أعلنت الصين، اليوم الاثنين، إلغاء المؤتمر الصحفي السنوي لرئيس مجلس الدولة لأول مرة منذ عام 1993.

وحسب وكالة "رويترز" للأنباء، قال مسؤول اليوم الاثنين، إن رئيس مجلس الدولة الصيني لي تشيانج لن يعقد مؤتمرا صحفيا بعد اختتام الاجتماع البرلماني السنوي لهذا العام، منهيا بذلك تقليدا استمر لثلاثة عقود.

ومنذ عام 1993، التقى رؤساء الوزراء الصينيون بوسائل الإعلام بعد الاجتماع السنوي للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، الأمر الذي دفع الصحفيون، بما في ذلك الصحافة الأجنبية، لطرح الأسئلة في مؤتمر صحفي واسع النطاق عادة.

وصرح المتحدث باسم المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني لو تشين جيان للصحفيين اليوم الاثنين بأن القرار اتخذ لأنه سيكون هناك المزيد من الإحاطات الإعلامية لوزراء الحكومة خلال اجتماع البرلمان السنوي حيث سيتحدث كبار المسؤولين بالحكومة عن القضايا المتعلقة بالدبلوماسية والاقتصاد ومعيشة الشعب.

وأضاف أن رئيس مجلس الدولة لن يقدم إحاطة إعلامية عند اختتام اجتماعات المجالس الوطنية لنواب الشعب الصيني في المستقبل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الصين رئيس مجلس الدولة المؤتمر الصحفي السنوي رئيس مجلس الدولة الصيني الشعب الصيني مجلس الدولة

إقرأ أيضاً:

تقرير أميركي عن الاتجار بالبشر في مصر

قالت السفارة الأميركية في القاهرة، الاثنين، إن "الولايات المتحدة اعترفت بجهود مصر المتزايدة للقضاء على الاتجار بالأشخاص"، خلال تقريرها السنوي عن الظاهرة.

وكشفت الولايات المتحدة، الاثنين الماضي، تقريرها السنوي عن الاتجار بالبشر في العالم، الذي يركز على دور التكنولوجيا، وجهود الدول لمحاربة الظاهرة.

وقالت السفارة الأميركية بالقاهرة في بيان، إن "من بين الجهود المعترف بها، مضاعفة الملاحقات القضائية للمتاجرين بالجنس والعمالة المزعومين، وزيادة التحقيقات، والتحقيق مع المسؤولين المزعومين ومحاكمتهم".

وأشار البيان إلى أن الحكومة المصرية ألغت التهم "المتعلقة بالدعارة" من سجلات 51 من ضحايا الاتجار بالجنس. 

بينها دول عربية.. واشنطن تكشف قائمتها السوداء بشأن "الاتجار بالبشر" قالت الولايات المتحدة، الاثنين، إن حكومة جنوب أفريقيا لا تحترم كليا المعايير الدنيا للقضاء على الاتجار بالبشر، لكنها تبذل جهودا كبيرة لتحقيق ذلك، تماما مثل الجزائر ومصر، ورفعت هذه البلدان إلى فئة أعلى.

وتابع البيان قائلا: "بالإضافة إلى ذلك، أنشأت الحكومة وحدة إرشادية قبل المغادرة لتثقيف العمال المصريين المسافرين إلى الخارج، بمعايير واتفاقيات العمل الدولية"، بهدف رفع مستوى الوعي بشأن حقوقهم وواجباتهم الأساسية". 

ولفت بيان السفارة إلى أن تقرير الولايات المتحدة السنوي قيّم التقدم المحرز في مكافحة الاتجار بالبشر بشكل إيجابي، ورفع مستوى مصر إلى المرتبة الثانية من بين 4 تصنيفات.

وأضاف البيان أن "الاتجار بالبشر يشكل تحديا مشتركا، ولن يتسنى لنا أن نأمل في التصدي لهذا التحدي المشترك إلا من خلال العمل مع شركاء وثيقين مثل مصر".

ويتعرض نحو 27 مليون شخص حول العالم للاتجار بالبشر، الذي يدر دخلا غير قانوني يبلغ حوالي 236 مليار دولار سنويا، وفق أرقام منظمة العمل الدولية.

مقالات مشابهة

  • مجلس الشورى يطالب بتنظيم وتوحيد أنظمة البناء في مدن المملكة
  • تصريحات لترك بشأن رئيس مجلس السيادة السوداني
  • تقرير أميركي عن الاتجار بالبشر في مصر
  • تقرير أميركي بشأن محاربة الاتجار بالبشر في مصر
  • برئاسة الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد آل الشيخ.. “الشورى” يعقد جلسته العادية الـ39 من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة
  • مؤتمر صحفي لإعلان تفاصيل الدورة الثانية من مهرجان العلمين اليوم
  • رئيس الوزراء: الموارد في الدولة المصرية تمثل قيمة مضافة لأي مستثمر
  • بشأن وضع لبنان.. البحرين تطالب مجلس الأمن الدولي بتدخل عاجل
  • الدرجات المتوقعة وموعدها.. أجواء معتدلة وهبوط الحرارة تحت المعدل قريبًا- عاجل
  • بيان عاجل لرئيس الوزراء ووزير المالية حول تمويل البنك المركزي للألواح الشمسية