وصف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب العاصمة الأمريكية "واشنطن" بأنها "مستنقع"، وذلك بعد خسارته بالانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري أمام نيكي هيلي، ووعد بتحقيق انتصارات كبيرة في 5 مارس.

وكتب ترامب على موقع التواصل الاجتماعي "تروث سوشيال": "لقد تعمدت الابتعاد عن التصويت في العاصمة لأنها مستنقع يضم عددا قليلا جدا من المندوبين ولا يعطي أي ميزة.

. نيكي هيلي قضت كل وقتها ومالها وجهدها في العاصمة".

"الثلاثاء الكبير" المنتظر

وأشار ترامب إلى أنه حقق يوم السبت فوزا ساحقا على هيلي في المؤتمرات الحزبية للحزب الجمهوري (اجتماعات نشطاء الحزب) في ولايات ميسوري وميشيغان وأيداهو، ووعد بنتائج كبيرة يوم الثلاثاء، وهو "الثلاثاء الكبير" المنتظر.

وأعلنت سفيرة الولايات المتحدة السابقة لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي، فوزها الأول على الرئيس الأمريكي السابق ترمب، في الانتخابات التمهيدية الرئاسية للحزب الجمهوري عام 2024.

هيلي تحصل علي  على أكثر من 62% في واشنطن..  وترامب  33%!

وفازت هيلي بالسباق في واشنطن العاصمة بحصولها على أكثر من 62% من الأصوات، مقابل نحو 33% لترمب، حسبما أعلن الحزب الجمهوري في العاصمة في وقت متأخر من يوم الأحد. وأدلى ما مجموعه 2035 جمهوريًا بأصواتهم.

يشار إلى أن فرص هيلي لا تزال ضئيلة في التغلب في نهاية المطاف على الرئيس السابق في تأمين ترشيح الحزب الجمهوري.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب نيكي هيلي فوز هيلي واشنطن مستنقع انتخابات الرئاسة الأمريكية الحزب الجمهوري انتصارات كبيرة فوز نیکی هیلی

إقرأ أيضاً:

ترامب يعلق على صواريخ إيران

شن المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأميركية، الرئيس السابق دونالد ترامب الثلاثاء، هجوما حادا على إدارة الرئيس الديمقراطي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس، المرشحة في انتخابات الرئاسة، بعد الهجوم الإيراني بعشرات الصواريخ والمسيرات على إيران.

واعتبر ترامب في بيان نشره على موقعه على الإنترنت أن "العالم يحترق ويخرج عن السيطرة"، متهما بايدن بأنه غائب وهاريس "مشغولة بجمع الأموال" لحملتها الانتخابية.

وقال ترامب: "ليس لدينا قيادة، ولا أحد يدير البلاد"، مضيفا بايدن وهاريس "ليس لديهما فكرة عما يحدث".

واعتبر أن سياسات الإدارة الأميركية الحالية تقود إلى "شفا حرب عالمية ثالثة".

Statement from President Donald J. Trump on the Iranian Terror Regime’s Imminent Attack on Israel pic.twitter.com/h8GVi7eY23

— Team Trump (Text TRUMP to 88022) (@TeamTrump) October 1, 2024

وتفاخر بأن الولايات المتحدة لم تخض عندما كان رئيسا للولايات المتحدة ما بين 2016 و2020 لم تخض أي حرب في العالم.

وقال "كان لدينا السلام. الآن، الحرب أو التهديد بالحرب، مستعرة في كل مكان، والعاجزان اللذان يديران هذا البلد يقوداننا إلى شفا الحرب العالمية الثالثة".

وأضاف: "عندما كنت رئيسا، كانت إيران تحت السيطرة الكاملة. كانوا متعطشين للمال، ومحتوون تمامًا، ويائسين لإبرام صفقة".

وجدد حديثه بأنه لا غزو روسيا لأوكرانيا ولا هجوم حماس على مجمعات سكنية إسرائيلية في السابع من أكتوبر العام الماضي كانا سيحدثان إن كان رئيسا للولايات المتحدة، معتبرا أنه "إذا فازت هاريس في انتخابات الخامس من نوفمبر فإن العالم سيحترق".

هجوم إيران.. إسرائيل تتحدث عن "الرد المؤلم" و"الثمن" قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، الثلاثاء، إن إيران "ارتكبت خطأ كبيرا الليلة وستدفع ثمنه"، فيما أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيا هاغاري، "سنقرر طريقة الرد، متى وأين وكيف".

وعبر بايدن الثلاثاء عن دعم بلاده القوي لإسرائيل ووصف الهجوم الإيراني بأنه لم يكن فعالا. وقال إن نقاشا يجري حول كيفية رد إسرائيل. وذكر أنه سيجري اتصالا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو.

بينما قالت هاريس إن إيران قوة "خطيرة" و"مزعزعة للاستقرار" في الشرق الأوسط وإن واشنطن ملتزمة بأمن إسرائيل.

هاريس: إيران قوة خطيرة ولن أتردد في اتخاذ إجراءات دفاعية قالت كاملا هاريس، نائبة الرئيس الأميركي، والمرشحة عن الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية، إن إيران قوة "خطيرة" و"مزعزعة للاستقرار" في الشرق الأوسط، وإن واشنطن ملتزمة بأمن إسرائيل.


وأضافت في تصريحات الثلاثاء "أدرك بوضوح أن إيران قوة مزعزعة للاستقرار وخطيرة في الشرق الأوسط. وسأعمل دائما على ضمان قدرة إسرائيل على الدفاع عن نفسها ضد إيران والميليشيات الإرهابية المدعومة منها".

مقالات مشابهة

  • لماذا تفاجأ الأميركيون من مناظرة نائب الرئيس؟
  • والز وفانس يشتبكان في مناظرة نائب الرئيس الأميركي
  • المناظرة الأولى بين المرشحين لمنصب نائب الرئيس الأميركي
  • أبرز ما جاء في مناظرة نائب الرئيس.. تيم والز وجيه دي فانس
  • اختلفا بكل شيء واتفقا على دعم إسرائيل.. مناظرة بين المرشحين لنائب الرئيس الأمريكي
  • بدء مناظرة المرشحين لمنصب نائب الرئيس الأميركي واتهامات بشأن إيران
  • اشتباك بين الديمقراطي والز والجمهوري فانس خلال مناظرة نائب الرئيس
  • المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس الأمريكي: سندعم إسرائيل ضد «الأطراف الشريرة»
  • ترامب يعلق على صواريخ إيران
  • تطورات الشرق الأوسط تزيد سخونة مناظرة نائب الرئيس الأميركي