المناطق_مكة

أكّدت أمانة العاصمة المقدسة على ضرورة الالتزام بجدول الجزاءات المحدث الذي اعتمدته وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، وذلك حرصًا على تطبيق أعلى معايير الجودة وبما يسهم في تطوير الأعمال والإجراءات وسلامة المنشآت.

وأوضحت الأمانة؛ أن جدول الجزاءات المحدث قد شمل تصنيف المخالفات إلى مجموعات متعددة، حيث شملت المجموعة الخاصة مخالفات الرسوم البلدية المرتبطة بنسبة من المبيعات، والمتعلقة بالمنشآت التجارية، وعدداً من المخالفات التي يترتب عليها دفع رسوم على المبيعات.

أخبار قد تهمك أمانة العاصمة المقدسة تُطلق الدليل الإرشادي لمتعهدي الإعاشة بالحج والعمرة لعام 2024م 3 مارس 2024 - 10:18 صباحًا أمانة العاصمة المقدسة تبدأ في استقبال طلبات الحصول على تراخيص المباسط الموسمية لشهر رمضان المبارك 29 فبراير 2024 - 11:35 صباحًا

وأضافت؛ أن من أبرز المخالفات الواردة في هذه المجموعة عدم عرض شهادة تحصيل الرسم بشكل واضح للجميع، أو عرضها وهي غير محدثة أو معدلة، أو تحتوي على بيانات غير واضحة، وكذلك عدم الإفصاح عن جميع الإيرادات خلال المدة المحددة من نهاية كل شهر ميلادي، أو احتساب رسم مختلف عن الرسم المفروض، أو الإفصاح عن مبلغ أقل من المبلغ المستحق، إلى جانب عدم سداد الرسوم في غضون 15 يوماً من نهاية كل شهر ميلادي، وعدم توفير واستخدام نظام محاسبي يتوافق مع متطلبات تحصيل الرسوم المرتبطة بالمبيعات، وعدم تحديد نسبة الرسم بشكل واضح وإضافته كبند مستقل في فاتورة العميل، أو تعطيل أعمال الرقابة والتفتيش على الرسم أو عدم تزويد المراقب بالمعلومات والمستندات المطلوبة.

يُذكر أن جميع المخالفات الواردة في هذه المجموعة تُعد من المخالفات غير الجسيمة والتي يتم التنبيه على أصحابها وإعطائهم مهلة لتصحيحها قبل تطبيق الغرامة، حيث تتراوح المهلة في تلك المخالفات من يوم إلى 7 أيام حسب نوع المخالفة، وأكدت الأمانة حرصها على الارتقاء بمستوى الامتثال وسلامة الإجراءات المتبعة في المنشآت التجارية، ونشر الوعي لدى المستهلكين والعاملين في المنشآت ومنسوبي الأمانة والبلديات وتعزيز مبادئ السلامة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمانة العاصمة المقدسة أمانة العاصمة المقدسة

إقرأ أيضاً:

«ليوا للتمور» يبدأ اليوم استلام الأعمال الفنية في «مسابقة الرسم»

أبوظبي: «الخليج»
يبدأ مهرجان ومزاد ليوا للتمور بدورته الثالثة، استلام الأعمال الفنية للراغبين في المشاركة في مسابقة الرسم، بمسرح شاطئ الراحة في أبوظبي اعتباراً من اليوم الثلاثاء حتى الخامس من أكتوبر.
وتتاح المشاركة في المسابقة لكافة الفنانين من مختلف الجنسيات ليشاركوا بألوانهم الزيتية أو الأكريلك في رسم لوحات فنية تعبر عن النخيل والتمور والحياة البرية والبحرية في منطقة الظفرة.
ويستمر استلام الأعمال يومياً من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثانية مساءً وحتى الخامس من شهر أكتوبر 2024، وذلك ضمن فئتين «النخلة والتمور، الحياة البرية والبحرية في الظفرة»، والتي خُصص لها 10 جوائز بقيمة 500 ألف درهم، بواقع 5 جوائز بقيمة 250 ألف درهم لكل فئة، منها 100 ألف درهم للفائز بالمركز الأول.

الصورة


وتقوم لجنة مكونة من فنانين محترفين بفرز وتحكيم اللوحات المشاركة، واللوحات المتأهلة للمشاركة التي سيتم عرضها عبر معرض فني في مهرجان ومزاد ليوا للتمور في مدينة زايد بمنطقة الظفرة خلال الفترة من 11 ولغاية 20 أكتوبر المقبل، في ما سيتم في ختام المهرجان الإعلان عن اللوحات الفائزة وتكريم الفائزين.
وتلقي مسابقة الرسم في مهرجان ومزاد ليوا للتمور، الضوء على النخيل والتمور سواء من خلال ثمارها أو مزارع النخيل أو الصناعات التراثية التي تعتمد على سعفها، إلى جانب الترويج للطبيعة الخلابة التي تمتاز بها منطقة الظفرة على مستوى الحياة البرية والبحرية.

الصورة

مقالات مشابهة

  • مخالفات المرور برقم اللوحة.. رابط التظلم ودفع الرسوم
  • الإحصاء: ارتفاع التضخم محليا 2.92% في أغسطس الماضي على أساس سنوي
  • الصين تشكو الرسوم الجمركية الكندية لمنظمة التجارة العالمية
  • مخالفات المرور.. خطوات تخفيض قيمة المخالفات عبر خدمة التظلم أولاين
  • الاستعلام عن مخالفات المرور أونلاين.. الرابط والخطوات
  • استعلام ودفع مخالفات المرور 2024
  • «ليوا للتمور» يبدأ اليوم استلام الأعمال الفنية في «مسابقة الرسم»
  • «برقم لوحة السيارة».. خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور 2024 وطريق سدادها
  • محافظ القاهرة يجتمع بالأجهزة التنفيذية ونواب مناطق العاصمة الأربعة لمتابعة ملفات تصالح البناء والتقنين وإزالة التعديات
  • أمانة الطائف تنجز 650 مهمة لصيانة وتأهيل مرافق الساحات البلدية