سيدى المحقق، الحضور الحزين، السادة المتابعون، أهلا بحضراتكم جميعًا، أنا نيرة الزغبي المعروفة لدى الجميع بـ«طالبة العريش»، نعم أنا هي، طالبة الطب البيطري بجامعة العريش، شاهدتك أمام قبري يوم السبت الماضي، حضرت إلى مقابر أسرتي بقرية ميت طريق بمركز دكرنس بمحافظة الدقهلية، حضرت ومعك عدد من قوات الشرطة، وكان بجوارك والدة والدي، حضرتم جميعًا بحثا عن الحقيقة، هل تسمحون لي بالكلام؟ هل قلوبكم بها مستع لكلماتي؟ لن أطيل عليكم.

. لم أرتكب ذنبًا، أعتذر أنني أوجعتكم لكنه وجع لا يقارن بالوجع الذي أنهى حياتي.

ودعت الجميع يوم الخميس من الأسبوع قبل الماضي، تناولت أقراص من الحبة السامة، عطلت جميع أجهزة الجسم، حملوني في سيارة إسعاف مستشفى العريش، لم أعرف كيف نقلوني إلى المستشفى ولم أتحمل الألم كثيرًا، ألم الابتزاز من إحدى صديقاتي وشخص آخر، ألم الابتزاز الذي مارسته تجاهي جعلني لم أفكر في الأمر كثيرًا، توجهت إلى إحدى المحلات واشتريت حبة سامة، وتناولتها ولم يتمكّن الأطباء من إسعافي، وسرعان ما انتهت حياتي داخل المستشفى ونقلوني بسيارة إلى بلدي قرية ميت طريف، مسافة طويلة تصل إلى 283 كيلومترًا، قرابة 6 ساعات قطعتها كثيرًا وأنا أنزل إجازة في مرات عديدة، ولكن هذه المرة كان الرجوع دون عودة.

سيدي المحقق، أنا هنا من موقعي لا أريد شيئا، الحمد لله على ما أنا فيه، سيدي المسافة طويلة والألم والحسرة والحزن متمكّن من والدي.

سيدي أحدثك عن صرخات أمي ولوعتها ودموعها وحسرتها، أحدثك عن صرخاتها التي لا تتوقف، حتى وصلت إلى المستشفى وأخبرها الطبيب بوفاتي، انطلقت صرخاتها، لا تتوقف لحين وصل جثماني الى قريتي.. كان صوت أمي ضعيفًا، ميزت صوتها رغم صرخات النساء من أقاربي وجيراني وأصدقائي المخلصين.

أمي، هل تسمحين لي أن أمسح دموعك.. هل تقبلين أن أرتمي بين ذراعيك وأبقى لدقائق قبل إعادة دفن جثماني مرة أخرى؟ عليكِ أن تطمئني يا سيدتي، أنا بخير، أنا الآن في مكان أفضل، أنا هناك بين يدى ربي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نيرة طالبة العريش مستشفى العريش جامعة العريش نيرة طالبة العريش

إقرأ أيضاً:

مقاولون يشكون رئيس بلدية سيدي قاسم لوزير الداخلية متهمين إياه بالتلاعب في الصفقات(وثيقة)

زنقة 20. سيدي قاسم

وضع عدد من المقاولين المغاربة، شكاية لدى وزير الداخلية والمفتش العام لوزارتيّ الداخلية والمالية واللجنة الوطنية المكلفة بالصفقات العمومية، في مواجهة رئيس المجلس الترابي لمدينة سيدي قاسم بخصوص إقصائهم من الصفقات العمومية.

وطالبت الشكاية بإرسال لجنة تقصي إلى المجلس الترابي لسيدي قاسم من أجل الوقوف عند ما اعتبرته إجراءات إقصائية متعمدة تُستَخدم لإبعاد المقاولات من المشاركة في جميع الصفقات العمومية التي ينظمها المجلس.

وكشف المصدر نفسه بأن الجماعة تقوم بإعادة الصفقات لثلاثة مرات للتمويه وإضفاء الشرعية على سلوك المجلس حتى يمكنه في النهاية اللجوء إلى التفاهم المباشر مع المقاولة المحظوظة التي لن يكون لها أي منافس بطبيعة الحال.

وشدّدت الشكاية على أن تصرفات مجلس جماعة سيدي قاسم، الذي يرأسه التجمعي عبد الإله أوعيسى، تتعارض مع المرسوم رقم 2.12.349 المتعلق بتحديد شروط وأشكال إبرام الصفقات العمومية.

وضرب المقاولون المتضرّرون المثل بصفقة السوق الأسبوعي، حيث أشارت الشكاية إلى أنه تم تنظيم هذه الصفقة عدة مرات ولم يحضر أي مشارك، وكان أخرها يوم 17 شتنبر 2024 تحت رقم 2024/19 واشترط المجلس على الشركات الراغبة في المشاركة التوفر على مهندس في الهندسة المدنية بخبرة لا تقل عن 20 سنة ومهند طوبوغرافي بخبرة لا تقل عن 10 سنوات بالاضافة الى تقنييّن في الهندسة المدنية وتقني طوبوغرافي.

واعتبرت الشكاية بأن هاتِه الشروط غير منطقية شأنها شأن صفقة ترميم الخزانة البلدية التي تضمنت أيضا شروطاً تذهب في إطار نيل الصفقة من طرف شركة واحدة هي التي تتوفر على هاته الشروط.

ونبّه المصدر نفسه إلى ان هذه ليست المرة الأولى التي يضع فيها المجلس الترابي لسيدي قاسم شروطا تعجيزية مماثلة في الصفقات العمومية، مشيراً الى انه تم استخدام نفس الأساليب منذ سنة 2021 في العديد من الصفقات مما يدل على نمط ثابت من السلوك الذي يهدف إلى اقصاء المقاولات الصغرى والمتوسطة.

وسبق للوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالرباط أن قرّر سحب جواز سفر رئيس جماعة سيدي قاسم وإغلاق الحدود في وجهه على خلفية ملف تحويل مركب اجتماعي لفندق وحانة.

مقالات مشابهة

  • محمود الجارحى يكتب: والد حبيبة المتهم بقتل طالب الرحاب وجها لوجه مع عشماوي
  • مقاولون يشكون رئيس بلدية سيدي قاسم لوزير الداخلية متهمين إياه بالتلاعب في الصفقات(وثيقة)
  • أمير هشام: كهربا دخل في حالة حزن شديدة بعد خسارة السوبر الإفريقي
  • نقل كهربا إلى المستشفى
  • تفاصيل الحالة الصحية لـ"كهربا".. قضى 3 ساعات في المستشفى وخضع لفحوصات طبية دقيقة
  • نقل كهربا بصورة مفاجئة إلى المستشفى
  • نقل محمود كهربا إلى المستشفى لهذا السبب.. فيديو
  • نيمار: عودتي في يناير؟ يتحدثون كثيرًا ولا يعرفون الحقيقة
  • عاجل| نقل محمود كهربا إلى المستشفى
  • إصابة 8 أشخاص فى حادث انقلاب ميكروباص على طريق العريش القنطرة بالإسماعيلية