البوابة:
2024-07-08@09:26:47 GMT

أشهر 9 من شوارع دبي ننصح بزيارتها

تاريخ النشر: 4th, March 2024 GMT

أشهر 9 من شوارع دبي ننصح بزيارتها

تعد دبي من أكتر المدن السياحية رواجًا وشهرة للسياح، فتحتوي على الكثير من الشواطئ الخلابة والمعالم السياحية الشهيرة والحدائق الخضراء والعديد من الشوارع النشطة بالنهار والليل على حد السواء، ولهذا يبحث الكثير من الناس عن أجمل شوارع دبي وأكثرها حيوية للإقامة أو للترفيه بما فيها من المطاعم أو أماكن التسوق أو مختلف المعالم السياحية، وفي مقال اليوم سنذكر لك أهم 9 شوارع هناك لتتمكن من زيارتهم.

أفضل شوارع دبي الشهيرة

تتميز دبي بوجود العديد من الشوارع الرائعة المصممة بشكل متكامل حتى تصبح دبي بهذا مدينة سياحية عالمية، فتنبض شوارع دبي الرئيسية بالحياة والنشاط على مدار اليوم، كما تحتوي على عدة وسائل وأماكن للتسوق والترفيه وتناول المشروبات والأطباق المختلفة بمطاعم رائعة، بالإضافة لوجود الكثير من المعالم السياحية الشهيرة، وفي السطور أدناه جمعنا لك أشهر الشوارع التي ستقابلك هناك:

1- شارع البوليفارد

في حين أنك تبحث عن الفرصة المناسبة للتمتع بالتسوق وتناول عدة أطباق عالمية ومحلية، بالإضافة للتنزه في أجمل الأجواء العصرية الممتعة، فلا بد لك من تجربة الذهاب إلى شارع البوليفارد، والذي يتميز بموقع مركزي ووجود معالم سياحية مميزة مثل الأكواريوم وبرج خليفة ومول دبي، كما تمتد على جانبه أشجار النخيل لتضيف إليه مزيدًا من البهجة والمتعة.

ويرتبط البوليفارد كذلك ببرج خليفة الذي يطل مباشرة عليه، علاوة على جسر دبي، فيعد بهذا من اجمل شوارع دبي وأكثرها حيوية، كما يطلق البعض عليه أرقى كيلومترًا بالعالم، وعند وصولك هناك لا بد أن تستقل حافلة (دبي ترولي)، فهي الحافلة الأولى في العالم التي تعمل بواسطة الطاقة الهيدروجينية، فستتمكن من خلال تلك الحافلة الحمراء الحصول على فكرة شاملة لأهم الأماكن بهذا الشارع.

2- شارع الشيخ زايد

يعد شارع الشيخ زايد من أفضل شوارع دبي وأطولها ومن أهم طرق دولة الإمارات، والذي يمر عبر العديد من المشاريع العمرانية الحديثة خاصة بإمارة دبي، ويمر كذلك بمنطقة جبل علي التي تحتوي على عدة منشآت تجارية وصناعية، وتتكاثف ناطحات السحاب من حوله، سواء كانت شققًا سكنية أو مكاتب تجارية أو فنادق من تصنيف الخمسة نجوم، ويوجد على جانب الطريق العديد من المصارف والبنوك والمحال التجارية.

ويصنف كذلك كواحد من أهم شوارع دبي الحيوية، حيث يضم الكثير من المعالم السياحية بالمدينة بما فيهم مول ابن بطوطة ومول الإمارات، بالإضافة لمارينا دبي الممتدة على طول الشارع، وما توفره للزوار من فرص ترفيهية مختلفة، ومن أجمل ما في هذا الشارع هو إمكانية التنزه مع التسوق دون ملل بأفخم المولات وتناول مختلف الأطباق في أرقى المطاعم، إلى جانب الفرص الرائعة لركوب الدراجات والسير على الأقدام في الهواء الطلق، واحرص على التقاط العديد من الصور التذكارية بجانب ما ستجده من بنايات وناطحات سحاب شهيرة.

3- شارع الجي بي آر

شارع جميرا بيتش ريزيدنس أو الجي بي آر قد يكون اشهر شارع في دبي، وهو منطقة شاطئية تم تصميمها على الطراز الأوروبي بطول يبلغ حوالي 1.7 كيلومتر، والتي تجمع المطاعم الفخمة والمقاهي والفنادق الفاخرة والبوتيكات المتميزة؛ ليكون بهذا وجهة سياحية عصرية جاذبة لما يزيد على 10 ملايين من الزوار سنويًا، كما يتمتع بجاذبية أبراجه ال36 التي تطل على البحر.

ويعد كذلك من أكتر الشوارع جمالًا وحيوية طيلة الأربعة وعشرين ساعة، فيكون بهذا وجهة مناسبة لهواة التجول بشوارع دبي في الليل، يتميز كذلك سوق الممشى هناك بوجود نخبة من أشهر المحلات التي تعرض العلامات التجارية العربية والمحلية والعالمية، بالإضافة للفعاليات التي يشهدها على مدار العام كتلك الأسواق المؤقتة التي يتم إقامتها في الهواء الطلق، حيث يمكنك إيجاد منصات لبيع الأطعمة والمجوهرات وغيرهم.

4- شارع الرقة

هو أحد شوارع دبي المشهورة للغاية في الروعة، حيث يمكنك الحصول على السعادة والبهجة خلال رحلتك بالكثير من فرص الترفيه وتجربة المطاعم المختلفة والفنادق المميزة، ولا يجب أن يفوتك عند الذهاب هناك فرصة الدخول إلى مركز الغرير للتسوق، حيث يقوم بتقديم جميع الخيارات المناسبة للأذواق كافة.

كما يمكنك هناك تناول أحد الأصناف العربية والمحلية المميزة في أحد المطاعم ذوي الإطلالات الرائعة بهذا الشارع الذي لطالما كان علامة مميزة بين الشوارع النابضة بالحياة، ومن أفضل ما يمكن القيام به من أنشطة هناك هو التجول بهذا الشارع الذي يعد أحد عوالم الجذب السياحي والتسويقي كما سيتضح لك خلال جولتك.

5- شارع الجميرا

من بين اسماء الشوارع في دبي المميزة هو الجميرا، والذي يتوافد عليه الكثير من السياح للتمشية به والتمتع بهوائه العليل وجماله الخلاب، كما أنه من أبرز المعالم الحضارية بدبي، فهو تابع لحي جميرا، والذي يعد من أقدم الأحياء الرائعة والراقية بالمدينة والذي يضم شاطئ جميرا ببحره الفيروزي الرائع ورماله الصفراء الخلابة.

ولا يخلو هذا الحي كذلك من المعالم الدينية فتجد به مسجدًا كبيرًا للتعبد والصلاة، كما أن شارع جميرا يعد من أبرز المعالم السياحية على مستوى العالم وليس الإمارات فقط؛ لاحتوائه على الكثير من الأماكن المميزة المجتمعة به مثل فندق برج العرب ذي السبع نجوم، بالإضافة لمدينة الوايلد وادي وغيرهم الكثير.

6- شارع الثاني من ديسمبر

هو أحد اسامي شوارع دبي الشهيرة، والذي كان يسمى قديمًا بشارع الضيافة، ولكن قد تم تغييره بعام 2011م؛ حتى يحتفلوا باليوم الوطني الأربعين، وهو أحد الشوارع المثيرة للإعجاب؛ لما يضمه من مقاهي ومطاعم وفنادق، علاوة على الملاعب المجانية لكرة القدم وصخب الحياة الليلية، وهو أحد الوجهات السياحية المفضلة للعائلات، ولا يعد هذا الشارع مهمًا فقط لما به من مطاعم وفنادق مذهلة، بل لأنه يضم أيضًا دار الاتحاد التي تم توقيع إعلان اتحاد دولة الإمارات بها.

وبالفعل يأخذ الشارع زائريه خلال رحلة لا تنسى وسط العديد من الفرص الترفيهية المختلفة، ومن أفضل المطاعم التي يمكنك الذهاب إليها هناك مطعم ستار فولجا لتناول الأطباق الفليبينية اللذيذة، ومطعم جراندبا بيتنزا لتناول مختلف أشكال البيتزا الشهية.

7- شارع المراقبات

ننتقل بالحديث الآن لأحد شوارع مدينة دبي المهمة، وهو شارع المراقبات، والذي يقع بمنطقة الديرة التي ستجدها بقلب شرق دبي، ويعد هذا الشارع من أبرز الوجهات السياحية بها،  حيث يضم العديد من المطاعم والفنادق والمقاهي التي تتناسب مع الأذواق كافة، فضلًا عن موقعه الرائع وسهولة الوصول للكثير من المعالم السياحية، مع فرص التسوق من أفضل المحال التجارية والتنزه بالشارع سيرًا على الأقدام.

وفي خلال جولتك هناك لا بد من تجربة بعض المطاعم الرائعة التي ستلبي رغبتك بلا شك مثل مطعم عروس دمشق لتناول الأطباق السورية اللذيذة، ومطعم بيت المندي الذي يوفر العديد من الأصناف اليمنية الرائعة كالمندي والمظبي والمدفونة، ومطعم بيستون صمد للمأكولات العراقية كالمسكوف والكباب العراقي وغيرهم من الأصناف.

8- شارع السيف

من بين أسماء شوارع دبي التي ستجدها عند بحثك عن أبرز الشوارع هناك هو شارع السيف، والذي ستجده عند ضفاف خور دبي، ويحتوي على بعض تصاميم الأسواق القديمة بدبي، علاوة على المعارض الفنية والفعاليات الجاذبة للزوار، ومن أفضل المطاعم التي يمكنك تجربتها هناك مطعم الفنر لمختلف المأكولات البحرية، ومطعم حليب وهيل الكويتي الذي يقدم المأكولات العربية والمحلية بشكل رئيسي، وغيرهم من المطاعم الجيدة.

9- شارع الوصل

هو واحد من اشهر شوارع دبي التي ستقابلها في طريقك، والذي يحتوي على العديد من المحلات التجارية التي تجعل منه مصدر جذب للكثير من الزوار، بالإضافة إلى عدد من المقاهي والمطاعم التي ستتيح لك فرصة تجربة الكثير من الأطباق المحلية والعالمية مثل مطعم مونو الذي يقدم عدة أطباق إيطالية لذيذة، ومطعم لينتو لتقديم العديد من الوجبات السريعة اللذيذة كالبرجر وإستربس الدجاج وغيرهم، فلا تفوتهم.

وبهذا نكون أنهينا جولتنا بين شوارع دبي الشهيرة، وتعرفنا على أهم ما تحمله من معالم ومزايا سياحية مهمة تجعل من دبي مدينة عالمية رائعة، ونتمنى لك جولة ممتعة.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: المعالم السیاحیة هذا الشارع من المعالم العدید من الکثیر من شوارع دبی من أفضل

إقرأ أيضاً:

تحت شعار "وايت بارتي".. محمد حماقي يحيي حفلا ضخما ببورسعيد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أحيا الفنان محمد حماقي حفلًا ضخمًا بمدينة بورسعيد بحضور جماهيري من مختلف محافظات الجمهورية، التي اشترط دخول الجمهور مرتديا الملابس البيضاء، وذلك تحت شعار "وايت بارتي"، وبمجرد صعود حماقي على خشبة المسرح مرددا أغنية "ده قلبي ده" تعالت هتافات وصيحات الإعجاب التي لم تنقطع طوال وجوده.

 من جانبه حرص حماقي على تحية الجمهور لحفاوة الاستقبال المهيب قائلا: "أجمد ناس بورسعيد .." ثم انطلق ليقدم عددا كبيرا من أغانيه المميزة التي تألق بها طوال مشواره الفني منها  " زيها مين" و" لا ملامة"  ،" م البداية" ، "أحلى حاجة فيكي"  و" "هوا دا حبيبي" و "جمالها استثنائي" .. وغيرها ممن اشاعات البهجة  .. بالإضافة إلى "أدرنالين " و "قلبي حبك جدا جدا" و  "لمون نعناع" و"حبيت المقابلة" .. واختتم الحفل بمزيد من أجواء الإثارة والحماس بأغنية "أم الدنيا".

ويأتي حفل بورسعيد بعد النجاح الكبير الذي حققه حماقي وتألقه في إحياء أولى سلسلة حفلات" ليالي مصر" والذي أقيم بإستاد 30 يونيو بالقاهرة الجديدة والذي شهد حضورا جماهيريا ضخما وتواجدا ملحوظا للآلاف من أبناء الجاليات العربية من المقيمين بمصر، وشهد الحفل إعلان حماقي عن قرب إطلاق ألبومه الجديد والذي من المتوقع أن يجرى طرحه خلال الأيام القليلة القادمة .

مقالات مشابهة

  • حسن الرداد يستمتع بإجازة الصيف في شوارع إيطاليا الساحرة
  • خبير: هناك حاجة لإنشاء مراكز استخباراتية دولية مشتركة لمواجهة الإرهاب
  • السعودية تحتل المركز الأول عربيا في إرسال السياح إلى مصر خلال 2024
  • زي المطاعم.. طريقة عمل مكرونة الوايت صوص بالفراخ
  • متظاهرون يغلقون شارع أيالون الرئيسي في تل أبيب
  • تحت شعار "وايت بارتي".. محمد حماقي يحيي حفلا ضخما ببورسعيد
  • محافظ القاهرة: نسعى لوضع قرية الفخار على خريطة المزارات السياحية
  • وزير الخارجية: يجب على المجتمع الدولي الالتزام بتعهداته لدعم السودان
  • 10 يوليو انطلاق ملتقى «أجواء الأشخرة» الثاني
  • تامر عاشور يغلق شوارع الأسكندرية بحفل جماهيري ضخم