تقدمت النائبة ايفلين متى ، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب بإقتراح برغبة للسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى بشأن التوسع في زراعة القطن قصير ومتوسط التيلة المستخدم في معظم المصانع المقامة حاليا ، والتي تعمل علي إنتاج نوعية معينة من النسيج يضاف عليها ألياف صناعية للإستخدام في الماركات العالمية من الصناعات المختلفة للجينز.

وأشارت متى فى بيان صحفى لها إلى أن التوسع في زراعة القطن قصير ومتوسط التيلة المستخدم في معظم المصانع المقامة حاليا يساهم فى توفيره فى مصر ، بدلا من إستيراده من السودان واليونان ، مؤكدة أنه غير متاح استيراده من السودان بسبب الانقسامات الداخلية والحروب بداخلها.

وأوضحت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب أن عدم توفير القطن صغير ومتوسط التيلة فى مصر سيعود بالسلب علي الصناعة المتواجدة حاليا في كثير من الشركات المقامة حاليا والتي سوف يبدأ العمل فيها في المحلة ودمياط المنشأة حديثا طبقا لتوجيهات الرئيس السيسى لتجديد المصانع وتحديثها علي أحدث النظم ، مؤكدة أن ذلك سيكون أوفر من إستيراد القطن من اليونان وأمريكا والبرازيل، مما يساهم فى توفير العملة في الوقت الحالي.

 واختتمت بيانها قائلة : لذلك اقتراحى للسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى لجلب سلالات جديدة جيدة منتجة من القطن قصير ومتوسط التيلة نظرا لإحتياجنا إليه فى مصر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصانع الماركات العالمية السودان

إقرأ أيضاً:

وزير الصناعة اليمني يزور عدداً من المصانع الصينية الكبرى ويوجه دعوة للمؤسسات والشركات الصينية العودة إلى اليمن

 

زار وزير الصناعة والتجارة محمد الأشول، اليوم، عددا من المصانع الكبرى في مقاطعة قويتشو الصينية، للاطلاع على التطور الصناعي والتكنولوجي والتقني الصيني، وفتح آفاق جديدة للاستثمار والشراكة بين البلدين الصديقين.

وخلال الزيارة، طاف الوزير محمد الأشول، بمراحل أقسام قاعدة قويان لصناعة السيارات منها ما تعمل بالبنزين ومنها المتطورة الصديقة للبيئة التي تعمل بالطاقة الكهربائية، كما زار مصانع ومزارع الشاي ..متطلعًا إلى الاستفادة من التطور الإنتاجي والصناعي والتجربة الصينية على المستوى الاقتصادي والتجاري.

وأشاد الأشول، بالتجربة الصينية الرائدة في مجالات الإنتاج والابتكار الصناعي والتجاري واستخدامها لأحدث التقنيات في مختلف المجالات الأمر الذي ساهم في تعزيز تنافسية المنتجات الصينية في الأسواق العالمية..متطلعا من جمهورية الصين الصديقة المساندة بخبراتها وتعزيز العلاقات الثنائية وفتح آفاق جديدة للاستثمار والشراكة التي تربط البلدين الصديقين.

وجدد وزير الصناعة والتجارة، دعوته للمؤسسات والشركات الصينية العودة إلى اليمن لمواصلة الأنشطة التجارية والإنشائية التي توقفت بسبب انقلاب المليشيات الحوثية الارهابية..مؤكداً بأنها ستمثل مساهمة نحو استدامة السلام الاقتصادي والتغلب على الصعوبات والتحديات الاقتصادية والإنسانية

 

مقالات مشابهة

  • محافظ سوهاج الجديد: نمتلك كنزًا كبيرًا وسأعمل على تنمية الصناعة وحل مشاكل المستثمرين
  • برلمانية تتقدم بأول طلب إحاطة بشأن خسائر المشروعات بسبب انقطاع الكهرباء
  • كامل الوزير يعقد لقاءً موسعاً مع قيادات وزارة الصناعة لتحديد مستهدفات المرحلة المقبلة
  • كامل الوزير يوجه بالتصديق الفوري لإعادة تشغيل ومساعدة المصانع المتعثرة
  • وزير الصناعة: التصديق الفوري لإعادة تشغيل ومساعدة المصانع المتعثرة
  • كامل الوزير: «تصديق فوري لإعادة تشغيل ومساعدة المصانع المتعثرة»
  • مستثمري العاشر تطالب الحكومة الجديدة وضع ملف الصناعة على رأس أولوياتها
  • «مستثمري العاشر»: على الحكومة وضع ملف الصناعة على رأس أولوياتها
  • وزير الصناعة اليمني يزور عدداً من المصانع الصينية الكبرى ويوجه دعوة للمؤسسات والشركات الصينية العودة إلى اليمن
  • كامل الوزير: نستهدف الانتهاء من مشروع القطار السريع.. وحل مشكلات المصانع المعطلة والبطالة