السومرية نيوز – فن وثقافة

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية بأنباء عن "رفض الفنانة اللبنانية فيروز عرضا مغريا للغناء في السعودية".
وقال نشطاء إن فيروز البالغة 89 عاما رفضت رغم مبلغ كبير جدا عرض عليها الغناء على المسرح بعد سنوات من اعتزالها، خلافا للفنانة نجاة الصغيرة البالغة من العمر 85 عاما، التي تم تكريمها مؤخرا خلال حفل Joy Awards في الرياض، بعد سنوات طويلة من عدم الظهور.



وأشار البعض إلى أن الفنانة اللبنانية لم ترفض العرض بإرادتها وإنما بسبب دعوى مرفوعة ضدها منذ سنوات من قبل عائلة الرحباني تمنعها من الغناء، إلا أنه لم يصدر أي تصريح رسمي حتى الآن من طرف النجمة اللبنانية أو ابنتها ريما، ولا من الجانب السعودي.

هذا العنوان الكاذب #فيروز ترفض طلب #تركي_آل_الشيخ
انها أصلا ممنوعه من الغناء بدعوى من ورثه عصابه الرحابنة وكانت الدعوى في أواخر تسعينات القرن الماضي
الجميع هرول لدعوه هيئه ترفيه #السعوديه الذي يقود مرحلتها #تركي_آل_الشيخ للغناء في #الرياض_الان #فيروز لا تستطيع الغناء خوفا من… pic.twitter.com/uuhhuq120o

— محمد الغامدي (@msgalghamdi) March 4, 2024

ولم تشارك فيروز في أي حفل منذ 12 عاما سواء في لبنان أو خارجه، حيث كان آخر ظهور لها على مسرح "بلاتيا" في جونيه بساحل كسروان اللبناني حيث قدمت 4 حفلات.

أما عن آخر ألبوماتها فهو بعنوان "ببالي"، الذي صدر عام 2017، وضم عددا من الأغنيات المعربة والمنقولة من ألحان غربية.

النجمه #فيروز ترفض دعوة من تركي آل شيخ للغناء في مملكة الشر ..
علما ان السيده فيروز من اكثر الداعمين للقضيه الفلسطينيه ومؤمنه بحزب الله وامينه العام السيد #حسن_نصر_الله وسبق لها ان رفضت التعاون مع السعوديه لأسباب سياسيه تتعلق بانتهاكات حقوق الانسان pic.twitter.com/QiJ0G1yAie

— د. هنـِِـِـڊ العزاو ي????‍???? ???????????????? (@sheikha11737) March 3, 2024

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

اليوم العالمي لمواقع التواصل الاجتماعي.. تأثير دائم على حياتنا الرقمية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يحتفل العالم غدًا باليوم العالمي لمواقع التواصل الاجتماعي، وهو فرصة لتسليط الضوء على التأثير العميق الذي أحدثته هذه المنصات في حياتنا اليومية، منذ ظهورها، غيرت مواقع التواصل الاجتماعي طريقة تواصلنا، وتفاعلنا، ومشاركتنا للمعلومات، وأصبحت جزءًا لا يتجزأ من النسيج الاجتماعي والاقتصادي العالمي.

تطور مواقع التواصل الاجتماعي

بدأت مواقع التواصل الاجتماعي كوسيلة بسيطة للتواصل بين الأصدقاء والعائلة، ولكنها تطورت بسرعة لتصبح منصات متعددة الأغراض تستخدم للتسويق، والتعليم، والعمل، والترفيه. منصات مثل فيسبوك، تويتر، إنستغرام، لينكدإن، وتيك توك أصبحت أدوات حيوية للشركات، والمبدعين، والأفراد.

التأثير الاجتماعي

أدت مواقع التواصل الاجتماعي إلى تعزيز التواصل بين الناس عبر المسافات الطويلة، مما سهل بناء علاقات جديدة والحفاظ على العلاقات القديمة. كما ساهمت في زيادة الوعي بالقضايا الاجتماعية والسياسية من خلال الحملات الرقمية والنشاط الإلكتروني.

التأثير الاقتصادي

لا يمكن إنكار التأثير الاقتصادي الكبير لمواقع التواصل الاجتماعي. أصبحت هذه المنصات أدوات تسويقية رئيسية للشركات من جميع الأحجام، مما يتيح لهم الوصول إلى جمهور واسع بتكاليف منخفضة نسبيًا. الإعلانات المدفوعة والتسويق عبر المؤثرين أصبحت استراتيجيات شائعة تحقق نجاحات كبيرة.

التحديات والانتقادات

رغم الفوائد العديدة، تواجه مواقع التواصل الاجتماعي أيضًا انتقادات وتحديات كبيرة. من أبرزها قضايا الخصوصية والأمان، حيث تعرضت العديد من المنصات لاختراقات بيانات واسعة النطاق. بالإضافة إلى ذلك، هناك مخاوف بشأن انتشار المعلومات المضللة والأخبار الزائفة، والتي يمكن أن تؤدي إلى تأثيرات سلبية على المجتمعات.

التحولات المستقبلية

مع التقدم التكنولوجي المستمر، من المتوقع أن تشهد مواقع التواصل الاجتماعي تطورات جديدة. تقنيات مثل الواقع الافتراضي والواقع المعزز قد تعيد تعريف كيفية تفاعلنا على هذه المنصات. بالإضافة إلى ذلك، ستظل القضايا المتعلقة بالخصوصية والأمان على رأس الأولويات، مما يتطلب حلولًا مبتكرة ومستدامة.

 

في اليوم العالمي لمواقع التواصل الاجتماعي، نحتفل بالتحولات الإيجابية التي جلبتها هذه المنصات إلى حياتنا، وندرك في الوقت ذاته التحديات التي يجب علينا مواجهتها. تبقى مواقع التواصل الاجتماعي جزءًا حيويًا من حياتنا، ويتعين علينا استخدامها بحكمة ومسؤولية لتحقيق أقصى استفادة منها.

يعد هذا اليوم فرصة للتفكير في كيفية تحسين استخدامنا لهذه الأدوات الرقمية، وضمان أن تظل مصدرًا للإيجابية والتواصل الفعال في مجتمعاتنا المتصلة بشكل متزايد.

مقالات مشابهة

  • الطيران الإسرائيلي يشن غارة على بلدة الطيبة اللبنانية
  • اليوم العالمي لمواقع التواصل الاجتماعي.. تأثير دائم على حياتنا الرقمية
  • "تتجوزني يا كاظم".. ضجة في مواقع التواصل على جواب كاظم الساهر
  • أعلنت عن مفاجأة.. فيفي عبده تردّ على أنباء تعرضها لأزمة صحية
  • سجون فنلندا تبهر رواد مواقع التواصل الإجتماعى.. فيديو
  • مطاردة لمجموعة من القرود الغاضبة لـ ضبع تشعل مواقع التواصل .. فيديو
  • مواقع التواصل تعيد بكثافة ترويج مقطع بإيحاءات جنسية وسياسية من برنامج تلفزيوني أثار دهشة اللبنانيين
  • السعودية.. إلزام محرر "سناب شات" بدفع تعويض مالي لناشطة على مواقع التواصل وإزالة ما نشره
  • تدخل الدولة في مواقع التواصل يحصل على دعم المحكمة العليا الأميركية
  • 20 عاما على رحيل صاحب الصوت الجبلي.. أسرار طقوس محرم فؤاد قبل الغناء