خلال الأيام القليلة الماضية، رفع إيلون ماسك دعوى قضائية ضد شركة «Open AI»، وهي الشركة التي قامت بابتكار برنامج «ChatGPT»، والتي ساهم بتأسيسها في عام 2015، بحجة انتهاكها للعقد التأسيسي المنشأة من أجله، كما اتّهم الملياردير الشركة الأم ومديرها «سام ألتمان» بانتهاك العقد التأسيسي للشركة، فيما يخص الربحية وعادة استخدام البيانات والمعلومات.

التصريحات لها علاقة بالتنافسية بين الشركات

من جانبه، قال محمد الحارثي، الخبير التكنولوجي، إن رجل الأعمال العالمي إيلون ماسك يقوم حاليا بتطوير تقنيات تعتمد في عملها على الذكاء الاصطناعي بشكل كبير، مفسرا تصريحاته الأخيرة على كونها ذات علاقة تخص التنافسية بين الشركات بعضها البعض.

وأضاف «الحارثي» في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن الذكاء الاصطناعي لا يعد خطرا كما يحاول ماسك الترويج إليه، مشيرا إلى أن تلك التقنية هي موجودة بالأساس وسيظل الجميع يستغلها ويعمل بها، إذ أن التقدم التكنولوجي هو أمر محتوم وطبيعي، ويجب على الناس التعامل معه.

وأوضح أنه على المواطنين في كل الدول أن تتعامل معه فيما يخص صالح البشرية، ويجب أن يكون الجميع جاهز له ومهيئ لما سيحدثه من تحولات كبرى خلال الفترة القليلة المقبلة، كما يجب على الجميع أن يتداركوا التقدم التكنولوجي وكذا مخاطرها وإخطارها على حد السواء.

وشدد على ضرورة أن لا يستخدم الناس إمكانيات الذكاء الاصطناعي فيما يخص وضع البيانات ذات السرية الفائقة أو يقرأها نظام الذكاء الاصطناعي أو يقوم بتلخيصها، كما يجب على الناس أن تتحكم في الذكاء الاصطناعي وليس العكس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الذكاء الاصطناعي إيلون ماسك تكنولوجيا سرية الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

لماذا توقف الجميع عند دمج وزارتي النقل والصناعة؟ نائب بالشيوخ يُجيب

 قال الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، عضو مجلس الشورى، إن دمج العديد من الوزارات المتشابهة مثل وزارة الخارجية مع الهجرة كان أمرًا مفهومًا، لكن الجميع توقف عند دمج وزارة النقل مع الصناعة، مشيرًا إلى أن هذا الدمج يرجع إلى شخصية كامل الوزير، وقدرته على اتخاذ القرار.

عماد الدين حسين يوضح أسباب تصدي السعودية للمخالفين عماد الدين حسين يلتقط سيلفي مع جابر القرموطي وسليمان جودة من الكعبة القدرة على اقتحام الملفات 

 وتابع "حسين"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "المشهد"، المذاع على فضائية “تن”  أن الوزير يجب أن يتحلى بقدر من الشجاعة، وأن لا ينتظر توجيهات السيد الرئيس، ورئيس مجلس الوزراء، مشيرًا إلى أن كامل الوزير يمتلك القدرة على اتخاذ القرار، واقتحام الملفات.

 ولفت إلى أن السفير بدر عبد العاطي عُين في وزارة الخارجية لكفاءته الشخصية، وليس لأي شيء آخر، مشيرًا إلى ان استمرار الدكتور مصطفى مدبولي يعني استمرار نفس سياسة الحكومة السابقة مع تغيير الأداء.

مقالات مشابهة

  • إيلون ماسك مهددا بيل جيتس بمحو ثروته: «لا تعبث معي مرة أخرى»
  • إيلون ماسك لـ بيل غيتس : سأمحيك إذا فعلتها ثانيةً!
  • خناقة مليارديرات.. إيلون ماسك يهدد بيل جيتس "سنقوم بمحوك"
  • حرب أغنياء العالم.. إيلون ماسك يهدد بيل جيتس
  • آبل تفتقر للشفافية فيما يتعلق ببيانات Apple Intelligence
  • هذا ما يحصل عندما يراقب الذكاء الاصطناعي أداء الموظفين.. تزداد الشكاوى ويسوء الأداء
  • هذا ما يحصل عندما يراقب الذكاء الإصطناعي أداء الموظفين.. تزداد الشكاوى ويسوء الأداء
  • لماذا توقف الجميع عند دمج وزارتي النقل والصناعة؟ نائب بالشيوخ يُجيب
  • مطار زايد الدولي «يبهر» إيلون ماسك
  • لا تحلموا بالعودة للدولة القديمة