أعربت الصين عن أملها في أن تتحسن العلاقات مع الولايات المتحدة بغض النظر عن الشخصية التي ستفوز بالانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في نوفمبر المقبل.

"سي إن إن": اكتشاف منطاد استطلاعي بالقرب من سواحل ألاسكا

وقال الناطق باسم الدورة السنوية للبرلمان الصيني لو كينجيان خلال مؤتمر صحافي ردا على سؤال حول هذا الاقتراع "لقد ذكرت الانتخابات الرئاسية الأمريكية وهي شأن داخلي للولايات المتحدة".

وأضاف "بغض النظر عن هوية الرئيس المقبل، نأمل أن تعمل الولايات المتحدة بالاتجاه نفسه مع الصين ومن أجل علاقات صينية-أميركية مستقرة وسليمة ومستدامة"، موضحا أن "تحقيق الاستقرار في العلاقات بين الصين والولايات المتحدة وتحسينها قضية يتابعها الجميع عن كثب ويأمل حصولها".

وتواجهت بكين وواشنطن في السنوات الأخيرة حول مسائل أساسية مثل التكنولوجيا والتجارة وحقوق الإنسان فضلا عن تايوان والمطالبات بشأن بحر الصين الجنوبي.

وينتخب الأمريكيون في نوفمبر رئيسا للبلاد ويتوقع أن تكون المواجهة بين الرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب والرئيس الحالي الديمقراطي جو بايدن.

المصدر: "أ ف ب"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: بكين واشنطن

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: نتنياهو يصر على إحراج الولايات المتحدة الأمريكية

قالت دانا أبو شمسية، مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية»، إن بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة الإسرائيلية يواصل إحراج الولايات المتحدة الأمريكية، خاصة عندما تحدثت واشنطن عن قرب التواصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار في بيروت لمنع تمدد الصراع ولكن نتنياهو كان ينفي هذه الأقاويل.

لبنان اليوم يحدث بها كما كان يحدث في القطاع

وأضافت «أبو شمسية»، خلال مراسلتها للقناة، أن لبنان اليوم يحدث به كما كان يحدث في قطاع غزة، حيث إن هيئة البث الرسمية نقلت عن مسؤولين أمريكيين: «أن وقف إطلاق النار المؤقت في لبنان لمدة 21 يوما قد يدخل حيز التنفيذ بعد ساعات قادمة».

ولفتت إلى أن هناك موقف أمريكي أوروبي عربي تجاه القضية الفلسطينية، يشير إلى ضرورة التوصل إلى وقف إطلاق النار، موضحة أن مكتب نتنياهو خرج لنفي كل هذه الروايات، قائلًا: «هناك بالفعل مقترح أمريكي فرنسي ولكن حتى الآن لم يرد مكتب نتنياهو على هذا المقترح، والعمليات الإسرائيلية العسكرية والغارات مستمرة على جنوب لبنان»، لافتة إلى أنه عاد إلى واجهة قطاع غزة والعمليات فيها عندما قال إن القتال في قطاع غزة مستمر حتى تحقيق أهداف الحرب».

مقالات مشابهة

  • الصين تدعو الولايات المتحدة للعقلانية في سياستها تجاهها
  • الولايات المتحدة توجه اتهامات لإيرانيين باختراق حملة ترامب الرئاسية
  • وزير الخارجية الأمريكي: الولايات المتحدة لا تزال تجمع المعلومات عن أحداث الساعات الماضية في الضاحية الجنوبية
  • وزير الخارجية الأمريكي يحذر من مغبة استهداف مصالح الولايات المتحدة في الشرق الأوسط
  • أنطونوف: زيارة زيلينسكي إلى الولايات المتحدة عرض هوليوودي
  • محمد بن زايد يلتقي ترامب ويتبادلان وجهات النظر في القضايا ذات الاهتمام المشترك
  • نورلاند: الولايات المتحدة الأمريكية تدعم المصالحة بين الليبيين
  • الجبير يبحث تعزيز العلاقات البيئية مع كبير مستشاري الرئيس الأمريكي لسياسة المناخ
  • «القاهرة الإخبارية»: نتنياهو يصر على إحراج الولايات المتحدة الأمريكية
  • الدور الأمريكي الخفي في السودان- قراءة تحليلية