أي خدمة، 3 مدن مصرية تسجل أقل درجة حرارة غدا رغم الموجة الحارة بينها العلمين،في الوقت الذي تشهد فيه محافظات الجمهورية ارتفاعا شديدا في درجات الحرارة، وإعلان هيئة .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر 3 مدن مصرية تسجل أقل درجة حرارة غدا رغم الموجة الحارة.. بينها العلمين، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

3 مدن مصرية تسجل أقل درجة حرارة غدا رغم الموجة...

في الوقت الذي تشهد فيه محافظات الجمهورية ارتفاعا شديدا في درجات الحرارة، وإعلان هيئة الأرصاد الجوية استمرار الموجة الحارة التي تتعرض لها محافظات الجمهورية؛ توجد عدد من المدن تنخفض فيه درجات الحرارة عن المعدل العام لدرجات الحرارة خلال الموجة الحارة الحالية وذلك غدا الأحد. 

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، في تقريرها اليومي عن حالة الطقس، أن درجات الحرارة مستمرة في الارتفاع على أغلب الأنحاء، موضحة أنه يسود طقس شديد الحرارة غدا الأحد، رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

حالة الطقس غدا الأحد

وأضافت الأرصاد، أنه يسود طقس حار رطب على السواحل الشمالية الغربية، فيما يكون مائلا للحرارة ورطبا، خلال ساعات الليل على كافة الأنحاء، ومائلا للحرارة رطبا في الصباح الباكر.

وتسجل درجة الحرارة على القاهرة 36 درجة غدا في الظل، وتكون درجة الحرارة المحسوسة 39 درجة، وفقا لبيان هيئة الأرصاد الجوية.

وتسجل محافظة الوادي الجديد، أعلى درجة حرارة بـ45 درجة مئوية، وتكون درجة الحرارة المحسوسة 46 درجة.

وتوضح «الوطن» في التقرير التالي أقل 3 مدن مصرية في درجات الحرارة غدا الأحد، وذلك خلال الموجة الحارة، وفقا لتنبؤات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

العلمين تسجل 33 درجة 

وسجلت مدن الإسكندرية والعلمين ومطروح، أقل درجات حرارة خلال الموجة الحارة بالنسبة للمحافظات الأخرى، حيث تسجل غدا الأحد 33 درجة في المدن الثلاثة.   

ويأتي في الترتيب الرابع للمحافظات الأقل تسجيلا لدرجات الحرارة، مدن السلوم ورفح بدرجة حرارة 35 درجة مئوية.

وتشهد محافظات الجمهورية منذ منتصف يوليو الجاري، ارتفاعا غير مسبوق في درجات الحرارة، وتزداد شدة الإحساس بحرارة الجو مع ارتفاع نسبة الرطوبة. 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی درجات الحرارة الموجة الحارة غدا الأحد

إقرأ أيضاً:

نصائح مهمة من «الأرصاد» لطلاب المدارس والجامعات لمواجهة طقس الخريف

انخفاض تدريجي في درجات الحرارة العظمي والصغرى، يؤثر على جميع أنحاء البلاد خصوصًا شمال البلاد، وصولا الى شمال الصعيد، مع بداية الأسبوع الثاني من فصل الخريف، والذى تزامن مع الأيام الأولي من العام الدراسي الجديد 2024-2025.

نصائح الأرصاد لطلاب المدارس والجامعات

وجّهت الدكتورة منار غانم، بهيئة الأرصاد الجوية، عددًا من النصائح لطلاب المدارس والجامعات، بسبب التغيرات الجوية المرتبطة بفصل الخريف، والتي تتضمن انخفاض درجات الحرارة صباحًا، إذ طالبت الطلاب بارتداء جاكيت خفيف أو تيشرتات بأكمام، عند الخروج إلى المدارس والجامعات صباحًا، إذ يكون الطقس مائلا للبرودة، حتى العاشرة صباحًا تقريبا، وتتراوح درجات الحرارة في هذا التوقيت بين 21 لـ23 درجة، ومع بداية فترات الظهيرة تبدأ قيم الحرارة العظمى في الارتفاع بين 9 لـ10 درجات.

طقس الخريف ليلا

وأضافت غانم، لـ«الوطن»، أنَّ الحرارة الصغرى تعود إلى الانخفاض مرة أخرى مع بداية ساعات المساء، وتزداد انخفاضا حتى ساعات الليل المتأخرة وساعات الصباح الأولى بنحو 10 درجات ، لذا يجب أيضا ارتداء ذات الملابس الخريفية في حالة الخروج في ساعات متأخرة من الليل.

درجات الحرارة المسجلة ليلا حتى الصباح

وجاءت درجات الحرارة الصغرى اليوم الأحد 29-9-2024 على السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى:

القاهرة: 22 درجة

العاصمة الإدارية: 21 درجة

6 أكتوبر: 21 درجة.

بنها: 22 درجة.

دمنهور: 21 درجة.

وادي النطرون: 22 درجة.

الزقازيق: 22 درجة.

شبين الكوم: 22 درجة.

الإسماعيلية: 22 درجة.

السويس:  22 درجة.

العلمين: 22 درجة.

الإسكندرية: 23 درجة.

مطروح: 22 درجة.

بورسعيد: 22 درجة.

دمياط: 22 درجة.

مقالات مشابهة

  • انخفاض الحرارة واضطراب الملاحة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الثلاثاء
  • حالة الطقس غدًا في جميع المحافظات.. سقوط أمطار على 11 منطقة
  • «الأرصاد»: انخفاض جديد في درجات الحرارة الساعات المقبلة
  • بالفيديو.. الأرصاد: أجواء خريفية بامتياز والقاهرة تسجل 32 درجة
  • 4 ظواهر جوية تضرب المحافظات اليوم.. انخفاض الحرارة ونشاط الرياح
  • نصائح مهمة من «الأرصاد» لطلاب المدارس والجامعات لمواجهة طقس الخريف
  • طقس الأحد: أجواء حارة نسبيا بعدد من الجهات
  • بـ 44 ْمئوية.. “مكة المكرّمة وينبع” تسجّلان أعلى درجة حرارة بالمملكة والسودة الأدنى
  • 3 ظواهر جوية تضرب المحافظات اليوم.. توقعات بسقوط أمطار خفيفة
  • الغوفات تسجل أقل درجة حرارة في الدولة