تابع العديد من أهالي محافظة الغربية، مساء أمس الأحد، العرض المسرحي "باب الجنة"، الذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، على مسرح 23 يوليو بمدينة المحلة، ضمن عروض نادي مسرح الطفل، ووفق البرنامج المعد من وزارة الثقافة، والمقرر عرضه حتى يوم الأربعاء القادم، الموافق 6 من الشهر الجاري.

تدور أحداث العرض المسرحي حول مجموعة من أبناء الحارة المصرية الذين يقررون تجميل المنطقة التي يسكنون فيها من أجل المشاركة في مسابقة أجمل حارة، وذلك بمساعدة "عم صابر"، وهو أحد أبطال مصر في حرب أكتوبر المجيدة، إلا أنهم يواجهون العديد من المشكلات مع أشقياء المناطق المجاورة.

يقوم بتجسيد شخصيات المسرحية مجموعة من المواهب المسرحية الصغيرة بمسرح 23 يوليو بالمحلة، ومن بينهم: باتريك، بركات، سلمى، ملك، مهند، نور، إياد، بوسي، جنى، مودة، ركان، رقية، أحمد، يوسف، أسامة، لوجي، مكة، وفريدة، من تأليف محمد عبد الحافظ، ديكور حسين راشد، ومن إخراج خالد النموري.

"باب الجنة" من إنتاج الإدارة العامة لمسرح الطفل، التابعة للإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د.حنان موسى، ويقام بإشراف ثقافة الغربية، وإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الهيئة العامة لقصور الثقافة مسرح 23 يوليو بالمحلة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة مسرح 23 يوليو بالمحلة الكبرى باب الجنة

إقرأ أيضاً:

وزيرة الثقافة تشهد العرض المسرحي "حاجة تخوف" مشروع تخرج قسم التمثيل باستديو المواهب وتشيد بالمواهب المشاركة

شهدت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، العرض المسرحي "حاجة تخوف"  مشروع تخرج قسم التمثيل باستديو المواهب على مسرح مركز الإبداع الفني، تحت إشراف المخرج خالد جلال، بحضور الدكتور وليد قانوش، رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية والفنان محمد رياض، رئيس المهرجان القومي للمسرح، ونخبة من النقاد والمسرحيين.

 

 

 

   أثنت وزيرة الثقافة على العرض وفكرته المبتكرة، وأشادت بالطاقات الإبداعية والتمثيلية المتميزة للشباب المشاركين، وأكدت على أهمية استوديو المواهب بمركز الإبداع الفني كأحد أبرز المشاريع التي ترعاها وزارة الثقافة لاكتشاف ودعم ورعاية المواهب في مجال التمثيل، بما يسهم في إثراء المشهد الإبداعي المصري.  

 

 

و من جانبه، وجه المخرج خالد جلال الشكر للدكتورة نيفين الكيلاني على حرصها الدائم على تشجيع ودعم المواهب الشابة ورعايتها المستمرة للمشروع منذ انطلاقه خلال توليها رئاسة صندوق التنمية الثقافية، وحتى توليها منصب وزيرة الثقافة.  

 

 

 

 وأشار جلال إلى أن وزارة الثقافة أصبحت البوابة التي عبر منها أكثر من 90 فنان أصبحوا نجومًا على الساحة الفنية بعد تخرجهم من استوديو المواهب التابع لصندوق التنمية الثقافية. 

 

 

   وأوضح جلال أنه أطلق اسم "على فايز" على هذه الدفعة، تخليدًا لذكرى أحد أبرز الملتحقين بها والذي وافته المنية، وحرصت أسرته على حضور العرض.   

 

 

 

يذكر أن عرض "حاجة تخوف" هو مشروع تخرج الدفعة B من قسم التمثيل (دفعة على فايز) باستوديو المواهب، صياغة وإخراج خالد جلال، مخرج منفذ علا فهمي. يناقش العرض، مجموعة من المشكلات الاجتماعية والمخاوف التي تواجه كل فرد منا وانعكاسها في مرآة الواقع.

مقالات مشابهة

  • بالأغاني الوطنية.. مسرح 23 يوليو بالمحلة يستعد للاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو
  • "التعاون والمشاركة المجتمعية للمرأة" ضمن نقاشات ثقافة الفيوم
  • افتتاح أولى ليالي "لعبة النهاية" على مسرح الطليعة.. صور
  • قومية الفيوم تعرض "مركب بلا صياد" بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • وزيرة الثقافة تشهد العرض المسرحي "حاجة تخوف" مشروع تخرج قسم التمثيل باستديو المواهب وتشيد بالمواهب المشاركة
  • بحضور وزيرة الثقافة.. افتتاح عرض "حاجة تخوف" على مسرح الإبداع الفني
  • قصور الثقافة تختتم عروض هفتان وريان بأسوان ضمن مسرح الطفل
  • فرقة الأنفوشي تقدم "الحضيض" بالسامر والمسرح كامل العدد
  • ثقافة الإسكندرية تقدم "شمس في مدينة الظل" بمسرح كامل العدد
  • تعرف على سبب توقف عرض "الحلم حلاوة" على مسرح متروبول