الوطن:
2024-07-06@16:54:11 GMT

مكون سحري بمنزلك يساعدك على غسل الصحون في أسرع وقت

تاريخ النشر: 4th, March 2024 GMT

مكون سحري بمنزلك يساعدك على غسل الصحون في أسرع وقت

بعد الانتهاء من تناول الطعام، تأتي المشكلة الأكبر لكل فتاة أو ربة منزل، وهي غسيل المواعين، خاصة أنها تحتاج للوقوف فترة طويلة على الحوض للانتهاء منها، ومن ثم تبدأ في تنظيف المطبخ التي يستغرق معها ساعات حتى تنتهي.

وتستعرض «الوطن» في التقرير التالي، حيلة سحرية يمكن تجربتها في المنزل للانتهاء من غسيل المواعين في أسرع وقت، وفق ما نشره موقع «Home Made Simple»، وذلك عن طريق مكونات منزلية، إلا أنها تعطي نتائج مبهرة التي تسعى إليها ربات المنازل.

حيلة سحرية للانتهاء من غسيل المواعين

وللتخلص من غسيل المواعين في أسرع وقت، دون الاحتياج إلى الوقوف إلى فترات طويلة، مما يؤثر عليها جسديًا وتضجر ربة المنزل من العزومات الكثيرة وخاصة في شهر رمضان، يمكن اتباع خطوات تلك الحيلة السحرية بمكوناتها المنزلية.

هناك عدة مكونات يمكن استخدامها للتخلص من غسيل المواعين في أسرع، منها:

المناديل الورقية الخل أي نوع سائل للتنظيف

عند استخدام الخلطة السحرية التي تساعد كل فتاة وربة منزل في التخلص من غسيل المواعين في أسرع طريقة، وخاصة غسل المواعين التي تحتوي على مواد غير قابلة للتنظيف بسرعة مثل «الحلة».

المناديل والخل لغسيل المواعين

يتم إحضار الأواني غير قابلة التنظيف ووضع سائل التنظيف أولًا ثم وضع المناديل وفردها جيدًا داخل الحلة، وأخيرًا تغطية المناديل بالخل أي ما يقرب من معلقتين لـ3 معالق، وتركها 10 دقائق ومن ثم غسلها جيدًا، هنا تظهر نتائج مبهرة للجميع، وهو ما تسعى إليه ربات المنازل.

كما يمكن تنظيف المواعين دون الشعور بتراكمها في حوض الغسيل، يمكن ترتيبها وتنظيمها أولًا، وتبدأ ربة المنزل في الغسيل عن طريق المياه الساخنة أولا، وبعد الانتهاء يتم تنظيف وترتيب المطبخ، عن طريق مسح الرخام بسرعة، وخاصة عند انسكاب أي نوع من السوائل عليه مثل القهوة والكمون، وذلك حتى لا تتسبب في تغيُر لون الرخام. 

تنظيف المطبخ

كما يمكن تنظيف البوتاجاز، عن طريق استخدام خلطة ناسفة للدهون مكونة من صودا الخبز «بيكربونات»، كما تستخدم في تنظيف المطبخ أيضا، وإزالة الدهون والبقع، وبعد الانتهاء من تنظيف المطبخ بسرعة كبيرة، دون إرهاق أو تعب مثل السابق، تفضل تكرار العزومات والزيارات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حيلة سحرية خلطة سحرية تنظيف المطبخ تنظیف المطبخ عن طریق

إقرأ أيضاً:

محمد الباز: لا يوجد حل سحري لمشكلة الكهرباء

أكد الإعلامي محمد الباز، أن هناك 17 شحنة من الغاز والمازوت ستصل إلى مصر خلال شهري يوليو وأغسطس، ومن المتوقع أن تكون الحل لأزمة انقطاع الكهرباء. 

وأشار الباز إلى أن الحكومة وعدت بحل مشكلة انقطاع الكهرباء في الأسبوع الثالث من يوليو، وأن الدكتور مصطفى مدبولي قام بتوقيع عقود لشحنات الغاز لتأكيد ذلك.

دورات تدريبية للارتقاء بمستوى العاملين بجنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء رئيس الوزراء: حل مشكلة الكهرباء وأسعار السلع على رأس الأولويات

 

وأوضح الباز خلال برنامج "الحياة اليوم" على قناة "الحياة" أن مصر تمكنت من تسديد 1.8 مليار دولار من المستحقات المتأخرة لشركات النفط والغاز الأجنبية خلال النصف الأول من العام الحالي، ما يجعل الدولة بحاجة ماسة لتوفير الأموال، مردفًا: “لا يوجد حل سحري لحل مشكلة الكهرباء”.

ونوه إلى أنه لا يوجد حلاً سحرياً لمشكلة الكهرباء، وأن الأمر يتطلب توفير مبالغ ضخمة بالدولار لاستيراد الغاز والمازوت وتسديد المستحقات المتأخرة، مؤكدا أن المشكلة لن تحل إلا بتوفر الأموال اللازمة، وأنه لا يمكن التخلي عن دور المواطن في حل هذه المشكلة.

ولفت إلى أن ظهور الحكومة اليوم يمكن أن نعتبرها طلة مباشرة، حيث عُقدت جلسات خاصة بين الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والوزراء المختصين في ملفات تعتبر ذات أولوية على أجندة الرأي العام.

أزمة الكهرباء

ولفت إلى أن الدكتور مدبولي عُقد اجتماعًا لمناقشة أزمة الكهرباء، واجتماعًا آخر لضبط الأسعار والأسواق. وأكد أن بداية العمل الفعلي للحكومة تُظهر التركيز على قضايا مهمة مثل الكهرباء والأسعار، مما يُظهر التزام الحكومة بمصلحة المواطنين في المقام الأول.

وأضاف:" الحكومة الجديدة تسعى لحل المشاكل بدلاً من التحدث عنها فقط، وهذا يُظهر تغييرًا إيجابيًا في النهج الحكومي، وتحدث عن تخصيص 1.2 مليار دولار لاستيراد الغاز والمازوت لحل مشكلة الكهرباء، مما يُظهر التقدم في حل المشاكل الحيوية التي تواجهها البلاد".

مقالات مشابهة

  • يعالج الكسور الناتجة عن هشاشة العظام.. اكتشاف مكون سحري في معجون الأسنان
  • إعادة فتح الطريق الولائي رقم 22
  • جريمة مروعة.. ذبح طفلين وجدتهما على يد زوجة العم
  •  دجاج بالكاري مع البطاطس من المطبخ الهندي
  • «أسرع انتشارا وتأثيراتهما صادمة».. تحذير من سلالتين جديدتين لفيروس كورونا
  • بشرى لمرضى غسيل الكلى
  • «مش هتاخد وقت».. كيف تتخلصين من انسداد حوض المطبخ في ثوان؟
  • أفضل شركة تنظيف بالرياض
  • محمد الباز: لا يوجد حل سحري لمشكلة الكهرباء
  • انفجار علبة تنظيف في سيارة أحد الأشخاص بفعل الحرارة .. فيديو