لو أننا طالبنا بمنح جائزة لمن قام بتسمية بطاقة إسعاد بهذا المسمى فلن تكون هذه مبالغة منا في تقديره، فقد أطلق على البطاقة ما يليق بها؛ لأن بطاقة اسعاد ظهرت فعلاً لإسعاد كل من يحملها، وكأنها مارد سحري يلوح بعصاه فيحقق لصاحبه كل ما يتمنى، والجدير بالذكر أن كل تلك النجاحات التي حققتها البطاقة لم تكن بالحسبان؛ لأن أصحاب فكرة البطاقة كانوا فقط يخططون لتقديم الدعم المادي والمعنوي لحاملي البطاقة بقدر ما هو ممكن ومعقول.

ولكن منذ أن بدأت البطاقة تظهر في الشهور الأولى من عام ٢٠١٧ وعروض الشركات والمؤسسات العامة تتهافت عليها، حتى أصبحت البطاقة تحمل خصومات وعروضًا لمعظم المؤسسات العامة والخاصة؛ لتكون بذلك بطاقة سحرية تكفي لإسعاد حاملها أينما كان، وسوف نذكر لكم بهذا المقال كل المعلومات المهمة عن بطاقة اسعاد دبي.

ما هي مميزات بطاقة اسعاد؟

إن مميزات بطاقة إسعاد سكي دبي لا حصر لها، وتلك ليست بمبالغة في التقدير؛ لأن البطاقة توفر لحاملها خصومات تعليمية وصحية وغذائية، كما توفر له تخفيضات بالمطاعم والفنادق والمنتجعات السكنية، بالإضافة إلى الأماكن الترفيهية المختلفة، ومنافذ التسوق وأماكن الخدمات العامة، وتوفر له عروضًا مميزة عند الرغبة بحجز رحلات السفر المختلفة، أو تنفيذ عملية شراء بالتقسيط.

وقد ينتهي المقال قبل أن ننتهي من حصر ما توفره هذه البطاقة لحاملها، ولكننا ذكرنا لكم نبذة مختصرة، والجدير بالذكر أن تلك التخفيضات التي توفرها البطاقة ليست بالبسيطة؛ لأنها تبدأ من ٢٠٪ وتصل إلى ٧٠٪، ويتوقع القائمون على تطوير مشروع البطاقة أن تتجاوز نسبة الخصم لحاملي بطاقة خصم اسعاد إلى ٩٠٪، وذلك قبل نهاية العام الجاري.

مستحقي بطاقة إسعاد

تتولى شرطة دبي مهمة منح بطاقة اسعاد للفئات التي تستحقها، وذلك سعيًا لتهيئة دبي لتكون أفضل مدينة سكنية بالعالم، ويتم منح البطاقة للفئات التالي ذكرها:

1- بطاقة إسعاد للموظفين

يتم منح جميع الموظفين بالمؤسسات الحكومية اسعاد كارد، ويحق لأقارب الموظف من الدرجة الأولى الانتفاع بمميزات البطاقة، وهذا يعني أن مميزات البطاقة متاحة لأسرة الموظف بالكامل.

2- بطاقة إسعاد للمقيمين

أعلنت شرطة دبي عن منح بطاقة اسعاد لحاملي الإقامة الذهبية، الذين تتراوح مدة إقامتهم من خمس إلى عشر سنوات في دبي، ويمكن لأقارب حامل البطاقة من الدرجة الأولى الاستفادة منها.

3- بطاقة إسعاد لأصحاب الهمم

يتم منح بطاقة إسعاد لأصحاب الهمم وذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك القرار صدر بعد التنسيق والاتفاق بين شرطة دبي وهيئة تنمية المجتمع؛ لتسهيل الحياة على هذه الفئة بشكل خاص.

4- بطاقة إسعاد لكبار السن

بعد الإعلان عن منح بطاقة إسعاد لأصحاب الهمم تم التنسيق مرة أخرى بين شرطة دبي وهيئة الضمان الاجتماعي العسكري، وصدر القرار بتوزيع البطاقة على كبار السن، وذلك وفق شروط معينة تم الإعلان عنها.

5- بطاقة إسعاد لأصحاب المعاشات

بسبب توالي عروض الشركات لرعاية بطاقة إسعاد في الفترة الأخيرة أصدرت شرطة دبي قرارًا بمنح بطاقة إسعاد للمتقاعدين وأصحاب المعاشات، وذلك بغض النظر عن انتمائهم لمؤسسات خاصة أو عامة.

6- بطاقة إسعاد للوافدين

قرار توزيع بطاقة إسعاد على الوافدين صدر مؤخرًا، وذلك بعد التأكد من حصول جميع المواطنين والفئات المهمة على البطاقة، وحصول الوافدين على البطاقة له شروط يتم تحديثها على موقع إسعاد بشكل مستمر.

خطوات طلب بطاقة إسعاد

يمكن للفئات السابق ذكرها طلب بطاقة اسعاد بكل سهولة، وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالي ذكرها:

الدخول إلى الموقع الإلكتروني لبطاقة إسعاد.الضغط على صفحة الخدمات.اختيار القسم الخاص بإصدار بطاقة إسعاد.كتابة بيانات صاحب الطلب بشكل صحيح.كتابة البريد الإلكتروني، ويجب التأكد من أن البريد ليس به عطل.كتابة الرمز الجديد لحاسبك على موقع إسعاد.تعبئة رمز التحقق الذي تم إرساله على البريد.تحديد صفة مقدم الطلب والفئة التي ينتمي إليها.الاستمرار في إدخال البيانات المطلوبة، والتي تتعلق بالفئة التي ينتمي لها صاحب الطلب.مراجعة البيانات، ثم الضغط على زر استكمال الطلب.تعبئة معلومات التواصل والموقع الخاص بك.الضغط على زر تقديم الطلب.ثم انتظار الرد من الموقع برسالة على البريد الخاص بك.خطوات تفعيل بطاقة إسعاد

يتم الموافقة على طلب إصدار البطاقة لصاحب الطلب، وذلك في حالة أن المتقدم بطلب الحصول على البطاقة ينتمي لفئة من الفئات السابق ذكرها، وبيانات الطلب الخاص به صحيحة بشكل كامل، وهنا يحصل صاحب الطلب على البطاقة، ويكون بحاجة لتفعيلها؛ لبدء الاستفادة منها، ويمكن تفعيل بطاقة اسعاد بخطوات بسيطة، وهي:

الدخول إلى الموقع الإلكتروني لبطاقة إسعاد.الضغط على صفحة الخدمات.اختيار خدمة تفعيل البطاقة.تعبئة بيانات البطاقة.استكمال باقي البيانات المطلوبة.إدخال رمز التحقق.الضغط على زر تقديم الطلب.

وعادة ما يتم تفعيل البطاقة باليوم نفسه الذي تم تقديم طلب التفعيل به.

معلومات التواصل مع بطاقة اسعاد

تحرص شرطة دبي كما يحرص المسؤولون في مؤسسة إسعاد على أن لا يواجه حاملي البطاقة أي مشكلة تتعلق باستخدام البطاقة، ولذلك تم توفير العديد من خيارات التواصل، وهي:

1- رقم هاتف بطاقة إسعاد

يمكن التواصل مع فريق الدعم الخاص ببطاقة إسعاد، وذلك طوال أيام الأسبوع، وخلال ساعات العمل التي يتم تحديثها على الموقع، ويتم التواصل على هذا الرقم:

رقم الهاتف: 97143833333+2- موقع بطاقة إسعاد الإلكتروني

في حالة وجود صعوبة في التواصل مع فريق الدعم على الرقم السابق ذكره يمكن لكم إرسال الشكاوي والتعليقات والمقترحات، وذلك من خلال التواصل عبر البريد الإلكتروني، وهو:

البريد الإلكتروني: [email protected].3- مكتب بطاقة اسعاد

في حالة وجود حاجة لزيارة مكتب إسعاد، فالمسئولون يرحبون بكم في ساعات العمل الرسمية، ويمكن لكم زيارتهم بالفرع الرئيسي الموجود في مركز مدينة زايد في أبو ظبي، أو في أي فرع من الفروع المذكورة على موقع إسعاد.

أفضل عروض بطاقة اسعاد

ذكرنا سابقاً أن اسعاد بطاقة خصومات لا مثيل لها، وقبل أن ننتهي من هذا المقال سوف نذكر لكم أفضل عروض بطاقة إسعاد، وهي:

المطاعم: معظم المطاعم الشهيرة والمميزة تقدم خصومات تبدأ من ٢٠٪، وذلك لحاملي بطاقة اسعاد، أو لمن يحق لهم الاستفادة منها.المستشفيات: تشمل خصومات بطاقة إسعاد مستشفيات عديدة، ومجهزة على أعلى مستوى، ويتم التعامل بها مع حاملي البطاقة بشكل مميز للغاية.الأسواق: في حالة الرغبة في شراء أي منتج من الأسواق العامة فإن حامل بطاقة اسعاد يمكن أن يحصل على خصومات تصل إلى ٧٠٪، وذلك على القيمة الكلية لفاتورة الشراء.أماكن الترفيه: تشمل بطاقة اسعاد فنادق وأماكن ترفيهية عديدة، ويحصل حامل البطاقة بها على تخفيض يبدأ من ٢٥٪، ويصل إلى ٥٥٪، وذلك حسب الاتفاق بين المكان ومؤسسة اسعاد.الخدمات الحكومية: يتم تخفيض رسوم الخدمات الحكومية، وذلك لحاملي بطاقة اسعاد من المتقاعدين أو أصحاب المعاشات، أو ذوي الاحتياجات الخاصة.

وإلى هنا نكون قد انتهينا من الحديث عن بطاقة اسعاد، وذلك بعد أن ذكرنا لكم تعريفًا مفصلاً عن البطاقة والغرض منها، ثم انتقلنا للحديث عن مميزات البطاقة، كما ذكرنا لكم الفئات التي يحق لها الحصول على البطاقة، ثم ذكرنا لكم خطوات تقديم الطلب للحصول على بطاقة اسعاد، وخطوات تفعيل البطاقة، وانتهينا بالحديث عن أفضل عروض البطاقة، ونأمل أن يكون ما ذكرناه لكم عن بطاقة اسعاد كان كافيًا للتعرف عليها.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: على البطاقة بطاقة اسعاد الضغط على شرطة دبی فی حالة عروض ا

إقرأ أيضاً:

مسلسل تيتا زوزو الحلقة 6.. نصيحة إسعاد يونس تغير حياة ندى موسى

انطلقت أحداث الحلقة السادسة من مسلسل تيتا زوزو بطولة الفنانة إسعاد يونس، عبر شاشة قناة dmc، الذي يناقش العديد من القضايا الاجتماعية المهمة بشكل لايت ويضم عددا كبيرا من الفنانين في أحداثه.

أبرز مشاهد الحلقة السادسة مسلسل تيتا زوزو

شهدت الحلقة السادسة مسلسل تيتا زوزو بطولة الفنانة إسعاد يونس، على توتر العلاقة بين ندى موسى وزوجها عابد عناني ما أدى لظهور مشكلات كثيرة بينهما بشكل مستمر، وبدورها قامت تيتا زوزو بتوجيه نصيحة لها بضرورة الاهتمام بزوجها وبيتها لأنها منشغلة بحياتها الخاصة، وهو ما اتبعته بالفعل، من أجل استقرار حياتها الزوجية.

أبطال مسلسل تيتا زوزو

ويشارك في بطولة مسلسل تيتا زوزو عدد كبير من الفنانين من بينهم إسعاد يونس، نور محمود، إسلام إبراهيم، حمزة العيلي، بسمة داوود، محمود البزاوي، سمر علام، مجدي بدر، وعدد آخر من الفنانين من اخراج شيرين عادل وتأليف محمد عبدالعزيز.

ويذاع مسلسل تيتا زوزو عبر شاشة قناة dmc، يوميًَا في تمام الساعة 8 مساء، وتكون الإعادة في تمام الساعة 11 مساء، بالإضافة لعرض الحلقات عبر منصة WATCH IT الإلكترونية.

 

مقالات مشابهة

  • كارت الخدمات المتكاملة.. كيفية الحصول عليه والأوراق المطلوبة
  • لو فقدت بطاقة التموين.. خطوات الحصول على بدل فاقد
  • كيفية استخراج بطاقة شخصية بدل فاقد مستعجل 2024.. الإجراءات والخطوات
  • شرطة دبي تضم «ديار للتطوير» إلى مزايا «إسعاد»
  • مسلسل تيتا زوزو الحلقة 6.. نصيحة إسعاد يونس تغير حياة ندى موسى
  • هل تحتاج البطاقة الشخصية فورا؟ إليك طريقة استخراجها في نفس اليوم (الخطوات كاملة)
  • التجديد لرونالدو.. النصر يبدأ المشوار
  • بصور من الكواليس.. صلاح عبدلله يروج لمسلسل "تيتا زوزو"
  • موعد عرض الحلقة 6 من مسلسل «تيتا زوزو» لـ إسعاد يونس| صور
  • بحد أقصى 4 أفراد.. متى يتم إضافة المواليد على بطاقة التموين؟