أعلنت مديرية أوقاف البحر الأحمر، عن قرب غلق باب التقديم في المسابقة المحلية في حفظ القرآن الكريم وفهم معانيه ومقاصده، والتي ستقام خلال  شهر رمضان المبارك 2024، تحت رعاية الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، واللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر 

 

ومن جانبه، أكد الشيخ هاني السباعي، وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة، أن مسابقة حفظ القرآن الكريم تنقسم إلى 4 مستويات، المستوى الأول للمرحلة الابتدائية، ويشمل حفظ 5 أجزاء، والمستوى الثاني للمرحلة الإعدادية، ويشمل حفظ 10 أجزاء، والمستوى الثالث المرحلة الثانوية والجامعية ويشمل حفظ نصف القرآن الكريم، أما المستوى الرابع فهو مفتوح للجميع ويشمل حفظ القرآن الكريم كاملا، كما تضم المسابقة أيضا تفسير وبيان معاني المفردات ومقاصد السور (عم يتساءلون) من خلال كتاب البيان علي المنتخب في تفسير القرآن الكريم (الجزء الثلاثون).

 

وفي ذات السياق أكد السباعي أنه تم فتح باب التقديم للمسابقة اعتبارا من الأربعاء الماضي الموافق 28/ 2 / 2024 ، ويستمر التقديم لمدة أسبوع من هذا التاريخ  بمقر مديرية أوقاف البحر الأحمر وجميع الإدارات الفرعية التابعة لها بكل مدينة مع ضرورة إحضار صورة شخصية، وصورة من الرقم القومي للمتسابق أو صورة الرقم القومي لولي أمره تسلم أمام اللجنة. 

 

أشار السباعي إلى أنه تم تشكيل لجنة بمديرية الأوقاف لاختبار المتسابقين بمختلف مدن المحافظة، موضحا أن جوائز المسابقة تقدر بمبلغ 200 ألف جنيه،  مناصفة بين وزارة الأوقاف ومحافظة البحر الأحمر، وسيتم توزيعها في احتفال المحافظة بليلة القدر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحر الأحمر اخبار محافظات الغردقة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف القرآن الکریم البحر الأحمر حفظ القرآن

إقرأ أيضاً:

الحوثي تعلن استهداف 4 سفن في البحرين الأحمر والمتوسط

سرايا - تحدثت جماعة "الحوثي" اليمنية، الجمعة، عن استهداف 4 سفن بالبحرين الأحمر والمتوسط، واحدة منها أمريكية، و3 انتهكت وفقها "حظر الوصول إلى موانئ" إسرائيل.

جاء ذلك في بيان صادر عن المتحدث العسكري لقوات الجماعة يحيى سريع، تابعه مراسل الأناضول.

وقال سريع، إن "القوات المسلحة (التابعة للجماعة) استهدفت بعدد من الطائرات المسيرة السفينة Waler النفطية بالبحر المتوسط، حيث كانت في طريقها إلى ميناء حيفا (الإسرائيلي)".

وأشار إلى أن هذه العملية تمت بالاشتراك مع جماعة مسلحة عراقية تدعى "المقاومة الإسلامية في العراق"، دون توضيح نتيجة هذا الاستهداف، أو الجهة المالكة للسفينة.

وأوضح "سريع" أن "استهداف السفينة جاء لانتهاكها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة (إسرائيل)".

وأضاف المتحدث الحوثي أن جماعته استهدفت كذلك "السفينة Johannes Maersk التابعة لشركة ميرسك (الدنماركية) بصاروخ مجنح أثناء إبحارها في البحر المتوسط، حيث حققت العملية هدفها بنجاح".

وذكر أن شركة ميرسك "تُعد من أكثر الشركات الداعمة للكيان الصهيوني وأكثرها انتهاكا لقرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة".

وتحدث سريع أيضًا عن استهداف جماعته "السفينة Ioannis في البحر الأحمر بعدد من الزوارق المسيرة؛ لانتهاكها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة".

وذكرت أن السفينة "أصيبتْ إصابة مباشرة"، دون ذكر الجهة المالكة لها.

كما أشار سريع إلى أنه "تم كذلك استهداف سفينة Delonix الأمريكية في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ الباليستية، وأدت العملية إلى إصابة السفينة بشكل مباشر".

ولم يصدر تعليق فوري من قبل واشنطن أو تل أبيب بشأن البيان الحوثي.

وفي وقت سابق الجمعة، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية تدمير طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه البحر الأحمر.


مقالات مشابهة

  • تعرف على خطوات التقدم بمركز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم
  • «الإفتاء» تجيب عن سؤال: هل تجب الطهارة لترديد القرآن مع القارئ؟
  • مؤسسة البحر الأحمر السينمائي تعلن تمديد فترة التقديم لتحدي صناعة الأفلام
  • وقولو للناس حسنا.. وزارة الأوقاف تطلق فعاليات تحفيظ القرآن بالمراكز الصيفية
  • الأوقاف تعلن افتتاح باب التقدم بمراكز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم - (التفاصيل)
  • «الثقافة» تعلن فتح باب التقديم لمسابقة «مصر ترسم» لاكتشاف المواهب الفنية
  • مراكز إعداد محفظي القرآن 2024.. الضوابط وموعد وكيفية التقديم
  • الأوقاف تعلن فتح باب التقدم بمراكز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم
  • «الأوقاف» تفتح باب التقدم بمراكز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم
  • الحوثي تعلن استهداف 4 سفن في البحرين الأحمر والمتوسط