قال حسين الزعيري رئيس لجنة تعويضات البيوت والأراضي والمغروسات بمشروع رأس الحكمة، إن وزير النقل شكل لجنة لتقدير تعويضات المباني والمغروسات لأهالي رأس الحكمة،  مشيرا إلى أن الوزير اجتمع مع الأهالي أكثر من 6 مرات للتفاوض حول التعويضات.

مستشار وزير السياحة السابق يكشف أهمية صفقة رأس الحكمة لجذب الزوار (فيديو) الحبتور: رأس الحكمة مدينة مصرية ولا أحد يمكنه الاقتراب من الآثار (فيديو)  الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بضرورة التحدث مع الأهالي

وأضاف حسن الزعيري، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" المذاع على قضائية"إم بي سي مصر"، مساء اليوم، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بضرورة التحدث مع الأهالي، ومعرفة مطالبهم، متابعا: التوجيهات كانت منذ عام 2018.

وأضاف أن المسؤول عن اللجنة من الأهالي، وذلك لضمان الشفافية، متابعا: عدد المواطنين في رأس الحكمة كبير، ونراعي توفير سكن مناسب وملائم.

وأوضح أن الدولة ستحدد مكانا بموافقة الجانبين لإقامة المنازل الجديدة، وذلك وفقا لرغبة الأهالي، مشددا على أن معظمة الأهالي سيتم نقلهم خارج مكان سكنهم.
 

وكشف الدكتور وليد البطوطي، مستشار وزير السياحة الأسبق، أهمية صفقة رأس الحكمة لجذب الزوار، مؤكدًا أن عدد السياح في مصر خلال عام 2023 اقترب من 15 مليون سائح، ما يمثل زيادة كبيرة مقارنة بالأعوام السابقة على الرغم من الظروف غير الاعتيادية التي شهدتها المنطقة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الورد" الذي يعرض على قناة “TeN” اليوم الأحد، أن مصر تسعى لزيادة أعداد السياح بشكل سنوي، إلا أن الصراعات الحدودية والأزمات العالمية تعتبر العائق الرئيسي أمام هذا النمو.

وأكد أن صفقة رأس الحكمة ستزيد من حجم الاستثمارات العالمية في مجال السياحة المصرية، ما سيساهم في اتاحة فرص عمل عديدة وجذب أعداد وأنواع أكبر من السياح.

ودعا إلى تحسين جودة اللغة لدى العاملين في مجال السياحة لتسهيل التواصل وتقليل نسبة الأخطاء قدر الإمكان، ما سيعزز تجربة السائح ويسهم في جذب المزيد من الزوار إلى مصر.

استثمارات ضخمة في صفقة رأس الحكمة
فيما أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن صفقة رأس الحكمة أكبر استثمار مباشر في مصر من حيث حجمها، إذ تتضمن 35 مليار دولار لبناء مجتمع عمراني متكامل على مساحة 170.8 مليون متر مربع.

وأوضح أن رأس الحكمة مدينة كبيرة تشمل مرافق سياحية ومرافق عمرانية وسكنية، ومارينا سياحي عالمي، ومنطقة حرة للصناعات الخفيفة وحي مال وأعمال، كما سيتم توقيع عقد لاحق لإنشاء مطار لخدمة المدينة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رأس الحكمة منطقة رأس الحكمة صفقة راس الحكمة السيسي بوابة الوفد صفقة رأس الحکمة

إقرأ أيضاً:

وزير التنمية المحلية يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة

هنأ اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية بمناسبة الاحتفال بالذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو المجيدة.

آخر مستجدات شقق سكن لكل المصريين في 4 مدن.. تفاصيل

وقال وزير التنمية المحلية في نص البرقية: "يسعدنى ويشرفنى أن أتقدم لفخامتكم بخالص إعزازى وتقديري بمناسبة احتفال مصرنا العزيزة بذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة، وأن أتقدم لفخامتكم بأسمى وأرق التهاني القلبية، ونثمن بكل فخر وإعزاز الدور الوطنى الذى قام به رجال القوات المسلحة والشرطة البواسل في حماية الجبهة الداخلية للوطن وتدعيم وتأييد الإرادة الحرة لشعب مصر العظيم، والتي خرج فيها الشعب المصري العظيم مع أبناء القوات المسلحة والشرطة مساندين ومؤازرين بعضهم البعض ليصنع واحدة من أعظم الثورات في تاريخ العالم العربي وتاريخ مصرنا الغالية". 

وأضاف اللواء هشام آمنة في نص البرقية: " داعياً أن يعيدها الله على سيادتكم بموفور الصحة والسعادة وأن يكلل بالنجاح مساعيكم الحميدة، ويرفع من شأن مصرنا الحبيبة بجهود فخامتكم وجهود أبنائها المخلصين لاستكمال مسيرة البناء والتنمية لمصرنا الغالية، محققين أمال أبناء مصر في ظل قيادتكم الحكيمة، وكل عام وفخامتكم وشعب مصر بخير وسلام".

مقالات مشابهة

  • محافظ سوهاج يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • وزير التنمية المحلية يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة
  • وزير التنمية المحلية يُهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • برلمانية :توجيهات الرئيس السيسي في أزمة وفاة الحجاج المصريين جاءت حاسمة
  • وزير التربية والتعليم يهنىء الرئيس السيسي بذكري ثورة 30 يونيو
  • محافظ المنيا يهنىء الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • محافظ المنيا يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو
  • محافظ بني سويف يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيه
  • خلال اجتماع سياحة النواب.."سويلم" يشيد بالسفارة المصرية بالسعودية لما قدموه خلال أزمة الحج
  • أهالي قتلى 7 أكتوبر يطالبون المحكمة العليا الإسرائيلية بلجنة تحقيق: نريد الرواية الحقيقية!