البوابة:
2024-07-05@11:32:21 GMT

دعاء يريح القلب ويحقق الاماني

تاريخ النشر: 4th, March 2024 GMT

دعاء يريح القلب ويحقق الاماني

لا يوجد شخص على وجه الأرض قط إلا وكان لديه العديد من الأحلام والأمنيات التي يرغب في تحقيقها في أسرع وقت، ولكن ما خاب من دعا ربه وترجاه بتحقيق ما يتمنى، وهناك دعاء يريح القلب ويحقق الاماني يمكن للشخص ترديده دومًا للحصول على تحقيق لأمنياته بكل سهولة، وليس ذلك فقط؛ بل كثرة الدعاء تقوم بتقرب العبد من ربه وذلك لأن الله يحب المسلم اللحوح كثير الدعاء، ولمعرفة الأدعية التي تريح القلب فقط تابع.

دعاء يريح القلب ويحقق الاماني

الكثير منا يشعر بعدم الارتياح في حياته أو في بعض الأمور، كما أن هناك بعض الأحلام التي يتمنى حدوثها للعيش بشكل أفضل، لذا لا يوجد على الشخص سوى التضرع إلى الله والتعبد والدعاء لخشوع وبصفاء قلب، لهذا السبب يقوم المسلمين بقول دعاء يريح القلب ويحقق الاماني، ومن تلك الأدعية: اللهم بحقك يا كريم حقق يا رب حلمي؛ وظني فيك يا رب جميل فحقق يا الهي حسن ظني؛ يا رب حقق لنا كل ما تتمناه قلوبنا عاجلا غير أجل برحمتك وقدرتك على كل شيء يا أرحم الراحمين يا أكرم الأكرمين يا رب العالمين إنك على كل شيء قدير يا رب إنك تقول للشيء كن فيكون.

اللهم يا سميع يا بصير يا من هو على كل شيء قدير يا من كان نعم المجيب لنوح لما دعاه يا ذا الجلال اللهم حقق أمنياتي وبارك اللهم فيها، يا مسبب الأسباب يا مفتح الأبواب يا مجيب الدعوات يا قابل الحاجات يا سامع الأصوات، يا رب نتوسل إليك أن تقول لأمنياتنا وأحلامنا ودعائنا كوني اللهم استجب دعائنا وحقق آمالنا ورجائنا وأمنياتنا وانصرنا على من ظلمنا وعادانا اللهم آمين يا رب العالمين.

دعاء يريح القلب ويحقق الاماني والمعجزات

دعاء راحة القلب وتحقيق الاماني يقوم الكثير بترديده دومًا لتحقيق أمنياتهم التي يرغبون بها للعيش بسرور ومنها: اللهم انى اسالك باسمك الأعظم الذى اذا دعيت به اجبت، اللهم انى اسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلى.. اللهم يا حي يا قيوم يا واحد يا احد يا فرد يا صمد يا من لم تلد ولم تولد ولم يكن لك كفؤا احد، يا حليم يا كريم يا من يجيب المضطر إذا دعاه، ويكشف السوء يا رب يا من احن على العبد من امه وابيه.

اللهم بحق العرش ومن علاه وبحق الوحي ومن اوحاه، يا جامع كل فوت و يا بارئ النفوس بعد الموت آتـني فرجا من عندك بشهادة ان لا اله الا الله وان محمد عبدك ورسولك، يا رب نتوسل إليك أن تقول لأمنياتنا وأحلامنا ودعائنا كوني اللهم استجب دعائنا وحقق آمالنا ورجائنا وامنياتنا وانصرنا على من ظلمنا وعادانا اللهم آمين يا رب العالمين.

دعاء تحقيق الأمنيات قبل النوم

من السنة أن يقوم المسلم بالدعاء قبل الخلود إلى النوم، كما يتوجب أن ينام على وضوء وطهارة ويقوم بالدعاء في خشوع ونقاء قلب، ويقوم بترديد دعاء فك الكرب والهم والحزن للحصول على حياة هادئة وسعيدة، ومن الأمثلة لدعاء يريح القلب ويحقق الاماني: يا مقيل العثرات، يا قاضي الحاجات اقض حاجتي، وفرج كربتي، وارزقني من حيث لا أحتسب، اللهم سخر لي رزقي، واعصمني من الحرص والتعب في طلبه، ومن شغل الهم، ومن الذل للخلق، اللهم يسر لي رزقًا حلالًا، وعجل لي به يا نعم المجيب.

كذلك: اللهم يا باسط اليدين بالعطايا، سبحان من قسم الأرزاق ولم ينس أحدًا، اجعل يدى عُليا بالإعطاء ولا تجعل يدى سفلى بالاستعطاء إنك على كل شيء قدير، اللهم عليك توكلت فارزقني واكفني وبك لذت فنجني مما يؤذيني أنت حسبي ونعم الوكيل اللهم أرضني بقضائك وقنعني بعطائك واجعلني من أوليائك، اللهم ارزقني رزقا حلالا بلا كد واستجب دعائي بلا رد اللهم إني أعوذ بك من الفقر والدين وقهر الأعداء سبحان الله المفرج عن كل مكروب ومديون ومحزون.

دعاء تحقيق الأمنيات في يوم الجمعة

يوم الجمعة يستجاب الدعاء خاصًة قبل المغرب، وهناك دعاء يريح القلب ويحقق الاماني عند قوله يتحقق أحلام وأماني الأشخاص، ومنها: اللهمَّ ربُّ السَّموات السَّبع، وربُّ الأرض ورب كلِّ شيء، اقض حاجتي وسهل لي أمري يا الله، لا ملجأ ولا منجا منك إلَّا إليك، اللهمَّ سخر لي خلقك كلهم، ويسر لي أمري كله، وأعني واقضِ حاجتي، يا أرحم الراحمين، اللهمَّ يا رحمن يا رحيم، وفقني في كلِّ أمري، وأصلح لي حالي.

كذلك: اللهمَّ إنِّي توكلت عليك وسلمت أمري كله إليك، وفوضت أمري كلُّه إليك، وفقني وارزقني النجاح في كلِّ أمري، ربِّ أدخلني مدخل صدقٍ، وأخرجني مخرج صدقٍ، وارزقني مقعد صدقٍ عند مليكٍ مقتدر، اللهمَّ يا معلم موسى علمني، ويا مفهم سليمان فهمني، فقهني وارزقني النَّجاح والتوفيق في كلِّ أمري.

تحقيق الأمنيات بسرعة

هناك عدة أدعية تريح القلب وتحقق الاماني عند قولها والترجي بها تتحقق الأحلام، وتختلف تلك الأمنيات من شخص لآخر حيث يمكن أن تكون أمنية شخص ما الزواج والآخر العمل في وظيفة مميزة ومنها: اللهم رب العرش العظيم، اللهم يا مالك يوم الدين، اللهم يا قيوم السموات وقيوم الأرض، يا رحمن السموات ورحمن الأرض ورحيمهما، أنت القاهر فوق عبادك، أنت رب السموات السبع ومن فيهن، يا مالك الملك.

كذلك هناك صيغة مميزة للدعاء المستجاب وهي الصلاة الإبراهيمية، وفيه يتم الصلاة على النبي: اللهم صل على محمد وعلى آل محمد، كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم؛ إنك حميد مجيد، اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد، كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم؛ إنك حميد مجيد.

دعاء يحقق المستحيل في يوم

الوقت الذي يغفل عنه الكثير للدعاء المستجاب هو منتصف الليل، حيث يقول الله عز وجل من يدعوني فأستجيب له ومن يسألني أعطيه، لذا يقوم المسلمون بترديد دعاء يريح القلب ويحقق الاماني لمن لديه أمنية أو حُلم يريد تحقيقه، ومن الأدعية المستجابة: اللهم يا سميع يا بصير يا من هو على كل شيء قدير يا من كان نعم المجيب لنوح لما دعاه يا ذا الجلال اللهم حقق أمنياتي وبارك اللهم فيها، يا مسبب الأسباب يا مفتح الأبواب يا مجيب الدعوات يا قابل الحاجات يا سامع الأصوات.

من خلال السابق وهو دعاء يريح القلب ويحقق الاماني تم توضيح عدة أمور لاستجابة الدعاء ومنها اختيار الوقت المناسب للدعاء ومن تلك الأوقات بعد التشهد الأخير في الصلاة، كما ينصح بالدعاء في الثلث الأخير من الليل والخشوع وصفاء القلب عند مناجاة الله، تقبل الله دعائكم وحقق أمنياتكم.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: وعلى آل

إقرأ أيضاً:

دعاء دخول المنزل.. اللهم إني أسألك خير المولج وخير المخرج

دعاء دخول المنزل من الأدعية التي ترددها الألسنة، اقتداء بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم، واتباعا لهديه الكريم، فالدعاء من الأشياء المحمودة وهي العبادة الأسهل التي تجعل الاتصال دائما بين العبد وربه. 

دعاء دخول المنزل

وحول دعاء دخول المنزل، فقال الدكتور عطية لاشين، عضو لجنة الفتوى في الأزهر الشريف، إنّ صيغة الدعاء الواردة عن النبي عليه الصلاة والسلام، هي ما ورد في الحديث الشريف، عن أبو مالك الأشعري، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «إذا ولَجَ الرَّجلُ بيتَهُ ، فليقُل : اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ خيرَ المولجِ ، وخيرَ المخرَجِ ، بسمِ اللَّهِ وَلَجنا، وبسمِ اللَّهِ خرَجنا، وعلَى اللَّهِ ربِّنا توَكَّلنا ، ثمَّ ليسلِّم علَى أَهْلِهِ»، وفي رواية أخرى: «بسم الله ولجنا وبسم الله خرجنا وعلى ربنا توكلنا».

فضل دعاء دخول المنزل والخروج منه

ويكمن فضل دعاء الدخول إلى المنزل والخروج منه في أنَّه يمنع الشياطين من دخول البيت والمبيت فيه، وهذا ما ورد في حديث رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- الذي قال فيه: إذا دخلَ الرَّجُلُ بيتَه فذكرَ اللهَ عزَّ و جلَّ عندَ دُخولِه و عِندَ طعامِه ؛ قالَ الشَّيطانُ : لا مَبيتَ لكُم و لا عَشاءَ، إذا دخلَ فلَم يذكرِ اللهَ عِندَ دخولِه، قالَ الشَّيطانُ: أدرَكتُم المبيتَ، وإنْ لَم يذكرِ اللهَ عندَ طعامِه، قالَ الشَّيطانُ: أدرَكْتُم المبيتَ و العَشاءَ،  كما أنَّه في دعاء الدخول إلى البيت والخروج منه بركة ومغفرة ورحمة من الله، فعلى المسلم أن يلتزم بهذه الأذكار المشروعة بدلائل صحيحة، وأن يكون لسانه دائمًا على اتصال بهذه الأدعية والأذكار التي تجعله على اتصال دائم بالله سبحانه وتعالى.

مقالات مشابهة

  • دعاء خطبة الجمعة.. اللهم عاملنا بما أنت أهله
  • دعاء دخول المسجد كما ورد عن النبي.. «اللهم افتح لي أبواب رحمتك»
  • دعاء لعدم النسيان في المذاكرة.. «اللهم انفعني بما علمتني»
  • دعاء الجمعة الأخيرة من العام الهجري.. «اللهم اغفر لنا ذنوبنا»
  • أدعية استقبال العام الهجري الجديد 1446
  • أدعية مستحبة لليلة رأس السنة الهجرية
  • دعاء بالصبر على البلاء من القرآن والسنة.. «اللهم إليك أشكو ضعف قوتي»
  • دعاء زيارة المريض.. «اللهم ألبسه ثوب الصحة والعافية»
  • دعاء دخول المنزل.. اللهم إني أسألك خير المولج وخير المخرج
  • دعاء الرزق الذي لا يرد