دعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يوم الأحد شركاء أوكرانيا الغربيين إلى التحلي بالإرادة السياسية لتزويد كييف بالإمدادات العسكرية الضرورية وإلا فإن العالم سيواجه "واحدة من أكثر صفحات التاريخ خزيا".

وقال زيلينسكي الذي بدا عليه الغضب في تسجيل مصور إنه ينبغي على العالم أن "يتفاعل بحزم" لضمان أن تصبح الحرب مشروعا "يائسا" بالنسبة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي لا يريد سوى "الحرب والموت".

وأضاف زيلينسكي "الأمر الرئيسي هو الإرادة السياسية لضمان مستوى الإمدادات التي ستساعد (البلاد)".

وتابع "إن لم تكن هذه هي الحالة، فستصبح واحدة من أكثر الصفحات خزيا في التاريخ، إذا خسرت أميركا أو أوروبا أمام (الطائرات المسيرة) الإيرانية شاهد أو أمام الطائرات المقاتلة الروسية".

وشدد على أن أوكرانيا "تنتظر إمدادات ضرورية للغاية ونحن ننتظر على وجه الخصوص قرارا أميركيا. الدعم مطلوب حقا".

وتأتي مناشدة زيلينسكي في الوقت الذي لا تزال فيه حزمة أميركية لتقديم مساعدات عسكرية وغيرها من أشكال الدعم عالقة بسبب خلافات في الكونغرس.

ويتعرض مجلس النواب الأمريكي لضغوط لتمرير حزمة الأمن القومي البالغة قيمتها 95 مليار دولار والتي تعزز المساعدات لأوكرانيا وإسرائيل وكذلك لمنطقة المحيطين الهندي والهادي.

وحصل هذا التشريع على موافقة مجلس الشيوخ بأغلبية 70 صوتا مقابل 29 الشهر الماضي، لكن رئيس مجلس النواب مايك جونسون قاوم طرح مشروع قانون المساعدات للتصويت عليه في المجلس.

ومع دخول الحرب عامها الثالث الشهر الماضي، أحرزت القوات الروسية بعض المكاسب على امتداد الجبهة التي يبلغ طولها ألف كيلومتر، على الرغم من أن خطوط الاشتباك لم تشهد تغيرا يذكر منذ أشهر.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات زيلينسكي فلاديمير بوتين أميركا شاهد الكونغرس الحرب الأوكرانية بوتين زيلينسكي زيلينسكي فلاديمير بوتين أميركا شاهد الكونغرس أخبار روسيا

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي يزور خط الجبهة ويلتقي جنوداً يقاتلون في كورسك

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الجمعة، أنه زار منطقة سومي الحدودية مع روسيا، والتقى جنوداً يشاركون في الهجوم عبر الحدود على منطقة كورسك الروسية.

وقال زيلينسكي في فيديو نشر على تلغرام: "بدأت اليوم زيارتي لمنطقة سومي بلقاء مع جنودنا... الذين يقاتلون في منطقة كورسك ويدافعون عن مناطقنا الحدودية والبلد بأكمله".

Today, I received reports from the head of the Security Service of Ukraine and law enforcement officials. Commander Syrskyi reported on the situation at the front lines, including the Donetsk directions, Kharkiv region, the south, the border areas, and the Kursk region.

I… pic.twitter.com/zCb38idB7n

— Volodymyr Zelenskyy / Володимир Зеленський (@ZelenskyyUa) October 4, 2024

وأضاف مخاطباً الجنود "خلال حرب طويلة، الأمر لا يتعلق فقط بتحفيز الأفراد. من الضروري تحفيز العالم بأسره وإقناعه بأن الأوكرانيين يمكن أن يكونوا أقوى من العدو".

والتقى زيلينسكي جنوداً من اللواء 82 للهجوم الجوي الذي يقاتل في روسيا، واستمع إلى إحاطة من قائده دميتري فولوشين عن وضع العمليات و"القتال ضد الطائرات المسيرة الروسية".

وقدّم زيلينسكي برفقة القائد العام للجيش أوليكساندر سيرسكي جوائز للجنود في ملجأ تحت الأرض، وفق الفيديو.

روسيا وأوكرانيا تتبادلان القصف بالمسيّرات - موقع 24اندلعت حرائق الليلة الماضية في مستودعي وقود روسيين بمنطقة فورونيغ، إثر هجوم أوكراني مزعوم بطائرات مسيّرة، حسبما ذكرت ألكسندر جوسيف حاكم المنطقة، الجمعة.

وشكر زيلينسكي الذين يقاتلون في كورسك، قائلاً إن العملية "ساعدت بشكل كبير في تحفيز أولئك الذين يقدمون لنا حزم مساعدات مع أسلحة".

وكان الرئيس الأوكراني، زار منطقة سومي أواخر أغسطس (آب) بعد الهجوم المباغت للقوات الأوكرانية على روسيا في 6 أغسطس (آب).

واستمر الهجوم لمدة شهرين تقريباً ولم تقدم كييف سوى القليل من التفاصيل حول العملية أخيراً.

في الوقت نفسه، كانت أوكرانيا تفقد المزيد من الأراضي لصالح روسيا التي تقدمت بشكل كبير في منطقة دونيتسك الشرقية.

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي يزور خط الجبهة ويلتقي جنوداً يقاتلون في كورسك
  • ما الذي يدفع مثقفين تقدميين لدعم جيش الحركة الإسلامية ..!!؟؟ محاولات للفهم ..
  • حجم المياه الذي وصل لبحيرة ناصر من حصة السودان حتى اليوم ومنذ بداية الحرب في إبريل 2023 يزيد عن (25 مليار متر مكعب)
  • استئناف عمليات مطار ميازاكى اليابانى بعد انفجار قنبلة من الحرب العالمية
  • السوداني:يوجه مؤسسات الدولة باستمرار دعم حزب الله اللبناني وحركة حماس
  • السوداني يوجه بإدامة عمليات الإغاثة إلى غزة ولبنان
  • كيف أحرقت الولايات المتحدة أكثر من 3.3 مليار دولار في مواجهة صنعاء؟
  • اليابان: إغلاق مطار ميازاكي جراء انفجار قنبلة من الحرب العالمية الثانية
  • ارتفاع ضحايا اعصار هيلين الذي ضرب اميركا الى أكثر من 160 قتيلا
  • رامي صبري يوجه خطاباً شديد اللهجة لشركات تنظيم الحفلات