اعتدى نافذ في مليشيا الحوثي على أرضية امرأة في إحدى بلدات محافظة إب (وسط اليمن)، في ظل عمليات نهب ممنهجة للأملاك الخاصة والعامة في المحافظة الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية.

وقالت مصادر محلية، إن النافذ الحوثي "يحيى الهادي" قام رفقة مسلحين بالاعتداء على أرضية امرأة بالقرب من منزلها في منطقة القرامعة مدينة جبلة جنوب غرب إب.

وأضافت المصادر أن "الهادي" وجه للمرأة سيل من الشتائم والألفاظ النابية، وذلك في غياب زوجها واخوتها، وهددها بإرسال كتائب "الزينبيات" وهي ( فصيل حوثي نسائي) لضربها مع أطفالها في محاولة لإجبارها للتنازل عن الأرض.

ويدّعي "الهادي" ملكيته للأرض التي ورثتها المرأة عن أبيها المتوفي "حسين محمد علي القابض" في مدينة جبلة جنوب غرب المحافظة التي تعد قيمة الأراضي فيها الأعلى سعرا في اليمن وبعض دول المنطقة وذلك بالمقارنة مع دخل الفرد.

وتمارس قيادات حوثية سلالية قادمة من خارج محافظة إب (شمال الشمال) انتهاكات واسعة في المحافظة الخاضعة لسيطرة المليشيا وتستخدم نفوذها في سجن العشرات من أبناء المحافظة الذين يرفضون التنازل عن أراضيهم وعقاراتهم التي تحاول المليشيا مصادرتها بالقوة تحت ذرائع مختلفة في ظل ضعف تعطيل منظومة القضاء وعجزها عن التعامل مع سلطة المليشيا.

ومنذ سيطرة مليشيا الحوثي على المحافظة في أكتوبر 2014م، تعرضت أراضي المواطنين وأملاك الدولة لعمليات نهب وسطو واسعة بقوة السلاح من قبل قيادات حوثية سلالية ونافذين، وبتواطئ وتسهيلات من قيادات السلطة المحلية، ضمن عملية ممنهجة تشهدها جميع المحافظات الخاضعة لسيطرة المليشيا.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

لليوم الخامس.. مقتل وإصابة ثلاثة مُسلّحين في اشتباكات قبلية يدفع بها الحوثيون بحزم الجوف

قُتل مسلح وأصيب أثنين أخرين في تواصل الاشتباكات لليوم الخامس على التوالي بين مُسلّحين قبلييّن في محيط مدينة الحزم مركز محافظة الجوف الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي.

وقال مصدر قبلي لوكالة خبر، إن اشتباكات مسلحة بمختلف أنواع الأسلحة تواصلت في الساعات الأولى صباح الخميس 4 يوليو بين مسلحين من قبيلتي (همْدان)، و(الشُّولان)، في منطقة "حصن الديمه" ومناطق الواقعة غربي مدينة الحزم مركز المحافظة.

وأوضح المصدر ان الاشتباكات التي دارت بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة أسفرت عن مقتل "عبدالله محمد مبخوت القهقوه" من مسلحي قبيلة (همْدان)، وجرح اثنين آخرين من الجانبين.

كما دارت اشتباكات خلال الايام الماضية في المنطقة الواقعة خلف العصلات باتجاه منطقة زهران وامتدت الى مناطق أخرى بالقرب من معسكرات مليشيا الحوثي بمدينة الحزم ومحيطها.

وبحسب المصدر فأن المواجهات مستمرة أمام مرأى السلطات المحلية والقوات العسكرية والأمنية التابعة لمليشيا الحوثي التي لم تحرك ساكناً لوقف تلك الاشتباكات.

واتهم وجهاء قبليون مليشيا الحوثي بأشعال الخلافات وأحياء النزاعات بين قبيلتي (همْدان -الشُّولان) خاصة وقبائل الجوف عموما منذ احتلال مدينة الحزم مركز المحافظة شهر مارس عام 2020م.

وأشاروا الى ان المليشيا لاتحرك حملاتها العسكرية الا لاستهداف رجال القبائل أو لضبط مطلوبين لها وفرض الحصار على القبائل ولاستعراض القوة الغاشمة لكنها تكتفي بالمشاهدة في حال نشوب حرب بين القبائل بل تتعمد تأجيجها لإضعافها ولتجزئتها بهدف السيطرة عليها.

ومؤخرا كثفت مليشيا الحوثي من انتهاكاتها ضد أبناء محافظة الجوف وغذت صراعات وحروب داخلية على خلفية الثأرات والأراضي، وقادت عمليات تهجير وحروب منتظمة ضد القبائل، التي ترفض الانصياع للمليشيا ومخططاتها الإرهابية في استهداف منظم وممنهج ضد القبائل التي تعد أبرز الحصون التي تلعب دورًا حاسمًا في مواجهة الحوثيين.

مقالات مشابهة

  • عصابة تسطو على محل لبيع الذهب وسط مدينة الحديدة
  • رئيس حزب الإصلاح يهاجم الوفد الحكومي المفاوض في مسقط
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا موقع رادار بمنطقة خاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية
  • لليوم الخامس.. مقتل وإصابة ثلاثة مُسلّحين في اشتباكات قبلية يدفع بها الحوثيون بحزم الجوف
  • مليشيا الحوثي تختطف وكيلا في وزارة التربية والتعليم عقب مداهمة منزله وسط صنعاء
  • هيومن رايتس: مليشيا الحوثي تستخدم القمع لإخضاع المجتمع
  • كيف أدت هجمات مليشيا الحوثي إلى تزايد نشاط القراصنة قبالة الصومال؟
  • ابتزاز ومساومة.. تعمد حوثي عرقلة تفريغ المساعدات الإغاثية في ميناء الحديدة
  • تعز..مليشيا الحوثي تُصفّي أحد المختطفين من أبناء إب في سجن الصالح بالحوبان
  • امرأة تقتل مسلحًا حوثيًا وتصيب آخر عقب اعتدائه على زوجها