بعد انخفاض أسعار بعض السلع ومنها أعلاف الدواجن، والتي تؤثر بشكل مباشر على سعر الدواجن بالأسواق، خرج زف أبو الفتوح مبروك نائب رئيس شعبة التثمين باتحاد عام منتجى الدواجن ونائب رئيس شعبة الدواجن بالغرف التجارية ليبشر المواطنين بانفراجة في أسعار الدواجن قريبًا مع حلول شهر رمضان المبارك. 

وقال مبروك خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "سي بي سي"، أن هناك بشرى سارة للمواطنين في أسعار الدواجن وذلك  بعد انخفاض أسعار الأعلاف بنسبة 20%  وأكثر، والذي تأثر به بشكل مباشر سوق الدواجن والبط والبروتين بشكل عام.

وأشار إلى أن انخفاض الدولار هو سبب انخفاض تلك الأسعار بسبب استيراد مكونات الأعلاف من الخارج، موضحًا أن سعر كيلو الدواجن سيتراوح بين 80 لـ 85 جنيه بعد الأسبوع الأول من شهر رمضان الفضيل، وبعد ذلك تأتي انخفاض الأسعار بشكل بطيء لمراعاة المنتجين، ومكاسبهم ضمانا للقيام بدورات أخرى ويستمر في الانتاج ويعود المنتجين الذين خرجوا من السوق الفترة الماضية مرة أخرى ويستأنفوا عملهم بمزارعهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سعر الدواجن انخفاض أسعار الأسعار سعر الفراخ أسعار الفراخ اليوم أسعار الفراخ في رمضان سعر الفراخ في رمضان أسعار الفراخ رمضان شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

انخفضت 15 جنيها.. تراجع جديد في أسعار الفراخ اليوم وشعبة الدواجن توضح الأسباب

انخفضت أسعار الدواجن في الأسواق المصرية، اليوم الثلاثاء بشكل ملحوظ، بنحو 15 جنيهًا في سعر كيلو الفراخ للمستهلك، وفقًا لشعبة الدواجن.

انخفاض أسعار الدواجن

وقال سامح السيد، رئيس شعبة الدواجن، إن هناك تراجعا ملحوظا في أسعار الدواجن خلال الأيام الحالية، وأرجع هذا الانخفاض في الأسعار إلى ضعف القوة الشرائية خلال الفترة الحالية، تزامنًا مع الخروج من إجازة عيد الأضحى المبارك.

أسعار الدواجن في المزرعة

وأضاف رئيس شعبة الدواجن، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن أسعار الفراخ الآن تسجل ما قيمته 78 جنيهًا للكيلو من المزرعة، مقارنة مع 87 جنيهًا سعر الكيلو في الفترة ما قبل عيد الأضحى، بانخفاض 10 جنيهات في سعر الكيلو من المزرعة.

أسعار الدواجن للمستهلك

وتابع، بالنسبة لأسعار المستهلك، يسجل سعر كيلو الفراخ الآن 85 جنيهًا للمستهلك، مقارنة سعر الكيلو في فترة ما قبل العيد والذي كان يصل في بعض الأماكن إلى 100 جنيهًا، ليكون بذلك سعر كيلو الفراخ للمستهلك شهد انخفاض 15 جنيهًا.   

مقالات مشابهة

  • أسعار الدواجن والبيض اليوم الخميس 27-6-2024 في قنا
  • أسعار الدواجن اليوم الخميس 27-6-2024.. «اعرف الفراخ البيضاء بكم؟»
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم الاربعاء 26-6-2024 في قنا
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم الأربعاء 26 يونيو 2024
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم الأربعاء 26-6-2024 بمحافظة البحيرة
  • انخفضت 15 جنيها.. تراجع جديد في أسعار الفراخ اليوم وشعبة الدواجن توضح الأسباب
  • فى بورصة الدواجن.. أسعار الفراخ و البيض اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2024
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم  الثلاثاء 25-6-2024  بمحافظة البحيرة
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم الثلاثاء 25-6-2024 في قنا
  • ثروتنا الداجنة| الحكومة تبحث عن حل لخفض أسعار الدواجن.. لماذا لم تتراجع الأسعار رغم الإفراجات الجمركية وانخفاض أسعار الأعلاف؟