صحافة العرب:
2024-09-18@06:50:01 GMT

الإمارات تدين قتل موظف أممي في تعز

تاريخ النشر: 22nd, July 2023 GMT

الإمارات تدين قتل موظف أممي في تعز

شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن الإمارات تدين قتل موظف أممي في تعز، الإمارات تدين قتل موظف أممي في تعزالموقع بوست وكالات السبت, 22 يوليو, 2023 10 10 مساءًأدانت الإمارات ، السبت، مقتل موظف أردني .،بحسب ما نشر الموقع بوست، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الإمارات تدين قتل موظف أممي في تعز، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الإمارات تدين قتل موظف أممي في تعز

الإمارات تدين قتل موظف أممي في تعز

الموقع بوست - وكالات السبت, 22 يوليو, 2023 - 10:10 مساءً

أدانت الإمارات، السبت، مقتل موظف أردني يعمل في برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، أمس الجمعة، بمحافظة تعز في اليمن.

 

وقالت وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، نشرته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام" في بيان لها إن "الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية".

 

وأعربت عن "خالص تعازيها ومواساتها إلى المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة ولأهل وذوي الضحية ولبرنامج الأغذية العالمي جراء هذه الجريمة النكراء".

 

وشددت على أن "استهداف العاملين في المجال الإنساني يعد خرقا لكافة المعاهدات الدولية التي توفر الحماية الخاصة لعمال الإغاثة والإنقاذ".

 

والجمعة، أعلن برنامج الأغذية العالمي، في بيان، "مقتل أحد موظفيه برصاص مسلحين مجهولين في مدينة التربة بمحافظة تعز".

تابعنا في :

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات الإمارات الإمارات موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

منتدى هيلي.. منصة استراتيجية لتعزيز الحوار العالمي

أبوظبي: عماد الدين خليل
أطلق مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية بالتعاون مع أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية، منتدى هيلي بنسخته السنوية الأولى الذي يجمع في أبوظبي مئات من قادة الفكر والخبراء الدوليين والدبلوماسيين للمشاركة في هذه المنصة الاستراتيجية الرائدة.
ويؤكد المؤتمر الذي أطلق أمس الاثنين، مكانة الإمارات كقوة فاعلة في معالجة القضايا العالمية من منظور محلي وإقليمي، حيث يستضيف على مدى يومين أكثر من 50 متحدثاً من مختلف أنحاء العالم، إلى جانب أكثر من 800 مشارك يجتمعون على مدار يومين لمناقشة مجموعة من الحوارات الاستراتيجية حول القضايا الحاسمة التي تسهم في إعادة تشكيل عالم اليوم.
يقام المنتدى تحت شعار: «نظام عالمي مضطرب: قراءة في المفاهيم، والتشكيل وإعادة البناء»، مركّزاً في مناقشاته على استكشاف ثلاثة محاور أساسية ضرورية لفهم المشهد العالمي المتطور، هي: الجيوسياسية، والجيواقتصادية، والجيوتكنولوجية.

الدكتور أنور قرقاش خلال إلقاء كلمته - - تصوير محمد السماني


وقال الدكتور أنور بن محمد قرقاش، المستشار الدبلوماسي لرئيس الدولة، ونائب رئيس مجلس أمناء أكاديمية أنور قرقاش: «نؤمن بأن الفرص الواعدة تستند في الأساس إلى أجندات تعاونية بنّاءة تسهم في تقدم جهودنا المشتركة لمعالجة التحديات العالمية الحرجة مثل أزمة المناخ والأمن الغذائي والاستفادة المثلى من التطورات التكنولوجية. تلتزم الإمارات بلعب دور بنّاء في هذه الحقبة الجديدة من خلال تعزيز التعاون الدولي، وضمان أن تكون مبادئ السلام والاستقرار والازدهار هي الموجه الأول على الصعيدين الإقليمي والعالمي».

الدكتور سلطان النعيمي خلال إلقاء كلمته - تصوير محمد السماني


فيما قال الدكتور سلطان النعيمي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية: ينطلق المنتدى في لحظة فارقة يعيشها النظام العالمي، وإرهاصات تحولات غير مسبوقة تواجهها البشرية إجمالًا في ظل تزايد مؤشرات التراجع عن حالة الترابط العالمي الفريدة، التي مثلت جوهر ظاهرة العولمة، وانطلاقًا من أهداف المنتدى نرى بيننا نخبة من المسؤولين الخبراء والمتخصصين من مختلف دول العالم، لمناقشة قضايا متشابكة تلامس تأثيراتها الجميع بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، تدفعنا لحتمية العمل المشترك، وتبادل الآراء للوصول إلى الأمن والاستقرار.
بدوره، أشار نيكولاي ملادينوف، مدير عام أكاديمية أنور قرقاش، إلى أن المناقشات تستند إلى الأعراف والتقاليد العريقة التي تتميز بها المنطقة عموماً ودولة الإمارات خصوصاً والتي تشجع على الحوار البنّاء وتبادل الخبرات.
وقال: يأتي هذا الحدث في توقيت مثالي تزداد فيه الحاجة لتعزيز الحوارات وتبادل وجهات النظر ويحمل دلالة هامة كونه يحمل اسم منطقة هيلي التاريخية بمدينة العين، التي لطالما تميزت بإرثها الثقافي الغني وكانت مركزاً مهماً للتجارة والدبلوماسية عبر العصور.
وأضاف: نهدف من خلال هذا المنتدى لإتاحة مساحة للتفكير النقدي وسط صخب التحديات، ونتطلع إلى سلسلة من النقاشات المثمرة التي ستفتح آفاقاً جديدة للتفاعل البنّاء على أعلى المستويات.
ويقدم منتدى هيلي نموذجاً جديداً وحيوياً لتبادل المعرفة والرؤى من خلال 16 جلسة معمّقة، ويتيح مجموعة متنوعة من أساليب المشاركة، بدءاً من المناقشات التفاعلية وصولاً للجلسات الفرعية المتزامنة.
وسيختتم المنتدى أجندته اليوم الثلاثاء بتوصيات سياسية استراتيجية تهدف لتعزيز التعاون الدولي ودفع حلول قابلة للتنفيذ من أجل الوصول إلى عالم أكثر استقراراً وازدهاراً وأمناً.

مقالات مشابهة

  • «العالمي للمرافق» يعزز الابتكار في قطاعي المياه والكهرباء
  • الإمارات تدين محاولة اغتيال دونالد ترامب
  • منتدى هيلي.. منصة استراتيجية لتعزيز الحوار العالمي
  • الإمارات تدين محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
  • الإمارات‬⁩ تدين محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
  • التعاون الإسلامي تدين محاولة اغتيال رئيس جمهورية القمر المتحدة
  • الإمارات تدين حادثة طعن رئيس القمر المتحدة
  • الإمارات تدين حادثة الطعن التي تعرض لها رئيس القمر المتحدة
  • «براكة»... نموذج مرجعي في التحول العالمي إلى الطاقة النظيفة
  • براكة.. نموذج مرجعي في التحول العالمي إلى الطاقة النظيفة