أقام زوج دعوى نشوز ضد زوجته، وجنحه، أمام محكمة مصر الجديدة- الأسرة والجنح-، وطالب فيها بإثبات نشوزها وإسقاط حقوقها الشرعية، بعد تحايلها للحصول على نفقات غير مستحقة بـ 480 ألف جنيه بالغش والتدليس والتزوير بمستندات رسمية، ليؤكد:" تعرض للابتزاز على يد زوجتي وشقيقها، بسبب تحايلهم لسرقة أموالي، وحرماني من أولادي".

وتابع الزوج بدعواه بمحكمة الأسرة: "زوجتي دمرت حياتي بعد أن هجرت مسكن الزوجية، لأضطر إلي سداد مبلغ مالي بـ 18 ألف جنيه بشكل شهري، بخلاف باقي مصروفات أولادي من ترفيه وعلاج، ورفضها الطلاق ليستمر الوضع كما هو عليه خلال عامين، لاكتشف مؤخرا تزويرها مستندات ومحاولتها بالغش والتدليس الحصول على نفقات -سبق وأن سددتها لها- وعندما علمت وواجهتها منعتني من رؤية أولادي وثارت وجن جنونها بسبب طمعها".

وأضاف: "بدأت ملاحقتي بـ 16 دعوى حبس، وطلبت زيادة النفقات من 18 ألف إلى 22 ألف جنيه بخلاف المتجمد التي تريد الحصول عليه، لأعيش في جحيم بسبب تصرفاتها بعد أن أصبحت لعبة بين يديها بسبب ملاحقتها لي بدعاوي الحبس، وإجباري علي سداد نفقات غير مستحقة لها، وتعسفها فى استخدام حقوقها".

ووفقاً لقانون الأحوال الشخصية، إلى أن انتهاء الحكمان إلى التفريق بين الطرفين لاستحكام الخلاف بينهما بما يستحيل معه دوام العشرة مؤداه نفاذ قرارهما فى حق الزوجين، وإن لم يرتضياه والتزام القاضى به، كما أن إسقاط حقوق الزوجة المالية كلها أو بعضها طبقا للمادة 11 مرسوم بقانون 25 لسنة 1929 تقديره لقاضى الموضوع دون معقب عليه من محكمة النقض طالما أقام قضاءه على أسباب سائغة.

والمحكمة طبقا لنص المادة 10 مرسوم بقانون 25 لسنة 1929 والتى نصت على أن إذا عجز الحكمين عن الإصلاح واثبت أن الإساءة كانت كلها من جانب الزوجة للحكمان اقتراح التطليق نظير بدل مناسب يقر انه تلتزم به الزوجة.

 

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: محكمة الأسرة خلافات أسرية عنف أسري طلاق للضرر أخبار الحوادث أخبار عاجلة

إقرأ أيضاً:

طلبات تخصص يوما شهريا لتكريم 100 مندوب توصيل

أعلنت طلبات مصر، عن إطلاق مبادرة جديدة تهدف إلى تكريم مندوبي التوصيل الذين يشكلون ركيزة أساسية لنجاح المنصة واستمرارية خدماتها. تهدف هذه المبادرة إلى تعزيز روح الانتماء والاعتراف بجهود المندوبين المتميزين من خلال تخصيص جوائز شهرية تقديرًا لتفايهم في تقديم أفضل أداء.

خصصت طلبات مصر يوما شهريا لتكريم مندوبي التوصيل المتميزين، لتشجيعهم على تفانيهم وكفاءتهم، حيث تم تكريم 100 مندوب شهريا بمنح 75 منهم جائزة نقدية قدرها 1500 جنيه مصري لكل مندوب، كما حصل 25 مندوبا ممن يقومون بالتوصيل بالدراجات أو سيرًا على الأقدام على دراجات جديدة، وتم تحديد الفائزين بناء على معايير دقيقة لاختيار الأفضل من بين 14 ألف مندوب توصيل، وفقا لعدد الطلبات، وتقييمات العملاء، وعدم التعرض لشكاوى العملاء، مع الأخذ في الاعتبار ظروف العمل في المناطق المختلفة.

امتداداً لبرنامج التكريم الشهري، وضمن جهود طلبات مصر المستمرة لدعم مندوبي التوصيل وتوفير بيئة عمل آمنة ومريحة، أطلقت الشركة خلال فصل الصيف مبادرة لتوفير ثلاث حافلات متنقلة مجهزة بمرافق أساسية، مثل مكيفات الهواء، مبردات المياه، ودورات المياه، متاحة يومياً من الساعة 10 صباحًا حتى 8 مساءً، بهدف تعزيز رفاهية المندوبين أثناء ساعات العمل، وتوفير سبل الراحة والتنقل السلس بين مواقع الخدمة الرئيسية. وتمركزت الحافلات في ثلاث مناطق رئيسية: القاهرة الجديدة في مجمع البنوك، الشيخ زايد بجوار أمريكانا بلازا بمحافظة الجيزة، وأمام محطة سيدي جابر بالإسكندرية، بطاقة استيعابية تصل إلى 5100 مندوب. والجدير بالذكر أن هذه الحملة قد انتهت، ولكن جهود طلبات مصر في دعم المندوبين لا تزال مستمرة.

 قالت هدير شلبي – المدير التنفيذي لطلبات مصر: "تكريم المميزين والأفضل أداءً هدفه خلق روح الانتماء لدى المندوبين، وبناء ثقافة تقدير العمل الجماعي وتحفيزهم على تقديم أفضل ما لديهم وهو ما يؤكد التزامنا بدعم موظفينا وتقدير جهودهم ومساهمتهم في دعم الاقتصاد الوطني، لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة". 

وأضافت "نؤمن في طلبات مصر بأن مندوبي التوصيل من أهم أصولنا، لذلك نحن نحرص دائماً على الأستثمار في تعزيز بيئة عمل محفزة وفق اشتراطات السلامة والصحة المهنية، والإهتمام بتوفير الراحة والأمان لهم، لنحقق الكفاءة والجودة في عملهم من أجل تحسين تجربة العملاء وتلبية تطلعاتهم".

مقالات مشابهة

  • بعد ضجة فيديو والدها..الحبس عامين للبلوغر "سوزي الأردنية"
  • الحكم على سوزي الأردنية بالسجن عامين بتهمة سب والداها
  • شعبة السيارات: نتوقع ارتفاع الأسعار الفترة المقبلة بسبب نقص المعروض
  • زوج لمحكمة الأسرة: زوجتى هجرتنى وطلبت قائمة قيمتها ضعف ما اتفقنا عليه
  • تقرير رسمي يحذر من خطر الزيادة في أجور الموظفين بالمغرب
  • شخص يتهم اللاعب أحمد فتحى بالتعدى عليه بسبب ركن سيارة فى التجمع
  • بسبب باب سيارة.. مواطن يتهم اللاعب السابق أحمد فتحى وزوجته بالتعدى عليه
  • الأبناء ومصروفات الدراسة
  • الهلال يجدد عقد أبوعشرين لمدة عامين
  • طلبات تخصص يوما شهريا لتكريم 100 مندوب توصيل