمي للقوارب على جميع المتخصصين في القطاع البحري.

من جهتها أعلنت مارين سيرفسز الشركة الرائدة في الدولة لإصلاح اليخوت وتجديدها وتوزيع المعدات البحرية لليخوت الترفيهية، عن إضافة ثلاثة شركاء جدد إلى محفظتها خلال المعرض، وهم إيتالفيبلا ، وأوزموسي، وتيكال للأنظمة البحرية. وتعزز هذه الخطوة قدرة الشركة على دعم عملائها وتزويدهم بباقة أكثر تنوعاً من الحلول الشاملة وفق أفضل مستويات الجودة وعروض القيمة مقابل المال.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: دبی العالمی للقوارب

إقرأ أيضاً:

“المياه الوطنية” تبدأ تنفيذ 12 مشروعًا في منطقة حائل لخدمات المياه والصرف الصحي

المناطق_حائل

بدأت شركة المياه الوطنية، ممثلة بقطاعها الشمالي في تنفيذ (12) مشروعًا مائيًا وبيئيًا في أجزاء متفرقة من منطقة حائل بكُلفة إجمالية تجاوزت (531) مليون ريال، وذلك لرفع نسب التغطية بالخدمات المائية والبيئية، وتحسين جودتها، ومواكبة الطلب المتزايد عليها.

وأوضحت الشركة أنها شرعت في تنفيذ (5) مشاريع بيئية، بكُلفة إجمالية قاربت (238) مليون ريال، وبأطوال خطوط وشبكات تجاوزت (226) ألف متر طولي، وإنشاء محطة رفع تجاوزت سعتها (3,900) متر مكعب في اليوم.

أخبار قد تهمك المياه الوطنية تعلن جاهزيتها لاستقبال زوار المدينة المنورة بخزن استراتيجي يتجاوز 2.6 مليون متر مكعب 20 يونيو 2024 - 10:47 صباحًا شركة المياه الوطنية تعلن نجاح خطتها التشغيلية لحج 1445هـ 19 يونيو 2024 - 10:09 صباحًا

وبيّنت أنها بدأت في تنفيذ (7) مشاريع مائية لخدمة عملائها في منطقة حائل، حيث تضمنت المشاريع تنفيذ خزانات تشغيلية، وخطوط مياه بأقطار مختلفة، ومحطات ضخ المياه، بكُلفة إجمالية تجاوزت (293) مليون ريال، وبأطوال خطوط وشبكات تجاوزت (374) ألف متر طولي، واستكمال تنفيذ (56) خزانًا تشغيليًا بسعة إجمالية بلغت (33,500) متر مكعب، بالإضافة إلى استكمال تنفيذ (3) محطات ضخ بسعة إجمالية تجاوزت (53,600) متر مكعب في اليوم، واستكمال تنفيذ عدد من محطات تعبئة مياه الصهاريج.

وأكدت شركة المياه الوطنية أن هذه المشروعات تأتي ضمن أهدافها وإستراتيجياتها الهادفة إلى التوسع في تقديم الخدمات المائية والبيئية، ومواكبة النمو المتزايد على طلب الخدمات، إضافة إلى سعيها المستمر للارتقاء بجودة الحياة وخدماتها المقدمة للعملاء.

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان للإغاثة يختتم برنامج “سمع السعودية” التطوعي للمتضررين من الزلزال في مدينة الريحانية بتركيا
  • “أبوزريبة” يبحث خطة إحياء اليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • بعد انسحابها أمام الضربات اليمنية.. الدنمارك تتراجع عن نشر الفرقاطة “إيفر هويتفيلدت” ضمن مهمة للناتو
  • “المياه الوطنية” تبدأ تنفيذ 12 مشروعًا في منطقة حائل لخدمات المياه والصرف الصحي
  • شركة نجم تطلق منظومة “أسهل” لإصلاح مركبات متضرري الحوادث المرورية
  • الرياض تستضيف اليوم “المعرض الدولي لتكنولوجيا المركبات الكهربائية”
  • تأكيد جديد.. هجمات يمنية وعراقية مشتركة تُعيق الملاحة البحرية في طريق “إسرائيل”
  • “الغذاء العالمي” يعلن عودة توزيع المساعدات في مناطق الحوثيين
  • “زين” عزّزت الوعي بأهمية حماية البيئة البحرية
  • الخميس المُقبل: افتتاح “المعرض الدولي لمؤسسات التعليم العالي”؛ فلا تفوتوا زيارته