#سواليف

تناولت #صحف و #مواقع_إخبارية عالمية وإسرائيلية ما أعلنته #الإدارة_الأميركية من عزمها إنزال #مساعدات غذائية من الجو على قطاع #غزة ومدى جدوى ذلك، وانقسام دول الاتحاد الأوروبي بشأن دعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)

وقال تقرير لصحيفة واشنطن بوست إن إنزال المساعدات الغذائية جوا على قطاع غزة أمر مكلف وبلا جدوى في الوقت ذاته، وأوضحت الصحيفة أن الإنزال الجويّ مفيد في بعض الحالات مثل الطوارئ وتلبية مستلزمات المستشفيات، إلا أن خبراء في الدعم الإنساني لا ينتظرون منه الكثير في ظروف قطاع غزة الحالية.

من جانبه، تطرق موقع ميديا بارت الفرنسي إلى الانقسامات الحادة بين دول الاتحاد الأوروبي بخصوص وكالة #الأونروا، ورأى أن تلك الانقسامات هي التي تجعل التبرعات الأوروبية للوكالة حاليا بالقطارة، وفق وصفه.

مقالات ذات صلة هاريس ..ما نراه في غزة مدمر ويجب إعلان وقف إطلاق النار فورا 2024/03/04

وأوضح الموقع أن موقف المعسكر المتشدد داخل الاتحاد اليوم يجد تفسيره في الأيام القليلة التي أعقبت السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، عندما زارت رئيسة المفوضية الأوروبية إسرائيل على عجل، وأعلنت دعمها المطلق لحكومتها.

بدوره، أعاد الكاتب في هآرتس الإسرائيلية جدعون ليفي سرد وقائع مذبحة النابلسي فجر الخميس الماضي، وأوضح أنه إذا لم تُحرك أهوال تلك الليلة المشاعر المناهضة للحرب بين الإسرائيليين فلا شيء سيفعل ذلك.

في حين وصف مقال في جيروزاليم بوست أي قرار بحظر السلاح عن إسرائيل بأنه خط أحمر، ورأى أن الدعوات لحظر الأسلحة عن إسرائيل تتقاطع مع تجاهل مسؤولي الأمم المتحدة أمن إسرائيل وخسائر السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، حسب وصف المقال.

وتطرق موقع أوريون 21 الفرنسي إلى الصمت المطبق الذي قال إنه يهيمن على الأوساط السياسية والثقافية والعمل العام في إيطاليا إزاء غزة، مستشهدا بضجة كبرى تترافق مع حرج أكبر أثارها الفنان الإيطالي من أصل تونسي غالي في ختام مهرجان غنائي مشهور عندما قال أثناء تسلمه جائزة “أوقفوا الإبادة في غزة”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف صحف مواقع إخبارية الإدارة الأميركية مساعدات غزة

إقرأ أيضاً:

تظاهرات في مدن عالمية تنديدا باستمرار عدوان الاحتلال على غزة

سرايا - شهدت العديد من المدن العالمية، اليوم السبت، تظاهرات حاشدة تنديدا باستمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الـ267 على التوالي.

ورفع المشاركون في التظاهرات الأعلام الفلسطينية، واللافتات المنددة بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة، والقدس المحتلة.

وشارك الآلاف في تظاهرات نُظمت في مانشستر وبرمنغهام في بريطانيا والعاصمة لندن، وإسبيرغ وإسبجيرغ في الدنمارك، والعاصمة كوبنهاغن، ومدينة مالمو السويدية، دعما للشعب الفلسطيني، وللمطالبة بوقف إطلاق النار، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.


ودعا المشاركون إلى "وقف المعايير المزدوجة، وضرورة محاكمة الاحتلال على مجازره ضد الشعب الفلسطيني، خاصة الأطفال"، ونددوا بـ"الإبادة الجماعية في قطاع غزة".

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 267 يوما، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 37 ألفا و834 شهيدا، وإصابة 86 ألفا و858 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.


مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تشتكي: إسرائيل تعترض المساعدات الإنسانية
  • إنزال وتمزيق الأعلام التركية في الأماكن التي تسيطر عليها تركيا في سوريا ..فيديو
  • وزير الدولة لشؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة
  • وزير شؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة (فيديو)
  • تقرير يتحدّث عن هجمات حزب الله على إسرائيل.. في هذا اليوم زاد من وتيرة قصفه بشكل لافت
  • «الأمم المتحدة»: الحياة في غزة «لا تطاق»
  • تظاهرات في مدن عالمية تنديدا باستمرار عدوان الاحتلال على غزة
  • صحف عالمية: نتنياهو يخوض 3 حروب استنزاف وتحقيق بشأن الرصيف العائم
  • المتحدث باسم الجيش المصري: نفذنا بالتعاون مع الأردن ودول بالتحالف الدولي إنزال عشرات الأطنان من المساعدات لسكان قطاع غزة
  • صياغة أميركية جديدة للتوصل لاتفاق وقف النار بغزة