وسيم يوسف يثير الضجة مجدداً حول “عقوبة تارك الصلاة”
تاريخ النشر: 4th, March 2024 GMT
#سواليف
“بعد الكفر ما في ذنب” . هذا ما تفاعل به رواد منصات التواصل مع تغريدة #وسيم_يوسف التي أثار فيها الضجة بحديثه أن #عقوبة_تارك_الصلاة لم يرد بها نص من #القرآن.
وجاء في تغريدة يوسف على منصة إكس: “لن تجد بالقرآن عقوبة لمن ترك الصلاة وليس لمن كفر بها ؟ لماذا ؟”.
لن تجد بالقرآن عقوبة لمن ترك الصلاة وليس لمن كفر بها ؟ لماذا ؟ pic.
وأضاف يوسف بتغريدة أخرى: الذي يستدل بقوله تعالى: “فخلف من بعدهم خلف أضاعوا الصلاة واتبعوا الشهوات فسوق يلقون غياً”.
الذي يستدل بقوله تعالى :
فَخَلَفَ مِن بَعْدِهِمْ خَلْفٌ أَضَاعُوا الصَّلاةَ وَاتَّبَعُوا الشَّهَوَاتِ فَسَوْفَ يَلْقَوْنَ غَيًّا
.
نقول له أكمل الأية ????????
إِلاَّ مَن تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ صَالِحًا فَأُولَئِكَ يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ وَلا يُظْلَمُونَ شَيْئًا
—
انتبه لقوله تعالى… https://t.co/9E8yq4SQEB
وأردف الإماراتي: “نقول له أكمل الآية: إلا من تاب وآمن وعمل صالحاً فأولئك يدخلون الجنة ولا يظلمون شيئاً”.
وأكمل: “انتبه لقوله تعالى: “وآمن دل على أنه لم يكن مؤمناً” وختم قائلاً: “مصيبتنا أننا تعلمنا كل شيء إلا روعة القرآن بكل شيء”.
وأثار وسيم يوسف حالة من #الضجة والجدل بمنصات التواصل وشبهه آخرون بالمثل القائل: “بعد الكفر مافي ذنب” .
وعلق الدكتور عبدالسلام السحيمي ورد على يوسف قائلاً: “قال الرسول صلى الله عليه عن الصلاة”فمن تركها فقدكفر”حديث صحيح والله قد أمربطاعة الرسول في أكثر من٣٠ آية فكل حديث صح فقد أمر القرآن بالعمل به”.
وأضاف المغرد: “قال ابن باز رحمه ردا على هذا وأمثاله ممن يدعون الأخذ بالقرآن بمعزل عن السنة:، ليسوا قرآنيين، ولكنَّهم كذَّابون، أعداء للقرآن؛ لأنَّ القرآن أمر بالسنة، وأمر بطاعة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم”.
قال الرسول صلى الله عليه عن الصلاة"فمن تركها فقدكفر"حديث صحيح والله قدأمربطاعة الرسول في أكثر من٣٠آية فكل حديث صح فقد أمرالقرآن بالعمل به
قال ابن باز رحمه ردا على هذا وأمثاله ممن يدعون الأخذبالقرآن بمعزل عن السنة:، ليسوا قرآنيين، ولكنَّهم كذَّابون، أعداء للقرآن؛ لأنَّ القرآن أمر…
وأردف السحيمي ناقلاً عن ابن باز ما ذكره في منكري السنة: “ومَن أنكر السنة فقد أنكر القرآن، ومَن عصى الرسول فقد عصى القرآن، فليسوا قرآنيين، ولكنَّهم ضد القرآن، وملاحدة، وضالُّون، بل كفَّار بإجماع أهل العلم”.
وكتب ماجد القشعمي: “مصيبة انك عربي.. تدبر في معنى أضاعوا
الشخص لايضيع شي لم يكن عنده .. فهم كانوا يصلون واضاعوا الصلاة”.
مصيبة انك عربي
تدبر في معنى أضاعوا
الشخص لايضيع شي لم يكن عنده
فهم كانوا يصلون واضاعوا الصلاة
الإيمان تصديق بالقلب وقول باللسان وعمل بالجوارح
لايستقيم بسقوط واحد منها
وأكمل: “الإيمان تصديق بالقلب وقول باللسان وعمل بالجوارح لا يستقيم بسقوط واحد منها الإيمان تصديق بالقلب وقول باللسان وعمل بالجوارح
لايستقيم بسقوط واحد منها”.
وقال بوذياب الدرمكي مخاطباً وسيم يوسف: “ستقف أمام الله وحدك ولن ينفعك أحد وسوف تُسأل عن هذا الحديث”.
ستقف أمام الله وحدك ولن ينفعك أحد وسوف تُسأل عن هذا الحديث.
بين الرجل وبين الكفر والشرك ترك الصلاة خرجه الإمام مسلم في صحيحه، ولقوله أيضاً عليه الصلاة والسلام: رأس الأمر الإسلام وعموده الصلاة وذروة سنامه الجهاد في سبيل الله خرجه الإمام أحمد والإمام الترمذي رحمة الله.
وتابع: “بين الرجل وبين الكفر والشرك ترك الصلاة خرجه الإمام مسلم في صحيحه، ولقوله أيضاً عليه الصلاة والسلام: رأس الأمر الإسلام وعموده الصلاة وذروة سنامه الجهاد في سبيل الله خرجه الإمام أحمد والإمام الترمذي رحمة الله”.
جدير بالذكر أن وسيم يوسف هو داعية أردني الأصل حصل على الجنسية الإماراتية قبل عدة سنوات، وأثار جدلا واسعا بمهاجمته أطيافا واسعة من الجماعات الإسلامية والدعاة.
المصدر: سواليف
كلمات دلالية: سواليف وسيم يوسف القرآن الضجة ترک الصلاة وسیم یوسف
إقرأ أيضاً:
تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الخميس 7-11-2024 في محافظة البحيرة
تقدم بوابة الفجر الإلكترونية خدمة لقرائها ومتابعيها، في إطار الخدمات التي تقدمها، لمعرفة مواقيت الصلاة بمحافظة البحيرة، مواقيت الصلاة في مدن ومراكز محافظة البحيرة، والتي تشمل صلاة "الفجر، الظهر، العصر، المغرب، العشاء".
مواقيت الصلاة اليوم بمراكز ومدن محافظة البحيرة
وتنشر بوابة الفجر كل ما تريد معرفته عن مواقيت الصلاة اليوم في مدينة دمنهور وباقي مراكز محافظة البحيرة بشكل عام، كالتالي:
موعد آذان الفجر في محافظة البحيرة في تمام الساعة 4:49 صباحا
الشروق في محافظة البحيرة فى تمام الساعة 6:18 صباحًا
موعد آذان الظهر بمحافظة البحيرة في تمام الساعة 11:42 مساءًا
موعد آذان العصر في محافظة البحيرة في تمام الساعة 2:43 مساءًا
موعد آذان المغرب فى محافظة البحيرة فى تمام الساعة 5:05 مساءًا
موعد آذان العشاء في محافظة البحيرة فى تمام الساعة 6:25 مساءًا
تعرف على فضل صلاة الظهر
ما فضل صلاة الظهر، لعل السؤال عنه قد يترتب عليه أمور عدة، حيث إن معرفة فضل صلاة الظهر قد يجعل الكثيرون يحرصون على أداء هذه الصلاة، ولا يتركوها لأي سبب كان، أو حتى تأخيرها، خاصة وأن سمة العصر الراهن وتلك الحياة المضغوطة والتي تكثر فيها الأعباء، جعلت الكثيرون يقعون في مثل هذا الأمر، بما يطرح السؤال عن فضل صلاة الظهر وما إذا كان تأخيرها إلى قبيل أذان العصر بدقائق أو بأقل من ساعة دون عذر أو بسبب العمل وما نحوها من أعذار أخرى ينقص هذا الفضل.
وما فضل صلاة الظهر لعله سؤال مهم تنبع أهميته من أن صلاة الظهر هي إحدى الصلوات المكتوبة، التي ورد الحث بالمحافظة عليها في القرآن الكريم، فقال تعالى: حَافِظُوا عَلَى الصَّلَوَاتِ وَالصَّلَاةِ الوسطى وَقُومُوا لِلَّهِ قَانِتِينَ الآية 238 من سورة البقرة.
فضل صلاة الظهر
1ـ نورٌ للمسلم يوم القيامة، إضافةً إلى أنّها نورٌ له في حياته الدنيا.
2ـ محو الخطايا وتطهير النفس من الذنوب والآثام، وتكفير السيئات؛ فبالصلاة يغفر الله – تعالى- ذنوب عبده بينها وبين الصلاة التي تليها، وكذلك تُكفّر ما قبلها من الذنوب.
3ـ أفضل الأعمال بعد شهادة ألّا إله إلّا الله، وأنّ محمدًا رسول الله.
4ـ يرفع الله تعالى بالصلاة درجات عبده.
5ـ تُدخل الصلاة المسلم الجنّة، برفقة الرسول – صلّى الله عليه وسلّم.
6ـ عدّ رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- انتظار الصلاة رباطًا في سبيل الله تعالى.
7ـ سبب في استقامة العبد على أوامر الله تعالى، إذ تنهي صاحبها عن الفحشاء والمنكر؛ قال اللَّه – تعالى-: «وَأَقِمِ الصَّلاةَ إِنَّ الصَّلاةَ تَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاء وَالْـمُنكَر.
8 ـ أول ما يُحاسب عليه العبد يوم القيامة.
9ـ يُعدّ المسلم في صلاةٍ حتى يرجع إذا تطهّر، وخرج إليها.
10ـ يُعدّ المُصلّي في صلاةٍ ما دامت الصلاة تحبسه، وتبقى الملائكة تُصلّي عليه حتى يفرغ من مُصلّاه.
11ـ والدعاء بعد صلاة الظهر مستجاب، حيث إن الدعاء بعد الصلوات المكتوبة مستجاب، إذا فاتتك صلاة الظهر ودخل وقت العصر إذا فاتتك صلاة الظهر ودخل وقت العصر، فقد ورد فيها أنه يحرم تأخير صلاة الظهر إلى ما بعد أذان العصر إلا من عذر شرعي كالنوم والنسيان، وينبغي إذا فاتتك صلاة الظهر ودخل وقت العصر بعذر صليتها إن كنت نائمًا إذا استيقظت والناس إذا تذكر، فإن كان الفوت بغير عذر شرعي كان آثمًا وعليه القضاء والتوبة من ذنب تضييع وقت الصلاة، وتكون التوبة بالندم والعزم على عدم تأخير الصلاة عن وقتها، وعليه أن يصلي الظهر قضاءً قبل أداء صلاة العصر إلا إذا وجد صلاة الجماعة للعصر قائمة فإنه يجوز له أن يدخل معهم في صلاة العصر ثم يصلي الظهر بعد الفراغ من العصر.