وكالة أنباء سرايا الإخبارية:
2024-10-06@10:12:51 GMT

إصابة مجندة برام الله

تاريخ النشر: 4th, March 2024 GMT

إصابة مجندة برام الله

سرايا - شنت قوات الاحتلال فجر الاثنين، حملة اعتقالات ومداهمات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، تزامنا مع مواجهات في مخيم الأمعري برام الله أدت إلى إصابة مجندة من جيش الاحتلال.

واعتقلت قوات الاحتلال عددا من الفلسطينيين في مخيم الأمعري، عرف منهم المواطن جبريل رمانة والد الشهيد محمد رمانة عقب اقتحام منزله.



واندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال في المخيم، ما أدى إلى إصابة مجندة إسرائيلية، إلى جانب إصابة إصابة مواطنين برصاص الاحتلال، بينهم الشهيد الفتى مصطفى أبو شلبك.

ودفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية إلى مخيم الأمعري، وسط إطلاق للأعيرة النارية وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال عاطف عصام العمور (22 عاما) من تقوع جنوب شرق بيت لحم، ووسام خالد مغالسه (24 عاما) من مخيم الدهيشة جنوبا.

وطالت اعتقالات الاحتلال 10 فلسطينيين من الخليل، منهم 9 أسرى محررين، وهم: هشام أبو هواش، وعيسى العواودة، وعادل حريبات، وعارف حريبات، وعلي طالب الحروب، وأيمن علي اطبيش، ومحمد علي اطبيش، وخالد على اطبيش، وعيسى أبو عرقوب، والشاب إسلام فؤاد حجة.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسيرين المحررين هاني الشريف وعثمان الجعبري خلال اقتحامها مدينة الخليل، كما اعتقلت الأسير المحرر قيدار محمد غيث.

واعتدت قوات الاحتلال الليلة الماضية، على ثمانية شبان بعد احتجازهم لعدة ساعات على أحد الحواجز العسكرية في البلدة القديمة بالخليل.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب إسحاق خالد الزغل بعد اقتحام منزله في حي أبو تايه ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب نصر الله محمود من بلدة العيساوية، شمال القدس المحتلة، بعد دهم وتفتيش منزله والتخريب في محتوياته.

وتصدت المقاومة في طولكرم لاقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي المدينة ومخيم نور شمس شرقا، ونفذت خلالها أعمال تدمير تخللها مواجهات واشتباكات.

في غضون ذلك، فجرت قوات الاحتلال منزل الشهيد القسامي معاذ المصري، بعد اقتحام شارع تل في حي المخفية بالمدينة بعدد كبير من الآليات العسكرية.

وأجبرت قوات الاحتلال سكان البناية على إخلائها، قبل أن تشرع الفرق الهندسية في جيش الاحتلال بأعمال الحفر وزرع المتفجرات داخل شقة الشهيد المصري، ومن ثم تفجيرها.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الحزب الشيوعي السوداني يكشف عن إصابة عضواً في لجنته المركزية برصاص الدعم السريع

 

كشف الحزب الشيوعي السوداني عن إصابة عضو اللجنة المركزية للحزب محي الدين الجلاد بالرصاص في رجله من قبل عناصر ترتدي زي الدعم السريع اقتحمت منزله. 

الخرطوم ــ التغيير

وقالت سكرتارية اللجنة المركزية للشيوعي إنه في مساء الثلاثاء الموافق ١ أكتوبر ٢٠٢٤ حوالي الساعة الواحدة صباحا تم استهداف منزل محي الدين الجلاد عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي السوداني من قبل عناصر ترتدي زي الدعم السريع.

وأوضحت سكرتارية الشيوعي أن “الجلاد” عندما تصدي للقوة التي اقتحمت منزله أطلقوا الرصاص عليه وتمت إصابته في رجله اليسرى، وأوضحت أنه مازال يخضع للعلاج، و أضاف البيان “تكرر الهجوم على منزله في اليوم الثاني الأربعاء الموافق ٢ أكتوبر حوالي الساعة ١١ ونصف ليلا ٢٠٢٤ ، وتم نهب منزله، و كان المهاجمون يرتدون زي الدعم السريع، وصرح احدهم بأنه قائد استخبارات في الدعم السريع”.
و أدان الشيوعي استهدف عضو اللجنة المركزية للحزب ووصف الأمر بالجريمة، وحذر من استهداف أعضاء وقيادات الحزب والقوى السياسية والناشطين في لجان المقاومة والخدمات في مواقع سيطرة طرفي الحرب، بهدف تصفية حسابات سياسية، تحت ستار الحرب اللعينة.
وقال الشيوعي في بيانه “إننا ندعو إلى اوسع تضامن محلي وعالمي لاستنكار هذه الجريمة، وحماية المدنيين والقوي السياسية والعاملين في لجان النقابات والمقاومة والخدمات والمدنيين، والمطالبة بمحاسبة مرتكبي جرائم الحرب، ومواصلة قيام اوسع جبهة جماهيرية قاعدية لوقف الحرب واسترداد الثورة”.

 

الوسومإصابة الجلاد الحزب الشيوعي الدعم السريع اللجنة المركزية

مقالات مشابهة

  • إصابة فلسطيني واعتقال 3 وسط مواجهات مع قوات الاحتلال بنابلس والخليل
  • إصابة شاب خلال هجوم للمستوطنين في برقا برام الله
  • القاهرة الإخبارية: إصابة 5 فلسطينين جراء اعتداءات المستوطنين برام الله
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم منازل فلسطينيين في مخيم العين بالضفة الغريبة
  • ‏حماس تعلن مقتل القيادي سعيد عطا الله علي و3 من أفراد أسرته بقصف منزله في مخيم البداوي شمال لبنان
  • إصابة شاب برصاص الاحتلال جنوب طوباس
  • الأمم المتحدة تدين قصف الاحتلال على مخيم طولكرم بالضفة الغربية
  • الحزب الشيوعي السوداني يكشف عن إصابة عضواً في لجنته المركزية برصاص الدعم السريع
  • الأردن تدين عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على مخيم طولكرم
  • بماذا علق فنان لبناني بعد قصف الاحتلال منزله في الضاحية الجنوبية؟ (شاهد)