الأسبوع:
2024-10-02@02:16:11 GMT

وفاة الفنان جميل برسوم بعد صراع مع المرض

تاريخ النشر: 4th, March 2024 GMT

وفاة الفنان جميل برسوم بعد صراع مع المرض

توفي الفنان جميل برسوم في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين 4 مارس، وفقا لما أعلنه الأنبا بطرس دانيال، رئيس المهرجان الكاثوليكي.

وفاة الفنان جميل برسوم

وكتب «دانيال» عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، قائلا: «حيث كتب الراحة الأبدية، أعطه يارب وبنورك الدائم فلتضيء له وليستريح في سلام أمين، نقدّم تعازينا القلبية في رحيل الفنان الرائع والخلوق والمتواضع جميل برسوم، الذي أمتعنا جميعاً بأعماله الفنيّة الراقية، طالبين له الرحمة والمغفرة من الله والعزاء لذويه ومحبيه».

وفاة جميل برسومآخر ظهور للفنان جميل برسوم

كان آخر ظهور للفنان جميل برسوم، في مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما في دورته الـ 72، برئاسة الأب بطرس دانيال، الذي أقام في الأيام الماضية.

ومنح «دانيال» جائزة الأب يوسف مظلوم للفنان جميل برسوم، وأعرب الفنان الراحل، عن سعادته بتكريمه من المهرجان الكاثوليكي للسينما في دورته الـ 72، قائلا: «تكريمي تأخر سنتين أو تلاتة ولكن سعيد به وكنت خايف أموت قبل ما أتكرم».

اقرأ أيضاًجميل برسوم: حنان مطاوع من أشطر 3 فنانات في مصر

تشييع جنازة شقيقة الفنان جميل برسوم وهذا موعد العزاء (صور)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جميل برسوم الفنان جميل برسوم جميل برسوم في تفاصيل أعمال جميل برسوم الفنان جمیل برسوم

إقرأ أيضاً:

مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم المبدعين

تحت شعار "السينما تصنع الحب" قررت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الكاتب والناقد الأمير أباظة عقد ندوة كبيرة في رابع أيام المهرجان يتم خلالها تكريم بعض رموز الإبداع والنشاط الفني بالإسكندرية.
وهي خطوة مقصود منها التواصل المستديم مع فناني ومبدعي الثغر وإشراكهم في المهرجان في السنوات المقبلة ، علي أن يتم هذا العام تكريم 17 فنانًا ومبدعًا، وهم الفنان القدير علي الجندي، الذي شكل علامة فارقة في تاريخ السينما والمسرح المصري، إلى جانب الدكتور أبو الحسن سلام، أحد أبرز أعلام المسرح في الإسكندرية.

ومن بين المكرمين الفنانة عارفة عبد الرسول، التي أثرت بشخصيتها وحضورها اللافت، بالإضافة إلى الفنان شريف دسوقي، الذي حقق نجاحات كبيرة في السينما والمسرح، والفنانة الكوميدية بدرية طلبة، المعروفة بإطلالاتها المميزة في الكوميديا المصرية، والفنان رضا ادريس، والفنان عماد خطاب، والفنان خالد محروس.

وفي لفتة مميزة، لم تقتصر التكريمات على الممثلين، بل تمتد لتشمل عددًا من كبار المطربين والشعراء الغنائيين، وتكريم المطرب الكبير إبراهيم الملاح، والشاعر الغنائي عماد حسن، لإسهاماتهما في تطوير الأغنية المصرية، ومصمم الاضاءة الفنان إبراهيم الفرن، والمخرج المسرحي محمد مرسي، كما يشمل التكريم المخرج المسرحي حمدي أبو العلا، والمخرج حسام العزازي، الذي يُعد رائدًا في فن البانتومايم، تقديرًا لأعمالهم المسرحية الخالدة.

وفي لفتة وفاء وتقدير، تكرم إدارة المهرجان أسماء لامعة رحلت عن عالمنا، لكنها تركت بصمة لا تُنسى في ذاكرة الفن المصري، ومن بين هؤلاء السيناريست الراحل مؤمن عبده، والمطرب الراحل ياسر الشرقاوي، والمطرب الراحل إبراهيم عبد الشفيع، الذين كان لهم أثر كبير على الساحة الفنية.

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة يتفقد معرض "حكاية النور" للفنان أحمد فريد ويشيد بأعماله الفنية
  • الكشف عن المرض الذي تُوفيت بسببه الملكة إليزابيث
  • أحمد حلمي يوجه دعوة خاصة لـ نجم بيراميدز السابق
  • الأمم المتحدة: تسجيل 680 حالة وفاة بالكوليرا وأكثر من 186 ألف إصابة في اليمن  
  • شاركت بـ فيلم «مستر كاراتيه».. وفاة الفنانة صباح محمود
  • دولة إفريقية تعلن وفاة 8 أشخاص بفيروس خطير
  • ارتفاع الإصابات بجدري القرود في 15 دولة أفريقية.. و32 حالة وفاة
  • وفاة ممثل شهير بعد صراع مع المرض
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم المبدعين
  • وفاة الحاجة فردوس شقيقة أحمد عمر هاشم.. وتشييع الجنازة ظهر اليوم من الزقازيق