بسبب الشك .. الاشغال لاب نحر ابنه وقطع جثته بمنشار تفاصيل بشعة
تاريخ النشر: 23rd, July 2023 GMT
شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن بسبب الشك الاشغال لاب نحر ابنه وقطع جثته بمنشار تفاصيل بشعة، سواليف أيدت محكمة_التمييز حكما لمحكمة الجنايات الكبرى يقضي بوضع أب بالاشغال المؤقتة مدة سبع سنوات ونصف كان قتل .،بحسب ما نشر سواليف، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بسبب الشك .. الاشغال لاب نحر ابنه وقطع جثته بمنشار تفاصيل بشعة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.
#سواليف
أيدت #محكمة_التمييز حكما لمحكمة #الجنايات الكبرى يقضي بوضع أب بالاشغال المؤقتة مدة سبع سنوات ونصف كان قتل ابنه ونحره حتى انفصل رأسه عن جسده ثم قطع جسده اجزاء بواسطة #منشار ووضع هذه الاجزاء باكياس القاها في عدة مناطق بسبب شكوكه بوجود علاقة غرامية بين ابنه المغدور وزوجته.
وفي التفاصيل #الجريمة التي تقشعر لها الابدان واكتشفت بعد مرور 8 سنوات على وقوعها أن المتهم متزوج من زوجتين الاولى والدة المغدور وكان يبلغ من العمر في عام 2013 (17 عاما).
في بداية عام (2013) اشتبه المتهم بوجود علاقة غرامية بين ابنه #المغدور وبين زوجته الثانية، وأراد أن يتأكد من ذلك فكلف أحد الاشخاص مراقبة ابنه كونه صديقه خلال ذهابهما الى مدينة العقبة لغايات الترفيه للتأكد من شكوكه .
وأثناء وجود المغدور وصديقه في مدينة العقبة اتصل ذلك الشخص بالمتهم وأخبره أن المغدور يتحدث مع فتاة وذكر له اسمها وهو ذاته اسم زوجة ابيه،مشيرا له أن الحديث بينهما حديث حب وغرام.
وعلى إثر ذلك تيقن المتهم بوجود علاقة بين زوجته وبين المغدور وأخذ يتحين الفرصة المناسبة لقتل ابنه والخلاص منه واستمرت الأفكار تراود المتهم حوالي ثلاثة أسابيع وعقد العزم على قتل ابنه
وتنفيذاً لذلك قام بشراء سكين طويلة وقام بإخفائها داخل مركبته.
ثم قام باصطحاب عائلته إلى مدينة الكرك إلى منزل أهل زوجته ونزل أفراد العائلة باستثناء المتهم وابنه المغدور كون المتهم طلب منه عدم النزول مع والدته والرجوع إلى مدينة عمان.
ولدى عودتهما ودخولهما إلى المنزل استلقى المغدور على فرشة داخل المنزل وتوجه المتهم إلى مركبته وقام بإحضار السكين وقام بطعن المغدور طعنة واحدة على القلب ثم قام بنحر رقبته حيث انفصل الرأس عن الجسد وقام بتقطيع أوصال جثة ابنه وبعد ذلك قام بشراء منشار وعاد إلى المنزل وقام بتقطيع جثة ابنه إلى قطع ووضعها بداخل أكياس ووضع الأكياس في المركبة وتوجه إلى أكثر من منطقة وقام بإلقاء قطع من لحم ابنه على جوانب الطريق وتخلص من جميع الأكياس كما قام برمي المنشار وعاد إلى المنزل وقام بتنظيف المنزل.
وبعد ذلك قام بالاتصال مع زوجته وأخبرها بأن ابنهما المغدور اختفى وقام بأخذ مبلغ ( 1800 ) دينار كما أخبرها بأنه وجد ورقة مكتوب عليها عبارة ( أنا طالع ومش راجع ) علماً بأن هذه الورقة قام المتهم بكتابتها .
وبعد هذه الواقعة بأسبوع تقريباً توجه المتهم إلى المركز الأمني وأخبرهم باختفاء ابنه.
وبعد ذلك طلب المتهم من نفس الشخص أن يقوم بإرسال رسالة إلى خال المغدور والاتصال به ويخبره بأنه موجود في سورياوبالفعل وبعد شهرين تقريباً من اختفاء المغدور تلقى خاله اتصال هاتفي وادعى المتصل بأنه المغدور وأنه موجود في سوريا.
وفي أواخر عام (2021) عثرت #الشرطة على ملابس فقامت باستدعاء المتهم وعائلته من أجل التعرف على الملابس وعندما شاهد المتهم الملابس ظهر عليه الارتباك الشديد ولاحظ أفراد الشرطة وأفراد العائلة ارتباك المتهم وبعدها اتصل المتهم مع شقيقه واعترف له بقتله ابنه .
قام المتهم بالتنازل لشقيقه عن قطع أراضي تعود له وشقتين ومبلغ مالي وطلب منه أن يقوم بصرف هذا المبلغ على أبنائه كونه يريد الهروب إلى دولة عربية وقام بحجز تذكرة سفر .
وتم إلقاء القبض على المتهم في مطار الملكة علياء الدولي عند محاولته مغادرة البلاد مطلع عام 2022 .
واعترف المتهم بأنه قام بطعن ابنه المغدور وأنه قام بنحر رقبته وفصل الرأس عن الجسد وقام بت
المصدر: صحافة العرب
كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس
إقرأ أيضاً:
هل لمس براز الطفل أو تغيير الحفاضة ينقض الوضوء ..الإفتاء تقطع الشك
ردت دار الإفتاء المصرية ، على بعض التساؤلات الشائعة بين الأمهات، خصوصا حول ما إذا كان لمس براز الطفل ينقض الوضوء أم لا.
وأوضح الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى بالدار، أن النجاسة عمومًا لا تنقض الوضوء بمجرد لمسها، وإنما ينقض الوضوء ما يخرج من القبل أو الدبر.
وأشار الشيخ إلى أن الأم عند تغيير حفاضة الطفل وملامسة بوله أو برازه، يكفيها غسل يديها بالماء لإزالة النجاسة، دون الحاجة إلى إعادة الوضوء.
من جانبه، أجاب الدكتور محمد عبد السميع، أمين الفتوى بدار الإفتاء، على سؤال حول لمس عورة الطفل أثناء تغيير الحفاض.
وذكر أن مذهب الحنفية لا يعتبر لمس العورة من نواقض الوضوء، سواء كان ذلك للطفل أو للبالغ، بخلاف رأي الشافعية.
ونصح باتباع مذهب الحنفية لتجنب المشقة، خصوصًا للأمهات اللواتي يضطررن لتكرار هذه العملية يوميًا.
في ذات السياق، أكدت لجنة الفتوى بمجمع البحوث الإسلامية أن تغيير الحفاض للأطفال، بما فيه ملامسة النجاسة، لا يُبطل الوضوء.
وأشارت إلى أنه يكفي غسل اليدين جيدًا بعد ذلك.
يُذكر أن الفتاوى تهدف إلى تسهيل الأمور اليومية على المسلمين وتقديم الإجابات التي ترفع عنهم الحرج، مع التشديد على أهمية الطهارة في العبادة.
كيف يقبض ملك الموت عدة أرواح في وقت واحد؟..دار الإفتاء توضح دار الإفتاء تحسم الجدل حول شراء وبيع الذهب بالتقسيط هل يجب على الجنب الوضوء قبل النوم الوضوء قبل النوموقالت دار الإفتاء إنه ينبغي على المسلم إذا ما حصلت له جنابة أن يسارع إلى الطهارة والاغتسال منها ما استطاع إلى ذلك سبيلا. فإذا أراد النوم قبل الاغتسال فيستحب له الوضوء قبل النوم.
واستحب فقهاء الشافعية والحنابلة للجنب أن يتوضأ ويغسل فرجه إذا أراد النوم أو الطعام أو معاودة الجماع، وعليه يستحب للجنب أن يتوضأ إذا أراد أن يشرع في أي عمل وهو جنب.
وذكرت دار الإفتاء أن ولأخبار الواردة في ذلك كثيرة؛ منها ما رواه الإمام البخاري عن أبي سلمة رضي الله عنه أنه قال: سألت عائشة: أكان النبي صلى الله عليه وآله وسلم يرقد وهو جنب؟ قالت: "نعم، ويتوضأ"، وما رواه الإمام مسلم عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها أنها قالت: "كان رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم إذا كان جنبا فأراد أن يأكل أو ينام، توضأ وضوءه للصلاة".
وتابعت: ولفقهاء المالكية في وضوء الجنب إذا أراد النوم قولان؛ أحدهما بالوجوب والآخر بالندب، قال العلامة أبو عبد الله محمد عليش المالكي في "منح الجليل شرح مختصر خليل" (1/ 130، ط. دار الفكر): [لا خلاف أن الجنب مأمور بالوضوء قبل النوم، وهل الأمر به إيجاب أو ندب؟ في المذهب قولان] اه.
أما فقهاء الحنفية فيرون أن الجنب له أن ينام بلا وضوء؛ قال العلامة الكاساني الحنفي في "بدائع الصنائع في ترتيب الشرائع" (1/ 38، ط. دار الكتب العلمية): [ولا بأس للجنب أن ينام ويعاود أهله.. وله أن ينام قبل أن يتوضأ وضوءه للصلاة] اه.
لما روي عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها أنها قالت: "كان رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ينام وهو جنب من غير أن يمس ماء"، ويرون كذلك أنه ينبغي على الجنب أن يغسل يده ويتمضمض إذا أراد أن يأكل أو يشرب؛ قال في المرجع السابق نفسه: [وإن أراد أن يأكل، أو يشرب فينبغي أن يتمضمض، ويغسل يديه ثم يأكل ويشرب].