بغداد اليوم - متابعة

أعلن "حزب الله" اللبناني، اليوم الاثنين (4 اذار 2024)، استهدافه قوات إسرائيلية بالصواريخ أثناء محاولتها التسلل إلى الأراضي اللبنانية، مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة.

واكد حزب الله، في بيانات عدة، "استهدافه لقوة إسرائيلية حاولت التسلل في منطقة وادي قطمون، وقوة أخرى من لواء (غولاني) حاولت التسلل من جهة خربة زرعيت ‏مقابل بلدة راميا".

 كما أعلن الحزب، "استهدافه ثكنة زرعيت الإسرائيلية ومحيطها بأسلحة المدفعية".

ويزداد التوتر والاشتباكات على الحدود بين لبنان وإسرائيل بين "حزب الله" اللبناني والقوات الإسرائيلية منذ اندلاع الحرب في غزة، وسط تحذيرات من تداعيات الحرب.

المصدر: وكالات


المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

مراسل «القاهرة الإخبارية»: الجبهة اللبنانية تستعد للرد المرتقب على إسرائيل

قال أحمد سنجاب، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إن الجبهة اللبنانية تستعد، من أجل الرد المرتقب لحزب الله على إسرائيل، خلال الفترة المقبلة.

حزب الله يواصل استهداف مواقع إسرائيلية 

وأضاف «سنجاب» في رسالة على الهواء، أن حزب الله منذ الصباح اليوم وحتى الآن، نفذ 4 عمليات استهدفت عدة مواقع على طول الحدود الجنوبية، كان من بينها عمليتين في الجهة المقابلة للقطاع الغربي للجنوب اللبناني، بالإضافة إلى عمليتين من القطاع الشرقي للجنوب اللبناني، استهدفت موقع السماقة وبليدة والطيرة، ردًا على الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على البلدات اللبنانية على مدار الساعات الماضية.

الاحتلال الإسرائيلي يقصف بلدات لبنانية 

وبين أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، استهدفت بلدة «رب ثلاثين»، بغارة من مسيرة إسرائيلية، إلى جانب القصف المدفعي الذي طال عدة بلدات، بالإضافة إلى خرق الطيران الإسرائيلي للأجواء اللبنانية عبر مسيرات أو طائرات حربية، لافتًا إلى أن كل هذه الأمور تأتي في ظل التصعيد الكبير على الجبهة الجنوبية.

وأكد مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، أن كل هذه العمليات التي قام بها حزب الله، تقع داخل النطاق الاشتباكي، إذ أنها خارجة عن الرد المرتقب على اغتيال فؤاد شكر، أحد مسؤولي حزب الله، وخصوصا أنه المسؤول منذ 8 أكتوبر عن العمليات التي تجري في الجنوب اللبناني، مضيفًا أن الجبهة اللبنانية تستعد من أجل الرد المرتقب لحزب الله على إسرائيل خلال الفترة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الجبهة اللبنانية تستعد للرد المرتقب على إسرائيل
  • حزب الله يستهدف بالأسلحة الصاروخية مواقع عسكرية إسرائيلية
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تقصف بلدة لبنانية بقذائف فسفورية وحارقة
  • «القاهرة الإخبارية»: رشقات صاروخية عنيفة من جنوب لبنان باتجاه مواقع إسرائيلية
  • لبنان يتقدم بشكوى إلى مجلس الأمن بشأن اعتداءات إسرائيل
  • هل سيحارب الجيش إذا هاجم الاحتلال لبنان؟.. إليك ما نفهمه من تصريحات برّي
  • هل سيحارب الجيش اللبناني إذا هاجم الاحتلال لبنان؟.. إليك ما نفهمه من تصريحات برّي
  • رسالة إسرائيلية لحزب الله اللبناني
  • حزب الله يعلن عن استشهاد القائد فؤاد شكر جراء استهدافه بغارة ببيروت
  • حزب الله يعلن مقتل القائد العسكري فؤاد شكر