تعد القضية الفلسطينية من القضايا التي تهم البشرية بأكملها، فنسمع يوميًا عن قتل الصغار والكبار والرضع، حتى الحيوانات والطيور لم تسلم من أذي وشر الكيان المحتل، فكان من واجبنا أن نقف يدًا واحدة للدفاع والجهاد عن أهلنا وديننا، فمن أضعف الإيمان أن نستغل دعاء رمضان لفلسطين وشعبها، حتى ينصرهم الله وينجيهم من جميع أشكال التعذيب والمهانة التي مروا بها، فوجدنا أنه من أبسط الطرق أن نعرض لكم قائمة دعاء رمضان لفلسطين، ستجد فيها الأدعية الطويلة والقصيرة التي تشجع مجاهدينا وتبث روح النصر فيهم ولا ننسى الدعاء لأمواتنا منهم، فعليك أنت أيضًا أن تنشر هذه الأدعية بين أصدقائك وأقاربك لعل أحدكم أقرب إلى الله، فنفرح بالنصر العظيم في هذا الشهر المبارك.

دعاء رمضان لفلسطين

نعلم جيدًا أن ما يحدث في فلسطين حرب يهان فيها شعبها ويقتلوا ويسلبوا أرضهم دون حق، وبالرغم من جميع أنواع الهلاك التي يتعرضون لها، يتصفون بالشجاعة والصمود أمام الكيان الصهيوني، فهم يجاهدون بأنفسهم وأطفالهم وما يملكون في سبيل رفع راية الإسلام وإعلاء لكلمة الله، فهنيئًا لهم لما في ذلك من عظم الثواب والأجر عند الله، ولعدم قدرتنا على الذهاب معهم، فكان الدعاء هو السبيل الوحيد لنصرهم وإغاثتهم.

وقد روي عن الرسول صل الله عليه وسلم أنه قال: (من رأى منكم منكرًا فليغيره بيده، فإن لم يستطع فبلسانه، فإن لم يستطع فبقلبه، وذلك أضعف الإيمان)، وعلى هذا علينا أن نستغل ليالي رمضان المباركة في الدعاء لهم، فجمعنا لهم مجموعة من أفضل أدعية رمضان لفلسطين التي تصدرت البحث بشكل ملحوظ في هذه الفترة، راجين أن يرسل الله إليهم مدد من عنده وأن يثبتهم أمام هذا العدو.

دعاء رمضان لفلسطين طويل

تتضمن هذه الأدعية الطويلة الكثير من المطالب التي نرجوها من الله لنصر أهلنا في فلسطين، فإليكم أشمل أدعية رمضان لنصرة إخواننا في فلسطين:

يا رب نسألك أن تجعل فلسطين وأهلها وأرضها في حفظك، اللهم اجعل دائرة السوء تدور على من أراد بشعبها ضرر، يا حي يا قيوم زد عددهم وقوي رجالهم، يا رب كن لهم ولا تكن عليهم، نسألك يا رب أن تصوب رميهم وترزقهم النصر عاجلًا يا سميع الدعاء.يا رب إن أهلنا في فلسطين قد وقع عليهم ظلم الظالمين، وسلبت ديارهم، وهدمت مساجدهم، فاللهم في شهرك الكريم نسألك أن ترزقهم الصبر وأن تربط على قلوب من فقدوا أهلهم، وأن تبدلهم دارًا خير من دارهم، ونسألك يا جبار أن تنتقم من العدو الكافر وتريهم عذابك الأليم.اللهم نسألك نصرًا لأهل فلسطين وغزة المستضعفين، اللهم احفظ لهم أطفالهم ونسائهم، يا رب لا تجعل رمضان ينتهي إلا وقد رفعت عنهم الغمة، وحررت أرضهم من بطش اليهود، نسألك يا رب أن تقذف في قلوب الأعداء الرعب وتفرق شملهم.يا رب يا مغيث، نسألك في هذه الأيام المفترجة أن ترفع عن أهل فلسطين العذاب والبلاء، ونسألك أن تثبت أقدامهم وتقوي قلوبهم أمام جيش العدو، يا رب من لهم غيرك فأخرجهم من حولهم وقوتهم إلى حولك وقوتك، أمددهم بقوتك واحفظ أرواح مجاهدينا، فأنت الذي بيده ملكوت السماء والأرض.دعاء رمضان لفلسطين قصير

إن كنت تبحث عن دعاء لفلسطين قصير جدا ليسهل عليك ترديده في صلاتك ودعائك، فجمعنا لكم مجموعة قصيرة من أدعية شهر رمضان لنصرة فلسطين، فنظن بالله خيرًا أن يجعلها عونًا لهم في الشدائد، وصبرًا لهم على الإيذاء.

نسألك يا رب أن تحرر فلسطين من كيد المعتدين، يا رب كن لهم عون في محنتهم.نسألك اللهم في هذا الشهر المبارك أن ترفع عن أهلنا في فلسطين الضيق والكرب.يا رب اجعل لدموع أطفالهم وأوجاعهم سبب في مغفرة ذنوبهم وارتقاء بدرجاتهم عندك.نسألك يا رب في هذه الأيام المباركة أن ترزق أهل فلسطين الأمن والاستقرار، وأن تحفظ أرضهم من الاحتلال.اللهم رد كيد اليهود في نحورهم، وارزق أهل فلسطين نصرًا قريبًا ينسيهم ما مروا به من ذل ومهانة.يا رب ارزق أهل فلسطين وغزة الصمود والمقاومة في وجه عدو الإسلام.دعاء لنصرة أهل فلسطين في رمضان

من واجبنا أن ندافع عن أهلنا في فلسطين، فإن لم يكن بالسلاح والجهاد، فنساعدهم بالدعاء، لعل أن تجاب دعوة أحدنا، ولأن الدعاء من أفضل العبادات في رمضان، فوفرنا لكم مجموعة شاملة من دعاء شهر رمضان لنصرة فلسطين، تعرف عليها الآن:

نسألك يا رب أن تقلب موازين الحرب على أعدائنا، فنسألك أن تنصر أهلنا في فلسطين، وعليك باليهود أن تعذبهم في الدنيا والآخرة.نسألك ربنا في هذا الشهر الكريم أن تزلزل أرض اليهود، وأن ترزق أهلنا وأخواتنا في المقاومة الفلسطينية الثبات والعزيمة.ندعوك يا رب أن تفك الحصار عن أهلنا في فلسطين، وأن تجعلهم منصورين على أعدائهم، رافعين كلمة الإسلام.يا رب لا تشمت أعدائنا بنا، نسألك أن ترحم أهلنا في فلسطين، وأن تنصرهم نصرًا عظيمًا من عندك.يا رب إن أهل فلسطين قد ضعفوا وأهلكوا في أرضهم، فأرسل إليهم مددًا من عندك يقوي عزيمتهم ويثبتهم أمام الهلاك.اللهم ارزق أهلنا في فلسطين في هذا الشهر فرجًا ومخرجًا، ونسألك أن ترزقهم العزة والهيبة.دعاء لمجاهدين فلسطين

نوصيك بأن لا تقف مكتوفي الأيدي، فيمكنك مساعدتهم بنشر دعاء رمضان للمجاهدين في فلسطين في أرجاء منطقتك، فنسمع إمام الصلاة يرددها في صلاة التراويح والتهجد ويؤمن على دعوته آلاف المصليين خلفه، فيعد ذلك صورة من صور مساندتهم وإعانتهم.

يا رب كما حفظت القلب بين الضلوع، نسألك أن تحفظ أهل فلسطين، وأن تسدد رميهم وتضاعف أجرهم على المقاومة والثبات أمام العدو.اللهم في العشر الأواخر من رمضان نسألك أن تربط على قلوب أهلنا في فلسطين، وأن تمكنهم من رقاب العدو.يا رب نسألك أن تنزل الغضب على عدونا، وأن تلهم أهلنا في فلسطين الصبر والقوة، وأن ترسل إليهم رباط النجاة.يا رب كما جعلت النار بردًا وسلامًا على إبراهيم، اجعل ما يراه أهلنا في فلسطين من عذاب هين حتى ترزقهم النصرة وإعلاء كلمتك.اللهم ارزق أهل فلسطين مددًا يهلك عدوهم، نسألك أن تقيهم شر الاحتلال، وأن تفرغ عليهم صبرًا حتى يجاهدوا في سبيلك دون مشقة.نسألك يا رب أن تجعل الملائكة عون لمجاهدي فلسطين، وأن توقظهم على النصر وهزيمة الأعداء، فأنت نعم المولى ونعم النصير.دعاء رمضان لشهداء فلطسين

وفي ختام ذكرنا لمختلف الأدعية لأهل فلسطين والمسجد الأقصى، كان لابد من تذكير كل منَّا الآخر بالشهداء الذين جاهدوا بأرواحهم في سبيل الحق، فنسأل الله لهم الرحمة ونعيم الجنة.

نسألك يا رب في هذا الشهر أن ترحم شهداء أهلنا في فلسطين وغزة، وأن تسكنهم فسيح جناتك.يا رب تقبل شهادة أمواتنا في فلسطين، واعف عنهم وجازهم دارًا خيرًا من دارهم.اللهم نسألك أن تجعل شهداء أهل فلسطين في قبورهم مطمئنين، وأن ترزق أهلهم الصبر والرحمة.يا رب ارزق شهداء المقاومة الفلسطينية مكانة الصديقين والشهداء مع الأنبياء المكرمين.

وفي نهاية مقالنا عن أقوى دعاء رمضان لفلسطين، نشعر بالخذل والحزن الشديد لعدم قدرتنا لإنقاذ أهلنا هناك، لكن ما علينا غير الدعاء، فهو يغير مجرى الأحوال، فعليك في هذا الشهر المبارك أن تكثف دعائك لأهلنا في فلسطين، وتتضرع إلى الله بأقل الكلمات التي تخرج من قلبك، وتأكد بأن الله سيبدل الحال وأن نصره آتٍ مهما اشتد العذاب وطالت فترة الاحتلال.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: أهلنا فی فلسطین فی هذا الشهر هذا الشهر ا أهل فلسطین فلسطین فی فلسطین ا عن أهلنا أن تجعل عن أهل لهم فی

إقرأ أيضاً:

اللهم أبسط علينا من بركاتك.. من دعاء النبي |ردده الآن

يعتبر الدعاء من أسباب جلب النفع والرزق للشخص، كما أنه يساعد في دفع البلاء، ولا يوجد شيء أنفع من الدعاء ولا أبلغ في حصول المطلوب، حيث أنه ان لم يستطيع الدعاء أن ينفعه، لكنه قد يضعفه ويخففه.

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص أفضل الأدعية المستحبة للنبي، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنــــــا.

الدعاء أفضل أدعية النبي

فقد ثبت دعاء النبي -صلى الله عليه وسلم- بقوله: اللهم ابسط علينا من بركاتك، ورحمتك، وفضلك، ورزقك. اللهم إني أسألك النعيم المقيم الذي لا يحول، ولا يزول. رواه البخاري في الأدب المفرد، ويعتبر الدعاء من أذكار الجهاد وليس أذكار الصباح، أنما بقية الدعاء، فلم نعثر عليه في المأثور من الأدعية، ولكنه لا حرج فيه في الأصل، وأما دعوة الناس للالتزام به صباحا، فقد يدخل ذلك في البدع الإضافية

أدعية النبي أفضل الأدعية المستحبة للنبي

-اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك «رواه مسلم».

-اللهم إني أعوذ بك من شر ما عملت، ومن شر ما لم أعمل «رواه مسلم».

-اللهم أكثر مالي، وولدي، وبارك لي فيما أعطيتني، يدل عليه دعاء النبي صلى الله عليه وسلم لأنس اللهم أكثر ماله، وولده وبارك له فيما أعطيته متفق عليه. وأصلح حياتي على طاعتك وأحسن عملي واغفر لي” البخاري في الأدب المفرد.

-اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت رواه أبو داود، وأحمد وحسنه الألباني وغيره.

-لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، رواه الترمذي والحاكم وصححه ووافقه الذهبي ولفظه “دعوة ذي النون إذ دعا وهو في بطن الحوت: لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين. فإنه لم يدعُ بها رجل مسلم في شيء قط إلا استجاب الله له.

-اللهم إني عبدك ابن عبدك، ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضي فيّ حكمك، عدل في قضاؤك. أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي” رواه أحمد والحاكم وحسنه الحافظ في تخريج الأذكار، وصححه الألباني.

-اللهم مصرف القلوب صرف قلوبنا على طاعتك” رواه مسلم.

دعاء أفضل أدعية الرسول الصحيحة

-يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك رواه الترمذي وأحمد والحاكم وصححه ووافقه الذهبي، وقد قالت أم سلمة رضي الله عنها كان أكثر دعائه صلى الله عليه وسلم”.

-اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة رواه الترمذي ولفظه سلو الله العافية في الدنيا والآخرة وفي لفظ: سلوا الله العفو والعافية فإن أحداً لم يعط بعد اليقين خيراً من العافية”

-اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها، وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة رواه أحمد والطبراني في الكبير، قال الحافظ الهيثمي في مجمع الزوائد رجال أحمد وأحد أسانيد الطبراني ثقات.

-رب أعني ولا تعن علي، وانصرني ولا تنصر علي، وامكر لي ولا تمكر علي، واهدني ويسر الهدى إلي، وانصرني على من بغى علي، رب اجعلني لك شكاراً، لك ذكاراً، لك مطواعاً، إليك مخبتاً أواهاً منيباً، رب تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي، وثبت حجتي، واهد قلبي، وسدد لساني، واسلل سخيمة قلبي” رواه أبو داود والترمذي وابن ماجه والحاكم وصححه ووافقه الذهبي.

اقرأ أيضاً«اللهم احفظ لي أولادي».. دعاء مستجاب للأبناء |ردده الآن

تعادل ثلث القرآن والدعاء بها مستجاب.. فضل قراءة سورة الإخلاص| رددها الآن

«اللهم أسألك أن تنير طريقي».. دعاء الغروب | ردده الآن

مقالات مشابهة

  • دعاء مستجاب قبل النوم.. «اللهم أنت خلقت نفسي وأنت تتوفاها»
  • دعاء لأهل لبنان.. «اللهم إنا نستودعك رجالها ونساءها وشبابها»
  • أفضل أدعية مستجابة لأهل لبنان
  • أفضل دعاء للتوبة.. «ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذا هديتنا»
  • في ساعة الاستجابة الجمعة.. ردد أدعية زوال الضيق والاكتئاب
  • دعاء للمريض يوم الجمعة.. احرص على ترديده
  • دعاء للوالدين المتوفين يوم الجمعة.. «اللهم أبدلهما دارًا خيرًا من دارهما»
  •  أفضل أدعية فجر الجمعة.. «اللهم أصلح لي ديني وأغفر ذنوبي»
  • اللهم أبسط علينا من بركاتك.. من دعاء النبي |ردده الآن
  • 3 أدعية لأولادك أحرص عليها دائما