دعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يوم الأحد، شركاء أوكرانيا الغربيين إلى التحلي بالإرادة السياسية لتزويد كييف بالإمدادات العسكرية الضرورية، وإلا فإن العالم سيواجه "واحدة من أكثر صفحات التاريخ خزيًا".
وبدا على زيلينسكي الغضب في تسجيل مصور، في الوقت الذي لا تزال فيه حزمة أمريكية لتقديم مساعدات عسكرية، وغيرها من أشكال الدعم عالقة بسبب خلافات في الكونجرس.


أخبار متعلقة لأول مرة.. زيلينسكي يكشف عدد قتلى الجيش الأوكراني في الحربزيلينسكي يعترف بصعوبة الوضع على خط المواجهةزيلينسكي يكشف تفاصيل خطة هجوم جديدة ضد روسياومع دخول الحرب عامها الثالث الشهر الماضي، أحرزت القوات الروسية بعض المكاسب على امتداد الجبهة التي يبلغ طولها 1000 كيلومتر، على الرغم من أن خطوط الاشتباك لم تشهد تغيرًا يذكر منذ أشهر.مشروع يائسوقال زيلينسكي إنه ينبغي على العالم أن "يتفاعل بحزم" لضمان أن تصبح الحرب مشروعًا "يائسًا" بالنسبة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي لا يريد سوى "الحرب والموت".أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، أن الولايات المتحدة ستدرب القوات الأوكرانية على استخدام دبابات "أبرامز" حال تسليمها لكييف، وقال السكرتير الصحفي للبنتاجون، باتريك رايدر في إحاطة صحفية: "كلما زودنا أوكرانيا بنظام أسلحة ما، سنزودهم بالتدريب والدعم الفني".#اليوم pic.twitter.com/UUTEbUHUCY— صحيفة اليوم (@alyaum) January 24, 2023
وأضاف: "الأمر الرئيسي هو الإرادة السياسية، لضمان مستوى الإمدادات التي ستساعد البلاد".
وتابع: "إن لم تكن هذه هي الحالة، فستصبح واحدة من أكثر الصفحات خزيًا في التاريخ، إذا خسرت أمريكا أو أوروبا أمام الطائرات المسيرة أو أمام الطائرات المقاتلة الروسية".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: رويترز كييف الحرب الروسية في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي المساعدات الأمريكية إلى أوكرانيا المساعدات الأوروبية إلى أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

الرئيس الأوكراني لـ ساسة الولايات المتحدة: لا تنتظروا نوفمبر لمساعدتنا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إنه لا يستطيع التنبؤ بما يفعله الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، حال انتخابه مجدداً في نوفمبر المقبل، حاضاً السياسيين الأمريكيين على عدم انتظار نتيجة الانتخابات الرئاسية في نوفمبر المقبل، لمساعدة بلاده ضد  الغزو الروسي.
وأضاف زيلينسكي في كلمته على هامش قمة حلف شمال الأطلسي "الناتو" المنعقدة في واشنطن، أنه يأمل ألا ينسحب ترامب من التحالف الذي يبلغ عمره 75 عاماً، وأن تواصل الولايات المتحدة دعم أوكرانيا في دفاعها ضد الغزو الروسي المستمر منذ أكثر من عامين.
وتابع: "لا أعرفه (ترامب) جيداً.. ولكننا عقدنا اجتماعات جيدة خلال رئاسته الأولى"، لكنه قال إن ذلك كان قبل الغزو. 
وتابع في هذا الصدد: "لا أستطيع أن أخبركم بما يفعله، إذا كان يصبح رئيساً للولايات المتحدة". 
وحثّ زيلينسكي الزعماء السياسيين الأمريكيين على "عدم انتظار نتيجة الانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر، للتحرك بقوة لمساعدة أوكرانيا"، داعياً إلى فرض قيود أقل على استخدام الأسلحة الأمريكية.
وقال: "الجميع ينتظر نوفمبر. الأمريكيون ينتظرون نوفمبر، في أوروبا والشرق الأوسط وفي المحيط الهادئ، والعالم كله يتطلع إلى نوفمبر، وبصراحة، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ينتظر نوفمبر أيضاً".
وأضاف: "حان الوقت للخروج من الظل واتخاذ قرارات قوية.. والتحرك وعدم انتظار نوفمبر أو أي شهر آخر".

ورداً على سؤال، حول وجهة نظر بوتين تجاه بايدن وترامب، قال زيلينسكي: "بايدن وترامب مختلفان للغاية. لكنهما يدعمان الديمقراطية. ولهذا السبب أعتقد أن بوتين سيكره كليهما".
وقد يكون اختيار زيلينسكي لمكان انعقاد المؤتمر، وهو معهد "رونالد ريجان"، علامة أخرى على جهود أوكرانيا للتواصل مع الجمهوريين.
وكثيراً ما انتقد ترامب، المرشح الجمهوري المفترض للانتخابات الرئاسية، حجم الدعم العسكري الأمريكي لأوكرانيا، والذي بلغ مليارات الدولارات منذ الغزو الروسي، ووصف زيلينسكي بأنه "أعظم رجل مبيعات على الإطلاق".
وقال ترامب خلال تجمع في مارس الماضي، إن "زيلينسكي في كل مرة يزور الولايات المتحدة يعود بستين مليار دولار".
كما قدّم اثنان من مستشاري ترامب للأمن القومي، خطة لإنهاء المساعدات العسكرية الأمريكية لأوكرانيا، ما لم تبدأ محادثات مع روسيا لإنهاء الصراع.

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي يطالب دول الناتو برفع كل القيود على قصف الأراضي الروسية
  • الرئيس الأوكراني يرغب بقتل بوتين ( فيديو)
  • هل يخشى زيلينسكي من اعتلاء ترامب عرش الولايات المتحدة الأمريكية؟ (فيديو)
  • الرئيس الأوكراني لـ ساسة الولايات المتحدة: لا تنتظروا نوفمبر لمساعدتنا
  • زيلينسكي يدعو أمريكا لمساعدة بلاده وعدم انتظار الانتخابات في نوفمبر
  • الرئيس الأوكراني: 43 قتيلًا ضحايا القصف الروسي في كييف
  • زيلينسكي يصل إلى قمة حلف الناتو في واشنطن
  • الأونروا تدعو لفتح المعابر لإدخال المساعدات وإنهاء حالة المجاعة في غزة
  • طبيبة تصف لحظات الفزع عقب الضربة التي استهدفت مستشفى للأطفال في كييف
  • خطة جديدة بين بولندا وأوكرانيا لإسقاط الصواريخ والمسيرات الروسية