فازت ابنة الإسكندرية منة الله محمد مخيمر صاحبة الـ 16 عاما والطالبة بالصف الأول الثانوي، بلقب البطولة العربية السادسة للوشو كونغ فو، والتي أقيمت بتونس.

وحققت اللاعبة المصرية لقب بطولة الشباب وبطولة الناشئين في نهائيات البطولة، وتحلم منة الله بتمثيل مصر في بطولة العالم وتحصل عليها وتحقق حلمها العلمي بالالتحاق بكلية هندسة البترول.

ذهبية الوشو كونغ فو

تقول منة الله محمد مخيمر، بطلة مصر في لعبة الوشو كونغ فو لـ«الوطن»: تدربت جيداً قبل البطولة وقبل السفر إلى تونس، فقد وعدت والدي بالحصول على ميدالية ذهبية وتحقيق المركز الأول وقد فعلتها ووفيت بوعدي لهما، وكنت دائما ملتزمة بتعليمات مدربي الكابتن حسين عبد الموجود المدير الفني للمنتخب الوطني الذي يعطينا خلاصة خبرته لإنهاء المباريات لصالحنا ووفقني الله وحققت مركزين أول في منافسات الشباب ومنافسات الناشئين، ومازالت أحلامي كبيرة في تحقيق بطولة العالم للوشو كونغ فو ورفع علم مصر عاليا، في أكبر حدث رياضي للعبة الوشو كونغ فو.

تحلم بالالتحاق بهندسة البترول

وتضيف منة الله مخيمر، إن لعبة الوشو كونغ فو لا تعطلها عن دراستها وتذاكر جيداً لأنها تحلم بمستوى تعليمي متميز: وضعت هدف لنفسي وهو الالتحاق بكلية هندسة البترول ووقتها أكون قد حققت بطولة العالم للاتجاه إلى مجال التدريب كوني أعشق هذة اللعبة التي تعطيني القوة والاعتماد على النفس، فهي من أهم ألعاب الدفاع عن النفس والحماية الشخصية وأنصح الفتيات بتعلم الوشو كونغ فو لحماية أنفسهن، وأعدكم بتحقيق لقب بطلة العالم قريباً وسأتدرب جيداً لذلك الهدف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكونغ فو البطولة العربية بطولة العالم المنتخب الوطني منة الله

إقرأ أيضاً:

مصر تفوز بذهبيتين في منافسات الفردي ببطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث

حصد معتز وائل ومصطفى أبو عامر ذهبية وفضية منافسات فردي الناشئين لبطولة العالم للناشئين والمقامة على ملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية خلال الفترة من 25 إلى 30 يونيو الجاري.

اليوم.. نهائي فردي السيدات والرجال ببطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث

وحقق معتز وائل الميدالية الذهبية برصيد 1544 نقطة بينما حقق زميله مصطفى أبو عامر الميدالية الفضية برصيد 1530 نقطة وحقق الأوكراني رومان بوبوف الميدالية البرونزية برصيد 1524 نقطة .

واحتل مازن شعبان المركز الثامن برصيد 1498 نقطة لتحقق مصر ذهبية منافسات الفرق .

يذكر أن مصر تمكنت من التتويج بذهبية تتابع السيدات، عن طريق  الزوجي المكون من فريدة أبوهاشم وزينة عامر ب 1241 نقطة، في أول أيام البطولة كما حققت اليوم فريدة خليل برونزية فردي الناشئات برصيد 1370 نقطة.

وتختتم البطولة غدا الأحد بمنافسات الزوجي المختلط .

مقالات مشابهة

  • سوريا تفوز على البحرين وتحرم شباب اليمن من نصف نهائي غرب آسيا
  • منتخب اليمن يودع رسميا بطولة غرب آسيا للشباب
  • أهدر العديد من الفرص وسيدخل حسبة أفضل ثاني بالبطولة
  • وزير الشباب والرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالاسكندرية
  • وزير الشباب والرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالأسكندرية
  • وزير الشباب يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالإسكندرية
  • وزير الرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالأسكندرية
  • مصر تفوز بذهبيتين في منافسات الفردي ببطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث
  • نمور تفوز بذهبية بطولة رومانيا الدولية للجمباز
  • النسخة الرابعة من بطولة حمدان بن زايد للرماية “بندقية سكتون 0.22” تختتم منافسات فئتي الرجال والناشئين في منطقة الظفرة