الجزيرة:
2024-07-01@13:00:04 GMT

شاهد: بالخبز وحده تصبّر الأمهات أطفالهن جنوب غزة

تاريخ النشر: 4th, March 2024 GMT

شاهد: بالخبز وحده تصبّر الأمهات أطفالهن جنوب غزة

غزة – 13 شخصا بين نساء وأطفال يعيشون بين أطراف قطعة قماش يهلكها الهواء والمطر، وينامون في مساحة أشبه بالقبر باعتبار أنها خيمة صغيرة، لكن لا يوجد بها أدنى مقومات الحياة.

وبتنهيدة عميقة، تتحدث أم محمد طبش للجزيرة نت عن حياتها اليومية، وكيف تتدبر احتياجات أسرتها خلال الحرب المستمرة على غزة، وتقول "لا توجد حمامات ولا ماء، وحتى الغاز لا يوجد، ولا أكل للأطفال، كل يوم ينام الصغار وهم يبكون من الجوع".

وتكمل "عندما نحتاج الذهاب للحمام نلف كل الحمامات في المخيم كي نجد فرصة. يكفي زهقنا..، أعاني من مرض الضغط ولا أجد أي نوع دواء، حياتنا في خطر ومرض وتلوث، نغسل ملابسنا بماء البحر، وأيادينا هلكت من ملوحة الماء".

وتشرح أم محمد تداعيات قلة الماء والمساعدات الغذائية على أولادها "جميع أولادي مرضى، أصبحوا على الدوام مصابين بالمغص والنزلات المعوية، ولا أستطيع أن أفعل لهم شيئا أو أوفر لهم الدواء".

وتمثل أم محمد حالة واحدة من بين مئات آلاف حالات النازحين، فليس وحدها من تعاني من آثار العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، والذي راح ضحيته حتى الآن أكثر من 30 ألف شهيد، إضافة لآلاف المفقودين، وإصابة أكثر من 71 ألفا آخرين، عدا عن التدمير الواسع للمنازل والبنية التحتية.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات

إقرأ أيضاً:

استشهاد صحفى متأثرا بجراحه بعد قصف إسرائيلى لمنزله جنوب غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفاد مراسل فضائية "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل لها، اليوم الاثنين، باستشهاد صحفي متأثرًا بجراحه التي أُصيب بها قبل يومين، بعد قصف إسرائيلي استهدفه أمام منزله في حي الصبرة جنوب مدينة غزة.

يذكر أنه تم الإعلان من قبل عن ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين جراء العدوان الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر إلى 151 صحفيًا وصحفية.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برًا وبحرًا وجوًا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 37.877 مواطن، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 86.969 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

ويواجه سكان قطاع غزة قيود إسرائيلية متزامنة في ظل استمرار الحرب، لا سيما محافظتي غزة والشمال، مجاعة شديدة في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عامًا.

مقالات مشابهة

  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندي خلال اشتباكات في رفح جنوب قطاع غزة
  • علماء في اليابان يمنحون الروبوتات وجوها وابتسامة من جلد بشري (شاهد)
  • علماء في اليابان يمنحون الروبوتات وجوه وابتسامة من جلد بشري (شاهد)
  • استشهاد صحفى متأثرا بجراحه بعد قصف إسرائيلى لمنزله جنوب غزة
  • مسألة تحميل الفريق أول البرهان وحده المسؤولية خطأ كبير
  • حزب الله يدك مواقع إسرائيلية بالصواريخ.. والاحتلال يشن غارات على لبنان (شاهد)
  • شاهد: فيضانات قوية تسببت في انهيارات أرضية وطينية ضربت شمال غرب إيطاليا وإنقاذ العشرات
  • حسن عز الدين: الشعب الفلسطيني وحده من يرسم اليوم التالي في غزة
  • شاهد.. تصدي كتائب القسام لتوغل إسرائيلي جنوب تل الهوى في غزة
  • شاهد.. افتتاح أكثر من خمس مناطق ترفيهية ضمن موسم جدة 2024م