أفادت القناة 14 العبرية باستقالة مسؤولين "كبار في وحدة المعلومات" بجيش الاحتلال، الأحد، بينهم المتحدث العسكري لجيش الاحتلال دانيال هاغاري.

اليوم 149 من العدوان على غزة

ويطبق عدوان الاحتلال المستمر على غزة يومه الـ149 على التوالي، حيث تتضاعف معها مأساة القطاع يوما بعد يوم، جراء انعدام الطعام والغذاء.

وارتفعت حصيلة قتلى جيش الاحتلال إلى 586 منذ السابع من أكتوبر، و246 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 3، 030 من جنود الاحتلال منذ بدء عدوان الاحتلال على غزة، وصف حالة 475 منهم بالخطرة، و800 إصابة متوسطة، و1، 755 إصابة طفيفة.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس، عملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وفي المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاحتلال قطاع غزة غزة غزة تحت القصف قصف غزة حرب غزة غزة الان عاجل صواريخ غزة طوفان الاقصي اسرائيل غزة مباشر الآن صواريخ تقصف غزة اخبار غزة قصف قطاع غزة شمال غزة المقاومة الفلسطينية اطفال غزة مستشفيات غزة غزة تستغيث مخيمات غزة حرب غزة الان المساعدات شمال غزة دانيال هاغاري المتحدث باسم جيش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

أربعة شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط قطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 استشهد أربعة فلسطينيين، اليوم السبت، في قصف لجيش الاحتلال الإسرائيلي على مخيمي المغازي والنصيرات وسط قطاع غزة، بالتزامن مع نسف مبان سكنية في مدينة غزة.
وأفادت مصادر فلسطينية بأن طواقم الدفاع المدني انتشلت شهيدين إلى جانب عدد من الإصابات نتيجة قصف استهدف منزلا مأهولا بالسكان يعود لعائلة "حرب" في بلوك C بالنصيرات وسط القطاع، وذلك بالتزامن مع نسف قوات الاحتلال مبان سكنية في بلدة المغراقة.
واستشهد مواطن جراء قصف لمدفعية الاحتلال استهدف شارع صلاح الدين قبالة مخيم النصيرات.. كما استشهد مواطن آخر في قصف لمدفعية الاحتلال استهدف الطريق الفاصل بين مخيمي المغازي والبريج وسط القطاع.
وشنت طائرات الاحتلال الحربية غارة على حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، كما قصفت مدفعية الاحتلال المناطق الجنوبية لحي الصبرة جنوبي مدينة غزة.
 

مقالات مشابهة

  • استقالة مسؤولين أميركيين بسبب منحة عسكرية جديدة لإسرائيل
  • “عاجل متاح الآن”.. رابط الاستعلام عن مستحقي قرض الإسكان العسكري لشهر أكتوبر 2024
  • ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 41 ألفا و615 شهيدا
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 360 على القطاع إلى 41615 شهيداً و96359 جريحاً
  • عاجل - بيان جديد من "حزب الله".. ماذا يحدث الآن؟
  • الآن.. عدوان إسرائيلي على الحديدة
  • رئيس عربية النواب: ما يحدث في فلسطين ولبنان يؤكد وحشية الاحتلال الإسرائيلي
  • ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 41586 شهيدا و96210 مصابين
  • أربعة شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط قطاع غزة
  • انفجارات بيروت الآن.. ماذا فعل الاحتلال بالمقر المركزي لحزب الله؟ (فيديو)