كتب- عمر صبري:
قال الدكتور حسن حسونه، أستاذ التغذية بالمركز القومى للبحوث، إن الغذاء يلعب دورا مهما فى حياة الإنسان حيث يعمل على إمداد الجسم بالعناصر الغذائية اللازمة لنمو وبناء الجسم وتطوره والحصول على الطاقة اللازمة للقيام بنشاطه ووظائفه ويدخل الغذاء فى تكوين الوجبة الغذائية المتوازنة وبكمية كافية مناسبة له.

وأضاف حسونه، أنه تزداد أهمية الغذاء اثناء الصيام فى رمضان حيث يمكن الإنسان من الاستمرار فى الحياة والقدرة على الصيام وعند حدوث نقص أو زيادة فى أحد العناصر الغذائية المكونة للغذاء يصاب الإنسان بأمراض سوء التغذية التى انتشرت بصورة كبيرة نتيجة حدوث اختلال الأمن الغذائى وعدم وجود مصدر غذائي مستدام والذى يزداد تأثيره فى شهر رمضان.

وتابع: ازدادت معاناة الناس من نقص وارتفاع أسعار المواد الغذائية مما يستلزم التفكير فى ايجاد البدائل الغذائية للقيام بصيام شهر رمضان حيث يفقد الجسم أثناء الصيام الطاقة الناتجة من مخزون الجسم من العناصر الغذائية التى يتم تناولها أثناء فترات الإفطار والسحور.

وأشار إلى أن الصيام يؤثر على العديد من أجهزة الجسم خاصة الجهاز الهضمي وجهاز المناعة والتأثير الإيجابي على دهون وسكر الدم.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رمضان 2024 حلمي بكر طالبة العريش مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان حسن حسونة سوء التغذية صوم رمضان طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

شبانة: رمضان صبحي فى موقف صعب بعد رفض رفع الايقاف عنه

كشف الإعلامي محمد شبانة بعض الكواليس من جلسة الإستماع الثانية التي خضع لها اللاعب رمضان صبحي نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز من قبل المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات.

وقال شبانة خلال برنامجه "من الآخر" والمذاع عبر راديو شعبي إف إم أن فريق الدفاع عن رمضان طلب خلال الجلسة التي إستمرت لعدة ساعات رفع الإيقاف الاجبارى عن اللاعب حتى صدور القرار النهائي وهو مارفضته اللجنة.

"زيزو" يكتب رسالة خاصة بخط يده إلى جماهير الزمالك نجم الزمالك السابق: أبارك لـ محمد صبحي على التجديد.. وهو مكسب كبير شبانة: رمضان صبحي فى موقف صعب بعد رفض رفع الايقاف عنه

وتابع شبانة أن رفض اللجنة مؤشر لعدم قناعتها بدفوع اللاعب وأن رمضان في موقف صعب إنتظارا للقرار النهائي والذي متوقع صدوره خلال الثلاث أسابيع القادمة.

مؤكدا ان ما يحدث حاليا سبق وان حذر منه الدكتور حازم خميس رئيس منظمة المنشطات المصرية على الرغم من هجوم فريق الدفاع لرمضان عليه إلا ان كل ما كان يحذر منه يحدث الآن.

واشار شبانة إنه فى حال ادانة رمضان صبحى فإن كود العقوبة ايقاف من عامين إلى اربعة أعوام.

مقالات مشابهة

  • استشاري تغذية يحذر من خطورة السهر صيفا (فيديو)
  • شبانة: رمضان صبحي فى موقف صعب بعد رفض رفع الايقاف عنه
  • 5 فئات ممنوعة من العنب.. ماذا يحدث عند الإفراط في تناوله؟
  • ماذا يحدث للجسم عند شرب القهوة يوميًا؟.. خبيرة تغذية تكشف مفاجأة
  • حملات تفتيشية لـ "سلامة الغذاء" على الأسواق بالمحافظات
  • سلامة الغذاء: حملات تفتيشية حفاظا على صحة المواطنين
  • سلامة الغذاء: 1776 إذن تصدير حاصلات زراعية.. والبطاطس والموالح في المقدمة
  • خبير تغذية يوضح أهمية تناول المرق وتأثيره على الصحة العامة
  • أطعمة تنظف الجسم من السموم
  • «فايننشال تايمز»: العالم يتجه نحو «حروب الغذاء»