قال الإعلامي نشأت الديهي، إن درجات الحرارة في العالم وفي مصر مرتفعة جدًا، ما أدى إلى زيادة استهلاك الكهرباء، ونتيجة هذا قل الغاز، معقبًا: «الغاز قل ليه؟ ده السؤال اللي نفسى حد يجاوب عليه من الحكومة، ليه هناك مشكلة في الغاز؟».

أخبار متعلقة

عمرو أديب لمتحدث الكهرباء: ليه مش بتطلبوا غاز زيادة عشان النور ميقطعش؟ والأخير: «موضوع مش بتاعي»

عمرو أديب: «في 200 مليار جنيه الدولة رافضة تاخدها.

لحكمة أنا مش عارفها»

عمرو أديب يعلق على بيان رئيس وزراء إثيوبيا عن سد النهضة: «إحنا أمام أمرين لا ثالث لهما»

وأضاف الديهي، برنامجه «بالورقة والقلم»، عبر قناة «ten»، اليوم السبت، أن وزير البترول صرح منذ فترة بأن مصر لا تصدر الغاز منذ نحو شهرين، نظرًا لانخفاض أسعاره عالميًا، إضافة إلى احتياجه محليًا مع زيادة الطلب عليه بفصل الصيف.

وتابع: «أنا بقول ما لدى من معلومات موثقة، إن لم تصدر غاز خلال الفترة الماضية، لأن الاستهلاك في الصيف بيزيد، بالتالي الإجابة على سؤال: فين الغاز، هو انتوا بتصدروه بره وسايبنا مضلمين؟ لأن لم نصدر غاز خلال الشهريين الماضيين».

وأكمل: «أمال الغاز وديتوه فين؟ الإجابة الاستهلاك زاد فنستخدم الغاز محليًا، نتيجة ارتفاع درجات الحرارة زاد استهلاك الكهرباء ومن ثم زاد استهلاك الغاز المنتج محليا، بنستخدمه كله، ورغم ذلك انخفضت الضغوط في الشبكة».

واستطرد الديهي: «ومش بنستخدم المازوت، لأن الموضوع محتاج وقت للتعاقد عليه، إضافة إلى الدولارات».

نشأت الديهي أزمة انقطاع الكهرباء الغاز الطبيعي وزير البترول

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين أزمة انقطاع الكهرباء الغاز الطبيعي وزير البترول زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

عصمت: تكليفات من الدولة لإيجاد حل جذري لإنهاء أزمة انقطاع الكهرباء

أكد الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بعد ساعات من حلف اليمين الدستورية في الحكومة الجديدة أن الدولة  من اهم أولوياتها ايجاد حل جذرى لإنهاء أزمة انقطاع الكهرباء عن المواطنين .
وأشار إلى حرص القيادة السياسية علي  أن يكون أول اجتماع للحكومة بعد تشكيلها الجديد مخصص لمتابعة الإجراءات التي يتم اتخاذها حاليا من جانب الوزارات والجهات المختصة لحل مشكلة انقطاع الكهرباء بهدف تخفيف الأحمال، سعيا للوصول إلى حل نهائي وجذري لهذه المشكلة كما أوضحت الحكومة ذلك وفق خطتها التي أعلنتها خلال الفترة الماضية.
و وجه عصمت الشكر للوزراء السابقين على ما بذلوه من جهد في هذا الشأن، مؤكدا أننا مستمرون في متابعة هذا الملف المهم؛ سعيا لوضع حلول للقضاء على هذه الأزمة بشكل نهائيّ خلال الفترة المقبلة، وعدم اللجوء لتخفيف الأحمال.  وقال عصمت أننا مستمرون من الآن بوضع حل دائم لهذه المشكلة.

أشار وزير الكهرباء إلى إضافة الطاقة الجديدة والمتجددة الي شبكة الكهرباء قريباً،
كما شدد عصمت علي رؤساء الشركات ببذل الجهود لرفع كفاءة التشغيل وترشيد الاستهلاك، وضبط الوصلات الخلسة بالتنسيق مع الجهات المعنية، مؤكدا أنه جار العمل مع المسئولين المعنيين على تكثيف تلك الجهود خلال الفترة المقبلة.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء قال لقد قدمنا من قبل حلا استثنائيا لأشهر الصيف الحالية، عن طريق التعهد بتوفير نحو 1.2 مليار دولار لتمويل شراء المواد البترولية اللازمة لتشغيل محطات الكهرباء، ووعدنا بتقديم الحل النهائي بنهاية العام، وهو ما يلزم اتخاذ الإجراءات التي تضمن تنفيذ ذلك.

مقالات مشابهة

  • عايزين تجربوا فينا.. عمرو أديب يكشف مفاجأة عن المؤهلات العلمية لوزير التعليم الجديد
  • وزير الخارجية الأسبق: ترشح بايدن وترامب للانتخابات الأمريكية مؤسف
  • أستاذ هندسة بترول: مصر لديها حلول عاجلة لحل أزمة انقطاع التيار الكهربائي
  • أستاذ هندسة بترول: مصر لديها حلول عاجلة لأزمة انقطاع الكهرباء
  • مدبولي: بعض شحنات الغاز وصلت إلى مصر لتخفيف أزمة الكهرباء
  • رئيس الوزراء يكشف موعد إنهاء أزمة انقطاع الكهرباء إلى الأبد
  • عصمت: تكليفات من الدولة لإيجاد حل جذري لإنهاء أزمة انقطاع الكهرباء
  • مصر تعلن التعاقد على جميع شحنات الوقود الكافية لإنهاء انقطاع الكهرباء
  • انقطاع الكهرباء.. صداع فى رأس مصر
  • أزمة الكهرباء تمتد لإيطاليا وتعطل مترو روما