البوابة:
2024-07-02@10:50:23 GMT

شاهد: شرطي يقتل شابا هدد بذبح والدته في نيويورك

تاريخ النشر: 4th, March 2024 GMT

شاهد: شرطي يقتل شابا هدد بذبح والدته في نيويورك

نشرت شرطة نيويورك مقطع فيديو يوثق لحظة تدخل عنيف قام فيه أحد أفرادها بإطلاق النار على شاب كان يحتجز والدته رهينة ويهدد بقتلها بسكين، وذلك بعدما فشلت محاولات الاستجابة لتهدئة الموقف.

ووفقا للتقرير الصادر عن الشرطة، فإن الحادث وقع حوالي الساعة 11:30 صباحاً بتوقيت نيويورك، بعدما تلقت الشرطة مكالمة من الشاب الذي كان في حالة تعاطي للمخدرات ويتصرف بعنف مع والدته.

وبعد وصول الشرطة إلى الموقع، وبالتفاوض مع الشاب لإطلاق سراح والدته دون جدوى، اضطر الضابط أليكس مورجيس لاستخدام القوة القانونية المشروعة وأطلق رصاصة واحدة أصابت الشاب مايكل دوتيل في الرأس.

تم نقل دوتيل، البالغ من العمر 30 عاماً، إلى المستشفى حيث أعلن عن وفاته لاحقاً.

وقال جون تشيل، رئيس دورية شرطة نيويورك، في تصريحات للإعلام: "هذه الحادثة تمثل مأساة كبيرة، ولكن الضابط اضطر للتدخل بالقوة القانونية لحماية الحياة وضمان سلامة الجميع".

وأكد والد الشاب الراحل أنه لم يكن أمام الشرطة خيار سوى استخدام القوة للسيطرة على الوضع الخطير الذي كان يشكل تهديدا لحياة والدته.

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

شرطة أستراليا تلقي القبض على صبي عمره 14 عامًا

ألقت قوات الشرطة في أستراليا القبض على صبي يبلغ من العمر 14 عامًا يرتدي ملابس عسكرية بعد أن زعمت الشرطة أنه طعن طالبًا يبلغ من العمر 22 عامًا في رقبته اليوم الثلاثاء في جامعة سيدني.

وذكرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية أنه تم نقل الطالب إلى المستشفى في حالة مستقرة. وقال مارك والتون، القائم بأعمال مساعد مفوض شرطة نيو ساوث ويلز، إن المشتبه به عولج في المستشفى من الجروح وتم التحفظ عليه لتقييم صحته العقلية.

وقال والتون للصحفيين: "لم يتم تحديد الدافع أو الإيديولوجية الفكرية بدقة في هذا الوقت. كما إن لجنة مكافحة الإرهاب المشتركة في نيو ساوث ويلز تحقق في الأمر."

وأضاف والتون: "أن المذهب الفكري الذي قد يكون مرتبط بنشاط هذا الشاب غير معروف، لكنني أقول إنه من المرجح تصنيفه على أنه فكر مختلط وغير واضح. كما أنه بالتأكيد ليس مذهب أو إيديولوجية مرتبطة بالدين".

وقال والتون إن الصبي كان يرتدي "زيًا عسكريًا مموهًا وترك سكين مطبخ في مكان الحادث".

العلاقة بين حادث الجامعة وحادث طعن أسقف سيدني

ولم يجد المحققون أي صلة بين هجوم الجامعة هذا وبين صبي يبلغ من العمر 16 عامًا تم اتهامه من قبل بارتكاب عمل إرهابي. حيث طعن أسقف سيدني في 15 أبريل أثناء بث خدمة الكنيسة عبر الإنترنت. وقد وجهت اتهامات إلى العديد من زملائه المراهقين بارتكاب جرائم مختلفة بما في ذلك التآمر للمشاركة في أو التخطيط لعمل إرهابي.

وأضافت واشنطن بوست أنه قد أدى حادث الطعن الذي وقع اليوم الثلاثاء إلى إطلاق مكثف لرجال الشرطة وإغلاق المباني في أقدم جامعة في أستراليا.

وقال بيان للجامعة إن العملية الشرطية انتهت منذ ذلك الحين وأصبحت جميع مناطق الحرم الجامعي مسموح التحرك بها.

وقال البيان "إن سلامة ورفاهية طلابنا وموظفينا وأعضاء المجتمع هي أولويتنا ونواصل العمل مع السلطات".

مقالات مشابهة

  • شرطة أستراليا تلقي القبض على صبي عمره 14 عامًا
  • مصدر يكشف اسم قائد شرطة كركوك الجديد
  • السلطات الإسرائيلية تتحرك بعد تهديد شرطي باغتصاب والدة متظاهر خلال احتجاجات في تل أبيب (صورة)
  • قوّة من أمن الدولة أوقفت شاباً في طاريا
  • بعد فيديو التهديد باغتصاب والدة متظاهر.. الشرطة الإسرائيلية تتحرك
  • في جريمة بشعة بالضالع .. أب يقتل ابنه المريض نفسيا
  • جريمة بشعة تهز فاس.. ابن يقتل والده
  • مقتل مهاجم بعدما أصاب شرطي صربي مسؤول عن أمن سفارة إسرائيل في بلغراد بسهم
  • «حياة كريمة» تدعم شابا رياديا.. وتساعده على استكمال مشروعه
  • جريمة بشعة بالضالع اب يقتل ابنه المريض نفسيا