قال الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إنّ المشروع القومي للبتلو بدأ في منتصف عام 2017 بمبلغ مخصص للتمويل قيمته 100 مليون جنيه.

وأضاف "سليمان"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر: "ما جرى تمويله في المشروع حتى الآن يقدر بأكثر من 8 مليارات و572 مليون جنيه واستفاد عدد من شباب الخريجين وصغار المربين بأكثر من 34 ألف و500 مستفيد لتربية وتسمين ما يزيد عن 505 ألف رأس".

وتابع: "المشروع القومي للبتلو استهدف منع ذبح العجول في أوزان صغيرة تقل عن 100 كجم، فأصبحت نسبة اللحوم أعلى، وبدأنا بالبقر والجاموس في منتصف عام 2017 وفي عام 2020 تم إضافة العجول المستوردة عالية الإنتاجية وهو ما يمثل قيمة مضافة كبيرة، لأن معدلات الزيادة الوزنية الخاصة بها تعادل ضعف معدلات الزيادة الوزنية لحيواناتنا المحلية".
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

سعر الدولار أعلى 48 جنيها خلال منتصف تعاملات اليوم

يتحرك سعر الدولار الأمريكي في منتصف تعاملات بنكي الأهلي ومصر اليوم الأربعاء أعلى 48 جنيها، حيث يسجل سعر الشراء حوالي 48.10 جنيه والبيع 48.20 جنيه.

ويسجل الدولار في تعاملات بنك الإسكندرية اليوم نحو 48.11 جنيه للشراء و48.21 جنيه للبيع، وداخل البنك التجاري الدولي CIB يتراوح الدولار مقابل الجنيه بين 48.08 جنيه للشراء و48.18 جنيه للبيع.

فيما يرتفع الدولار في منتصف تعاملات مصرف أبوظبي الإسلامي وميد بنك والأهلي المتحد بين 48.15 جنيه للشراء و48.25 جنيه للبيع، وداخل كريدي أجريكول بين 38.13 جنيه للشراء و48.23 جنيه للبيع.

ويسجل الدولار في بنك قناة السويس حوالي 48.05 و48.15 جنيه، وفي بنك فيصل الإسلامي نحو 48.07 و48.17 جنيه، وفي تعاملات إتش إس بي سي بين عند نفس المستويات.

في سياق آخر تترقب مصر موافقة المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي في اجتماعه المقبل يوم 10 يوليو، حيث من المقرر أن يناقش المجلس نتائج المراجعة الثالثة على اقتصاد مصر ما يتيح بالتبعية صرف شريحة بقيمة 820 مليون دولار في إطار برنامج التسهيل الممدد والبالغة قيمته 8 مليارات دولار أمريكي.

كان مجلس الوزراء أعلن بالأمس عن مشروع تطوير عقاري على مساحة 23 مليون متر مربع بمنطقة الساحل الشمالي بالشراكة مع مجموعة طلعت مصطفي القابضة تحت مسمي ساوث ميد، وتوقع هشام طلعت مصطفى الرئيس التنفيذي للمجموعة أن تبلغ استثمارات المشروع 1 تريليون جنيه بما يعادل 21 مليار دولار.

وأشار طلعت مصطفي إلى أن المشروع من المقرر أن يكون مسار لتدفق النقد الأجنبي في البلاد.

اقرأ أيضاًسعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024

بكام النهاردة؟.. سعر الدولار في مصر اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024

في ختام التعاملات.. سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري

مقالات مشابهة

  • "عصابة الماكس" يحقق 402 ألف جنيهًا في إيرادات أمس
  • المشروع القومي للموهبة الحركية ببورسعيد يواصل نشاطه بالمدينة الرياضية
  • وزير الزراعة لـ السومرية: أكملنا زراعة 3 مليون شجرة من أصل 5 ملايين
  • سعر الدولار أعلى 48 جنيها خلال منتصف تعاملات اليوم
  • «أسمنت الجوف» توقع عقد بيع منتجات مع شركة سليمان بن صالح المهيلب بـ70 مليون ريال
  • هشام طلعت مصطفى يكشف تفاصيل مشروع ساوث ميد بالساحل الشمالي.. واجهة سياحية واعدة
  • المشروع القومي لرياضة ذوي الاعاقة ببورسعيد يواصل تدريباته بالمدينة الرياضية
  • مركز " التايكوندو شباب" يواصل تدريباته ضمن المشروع القومي للموهبه ببورسعيد
  • سنتان لإكمال المشروع.. اليابان تستمر 4،5 مليارات دولار ببناء مصفى نفطي في العراق
  • اليوم.. فتح باب التحويلات بين المدارس وحتى منتصف أغسطس القادم