أعلنت أمانة المنطقة الشرقية عن البدء في استخدام تقنيات صديقة للبيئة، بمشروع النقل العام لحاضرة الدمام والقطيف.

ومن أهم هذه التقنيات الحافلات الكهربائية، حيث رُكبت محطات تعمل بالطاقة الشمسية، مع تشغيل مسار D4 بالواجهة البحرية بالدمام، وحي أحد، ضمن خطط الأمانة التي تهدف لاستخدام الطاقة النظيفة، وتحقيق أفضل مستوى لتقليل الانبعاثات الكربونية، بما يتماشى مع خطط المملكة في التحول إلى استخدام الطاقة النظيفة في مختلف المجالات.

وأبانت الأمانة بأنها عملت على توفير حافلات حديثة ومجهزة بوسائل الراحة والسلامة، تم تحديثها وفق أفضل المواصفات والمقاييس، ومدة شحن البطارية لا تتجاوز ثلاث ساعات للشاحن العادي، وساعة ونصف فقط للشاحن السريع، وتستطيع قطع مسافة 300 كم بعد اكتمال الشحن.

لتقليل الانبعاثات الكربونية و التحول الى استخدام الطاقة النظيفة، بدئنا باستخدام تقنيات صديقة للبيئة لمشروع النقل العام لحاضرة الدمام والقطيف،كالحافلات الكهربائية و تركيب محطات يتم تشغيلها بالطاقة الشمسية،و تشغيل مسار D4 "من الواجهة البحرية بالدمام الى حي أحد".#أمانة_الشرقية pic.twitter.com/kYcOYpm23i

— أمانة المنطقة الشرقية (@EasternEamana) March 3, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أمانة الشرقية تقليل الانبعاثات الكربونية الطاقة النظیفة

إقرأ أيضاً:

«الخضيري» ينصح باستخدام الأدوات الزجاجية والمستدامة لتقليل المخاطر الصحية والبيئية

أوصى الدكتور فهد الخضيري، أستاذ وعالم أبحاث المسرطنات، بضرورة استخدام الزجاج في جميع المشروبات كجزء من الجهود للحد من المخاطر الصحية والبيئية المرتبطة باستخدام البلاستيك.

وأكد الخضيري، عبر حسابه على منصة "إكس"، على أهمية أخذ كوب القهوة الزجاجي أو الفخاري معك إلى المحل لملئه بدلاً من استخدام الأكواب البلاستيكية الضارة.

وشدد الدكتور الخضيري على ضرورة حمل مطارة ماء خاصة يمكن ملؤها من الصنبور واستخدامها للشرب بدلاً من الاعتماد على عبوات البلاستيك الضارة. وأوضح أن استخدام الأدوات المستدامة بدلاً من ذات الاستخدام الواحد يجب أن يكون قاعدة عامة، مع استثناءات ضيقة.

وأضاف الخضيري أنه من الأفضل حمل حافظة طعام خاصة عند الاضطرار لشراء الطعام من خارج المنزل، بحيث يتم ملء الحافظة بما تطلبه بدلاً من استخدام أوعية بلاستيكية مؤقتة وضارة.

مقالات مشابهة

  • «خبراء البيئة العرب»: ترشيد الطاقة بمهرجان العلمين خطوة مهمة لتقليل الانبعاثات
  • بسبب الذكاء الاصطناعي.. ارتفاع انبعاثات غوغل الكربونية 48%
  • مختص في الطاقة: الغاز يوفر الموثوقية وقلة الانبعاثات الكربونية
  • مناقشة جهود سلطنة عمان في تحقيق الاستدامة البيئية
  • روسيا تستخدم نسخة بحرية من منظومة "تور – إم" الجوية للدفاع عن القرم (فيديو)
  • «الخضيري» ينصح باستخدام الأدوات الزجاجية والمستدامة لتقليل المخاطر الصحية والبيئية
  • «معلومات مجلس الوزراء» يستعرض دور الممرات الخضراء في الحد من الانبعاثات الكربونية
  • تعديلات مرتقبة على أجور استخدام وسائل النقل العام في المملكة
  • تعديلات مرتقبة على أجور استخدام وسائل النقل العام في المملكة/عاجل
  • الذهب الأخضر