قالت قناة (14) الإسرائيلية الخاصة، الأحد، عن استقالات واسعة مؤخرًا في طاقم المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري، على خلفية نتائج الحرب في قطاع غزة.

 

وحسب القناة، فإنّ "الرجل الثاني في طاقم هاغاري، موران كاتس، وعددا كبيرا من المسؤولين في نظام المعلومات التابع له، قدموا استقالاتهم، على خلفية الحرب في غزة".

 

"ومن بين الذين أعلنوا تقاعدهم أيضًا، الجنرال ريتشارد هيشت، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي لشؤون الإعلام الأجنبي"، وفق القناة ذاتها.

 

وأوردت تقارير إسرائيلية خلال الشهور الأخيرة، أنباء عن خلافات عميقة بين المستوى السياسي (الحكومة) في إسرائيل، والجيش الإسرائيلي، بسبب إدارة الحكومة للحرب، وخطتها لما بعد الحرب في قطاع غزة.

 

وأسفرت الحرب الإسرائيلية على غزة، منذ 7 أكتوبر/ تشرين أول الماضي عن عشرات آلاف الضحايا، معظمهم أطفال ونساء، بحسب بيانات فلسطينية وأممية، مما استدعى مثول إسرائيل، للمرة الأولى منذ عام 1948، أمام محكمة العدل الدولية؛ بتهمة ارتكاب جرائم "إبادة جماعية".


المصدر: الموقع بوست

إقرأ أيضاً:

خبير: ما يدور في كواليس المشهد الإسرائيلي الحالي "أزمة ثقة" بين قيادات الجيش ونتنياهو (فيديو)

قال إسماعيل مسلماني، الخبير في الشئون الإسرائيلية، إن ما يدور في كواليس المشهد الإسرائيلي الحالي هو أزمة ثقة بين قيادات الجيش الإسرائيلي وبين بنيامين نتنياهو، سواء على المستوى العسكري أو على المستوى السياسي، لذلك بعض قوات الجيش والجنرالات الكبار يريدون هدنة في الوقت الحالي، لأنهم تعرضوا للاستنزاف، وطاقتهم القتالية أوشكت على النهاية. 

مسؤولة في الأمم المتحدة: عدد النازحين في قطاع غزة بلغ 1.9 مليون شخص بعد أوامر الاحتلال بإخلائها.. مدير مستشفى غزة الأوروبي: جميع مستشفيات القطاع تعرضت للتدمير خطة يوآف جالانت

وأضاف "مسلماني" في حواره مع الإعلامية إنجي أنور ببرنامج "مصر جديدة" المذاع على فضائية " "etcمساء اليوم الثلاثاء، أن هناك خطة لـ يوآف جالانت، وزير الدفاع الإسرائيلي تهدف إلى تقسيم قطاع غزة إلى ٢٤ قطعة، بعد انتهاء الحرب، وعدم السماح لرجوع حماس مرة أخرى على رأس السلطة في قطاع غزة. 

وتابع "وقد اعترف يوآف جالانت، وزير الدفاع الإسرائيلي لنتنياهو، إنه بعد انتهاء الحرب على غزة، إنه لا يمكن فرض حكم عسكريًا على قطاع، وأن الحرب مهما طالت حتمًا ستنتهي".

السجون الإسرائيلية 

وأشار إلى أن الغرف داخل السجون الإسرائيلية تتسع لـ4 أشخاص، الآن هذه الغرفة فيها ما لا يقل عن 20 أو 25 سجينًا فلسطينيا على أقل تقدير، للدرجة التي أوصلت أن تعلن السجون الإسرائيلية لجهاز الشاباك أنها امتلأت بالفلسطينيين وليس هناك أي سعة داخل السجون لسجين فلسطيني آخر.

ونوه بأن القوات الإسرائيلية على الأرض تخشى التوسع في دائرة الصراع، خاصة وأنهم يخوضون حربًا في غزة مع فصائل المقاومة، ومع حزب الله على الحدود اللبنانية.

واستكمل "نتنياهو رفض تمامًا هذه المطالب، واعتبرها مطالب من شأنها القضاء على مستقبل إسرائيل في المنطقة، وطالب بقائمة تضم أسماء هذه الجنرالات لفرض عقوبات عليهم تمهيدا لإقالتهم، لكن الجنرالات رفضوا الكشف هويتهم".

مقالات مشابهة

  • خبير في الشؤون الإسرائيلية: نتنياهو يعاقب جنرالات من الجيش بسبب طلبهم هدنة في غزة
  • خبير: ما يدور في كواليس المشهد الإسرائيلي الحالي "أزمة ثقة" بين قيادات الجيش ونتنياهو (فيديو)
  • نقص ذخائر ومعاناة كبرى.. كبار قادة جيش الاحتلال الإسرائيلي يطالبون بهدنة في غزة
  • حرب غزة في يومها الـ270: الجيش الإسرائيلي يجبر ربع مليون فلسطيني على النزوح قسرا من خان يونس
  • ‏القناة 14 الإسرائيلية: الجيش يقترب من إنهاء الحرب على قطاع غزة
  • هآرتس: الجيش الإسرائيلي ينوي إنهاء القتال في غزة دون التوصل لصفقة تبادل
  • الجيش الإسرائيلي يقدم طلبا لنتنياهو حول عملية رفح
  • تفكيك عملية الاستهداف... كيف استهدفت إسرائيل طاقم عمل التلفزيون العربي أثناء مهمة عمل؟
  • أبرز الوجهات التي يفرّ إليها الإسرائيليون منذ بداية الحرب علي غزة
  • خلال 10 أيام.. إعلام إسرائيلي يشير إلى نهاية الحرب بصورتها الحالية