شاهد المقال التالي من صحافة الكويت عن لتوفير بعض السيولة هذه أفضل 7 طرق رخيصة للسفر هذا الصيف، الأحد 2023 7 23المصدر alarabiya.net عدد المشاهدات 2141يلجأ العديد من الأشخاص للسفر في فصل الصيف، ومع ارتفاع الطلب على .،بحسب ما نشر جريدة الأنباء الكويتية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات لتوفير بعض السيولة.

. هذه أفضل 7 طرق رخيصة للسفر هذا الصيف، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

لتوفير بعض السيولة.. هذه أفضل 7 طرق رخيصة للسفر هذا...

الأحد 2023/7/23

المصدر : alarabiya.net

عدد المشاهدات 2141

يلجأ العديد من الأشخاص للسفر في فصل الصيف، ومع ارتفاع الطلب على السفر ترتفع التكاليف. ومن المتوقع أن يكون هذا الصيف مكلفًا بشكل خاص، حيث توقع الرئيس التنفيذي لشركة Delta Air Lines، في بداية العام، عددًا قياسيًا من الحجوزات المسبقة لفصل الصيف.

هذه بعض الطرق لتوفير المال عند السفر هذا الصيف.

اختر وجهة تعتبر "رخيصة التكلفة"

من أسهل طرق توفير المال في السفر هي زيارة أماكن أرخص نسبيا. إذا كنت ترغب في زيارة باريس أو مدينة نيويورك، فسيكون من الصعب الالتزام بميزانية محدودة.

هناك الكثير من الوجهات ذات الأسعار المعقولة والممتعة للزيارة. فيما يلي بعض البلدان التي لديها الكثير من المدن ذات الأسعار المعقولة لزيارتها:

كولومبيارومانياإسبانياتايلاندفيتنامالمكسيك

المشي أو ركوب الدراجة أو استخدام وسائل النقل العام

قد يكون استئجار سيارة أو استخدام سيارات الأجرة مكلفًا. إذا أمكن، ابحث عن طرق بديلة للنقل.

إذا كان المكان الذي ستذهب إليه على بعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام، فإن المشي على الأقدام يعد وسيلة رائعة لاستكشاف المنطقة. في العديد من المدن، يمكنك استئجار دراجة، إما من المتاجر المحلية أو من خلال تطبيقات معينة.

هناك أيضًا وسائل النقل العام، يمكن أن تكون مريحة وممتعة في نفس الوقت.

السفر خلال الأسبوع

يمكن أن يساعدك حجز تذاكر السفر خلال الأسبوع بدلاً من عطلات نهاية الأسبوع في الحصول على سعر أفضل. الرحلات المغادرة في أيام الاثنين أو الثلاثاء أو الأربعاء أرخص بنسبة 12% من رحلات نهاية الأسبوع، وفقًا لتحليل أجرته "Google Flights".

الدفع عبر مكافآت السفر

حاول الدفع بالنقاط و"Miles" قدر الإمكان. يمكنك كسبها من خلال برامج ولاء شركات الطيران والفنادق.

كما تتمتع معظم بطاقات الائتمان بهذه المزايا التي يمكن أن تساعدك على توفير المال في رحلاتك، مثل إنفاق الاعتمادات على مشتريات السفر. كما أنها تسمح لك بربح مكافآت على جميع أنواع المشتريات، ما يجعل من الأسهل بكثير تحقيق أقصى قدر من المكافآت الخاصة بك.

ابحث عن الصفقات

إذا كنت من النوع المغامر ولا تمانع الذهاب إلى أي مكان، فاختر وجهة بناءً على المكان الذي يحتوي على أفضل عروض للرحلات الجوية. تتيح لك العديد من المواقع متعلقة بحجوزات السفر في إجراء بحث مفتوح، حيث يمكنك التحقق من أسعار الرحلات لوجهات مختلفة. هذه طريقة مفيدة لمقارنة الخيارات ومعرفة أين يمكنك الذهاب دون إنفاق الكثير.

القيام بأنشطة منخفضة التكلفة

فيما يلي بعض الأنشطة التي لا تكلف الكثير التي يمكنك القيام بها:

زيارة المتنزهات ومسارات التنزهالذهاب إلى المعارض الفنية أو المتاحفاستكشاف الأحياء الممتعة سيرًا على الأقدامالتحقق من المناطق التاريخية

ضع ميزانية وتتبع إنفاقك

إذا كنت تريد توخي الحذر بشأن المبلغ الذي تنفقه أثناء السفر، فمن المهم اتباع ميزانية معينة. من السهل الإفراط في الإنفاق عندما لا تكون قد حددت حدًا للتكاليف وعندما لا تقوم بتتبع نفقاتك.

لإنشاء ميزانية سفر، ابدأ بتحديد المبلغ الذي تريد إنفاقه على رحلتك. يمكنك بعد ذلك تحديد الأنشطة التي تناسب ميزانيتك والمبلغ الذي يمكنك إنفاقه يوميًا. تأكد من تتبع إنفاقك أيضًا. تعد تطبيقات الميزانية طريقة ملائمة للقيام بذلك.

على الرغم من أن بعض الأشخاص يعتبرون السفر نشاطًا مكلفًا، إلا أن ذلك يعتمد على طريقة سفرك. إذا كنت لا تمانع في التخطيط لرحلة اقتصادية، فمن الممكن السفر بسعر رخيص. 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس العدید من هذا الصیف إذا کنت

إقرأ أيضاً:

7 لغات وأعمال إنسانية ودكتوراه.. معلومات عن الوسيطة في بيجرات لبنان

قالت والدة المجرية كريستيانا بارسوني أرسيدياكونو، الرئيسة التنفيذية لشركة "إيه بي سي" التي باعت أجهزة "البيجر" إلى لبنان التي فُجّرت أخيرا، إن ابنتها تخضع لحماية المخابرات المجرية بسبب تلقيها تهديدات.

وذكرت بياتركس بارسوني أرسيدياكونو، والدة كريستيانا، في تصريحات لوكالة أسوشيتد برس الأميركية، أن ابنتها تلقت تهديدات بعد انفجار أجهزة البيجر في لبنان.

وأضافت بياتركس أن المخابرات المجرية نقلت ابنتها بعد التفجيرات إلى مكان آمن، وأوصت السلطات المجرية ابنتها بعدم التحدث إلى الرأي العام.

وأوضحت الوالدة أن ابنتها لم يكن لها دور في تفجير أجهزة النداء، وأنها كانت مجرد وسيط، وأن الأجهزة لم تُصنع في المجر أو تمر منها.

ووفقا لحساب كريستيانا، على منصة "لينكد إن"، فإنها حصلت على درجة الدكتوراه في فيزياء الجسيمات من كلية لندن الجامعية، كما قامت بأبحاث مع أستاذ الفيزياء المتقاعد أكوس كوفر في الجامعة نفسها.

وقال كوفر، في تصريح لأسوشيتد برس، إنه نشر مقالات مشتركة مع كريستيانا، لكنه ليس له علم بأنشطتها الأخرى.

7 لغات

وتتحدث كريستيانا (49 عاما) 7 لغات، وشقتها في بودابست ممتلئة بلوحات من رسمها، وتتضمن مسيرتها المهنية أعمالا إنسانية أخذتها إلى أنحاء أفريقيا وأوروبا، كما تقول وكالة رويترز.

وفي محاولة لكشف الغموض عن المرأة، قابلت رويترز معارف لها وزملاء سابقين في العمل وأسفرت اللقاءات عن رسم صورة لامرأة على قدر باهر من الذكاء لكن مسيرتها المهنية متقطعة ودائمة التحول بسلسلة من الوظائف القصيرة الأمد التي لم تستقر فيها أبدا رغم أنها ملأت سيرتها الذاتية بأعمال على مر السنين دون فترات توقف.

ونقلت رويترز عن أحد معارفها ممن تعرفوا عليها مثل آخرين في مناسبات اجتماعية في بودابست -وطلب عدم ذكر اسمه- قوله إنها بدت مثل شخص "يسهل استخدامه".

وأضاف "حسنة النية، وطباعها لا تشبه رجال وسيدات الأعمال. أقرب لشخص يحاول دائما تجريب أمر جديد، ويؤمن بسرعة بالأمور ويتحمس لها"، مشيرا إلى أنها كانت تبحث عن مصدر دخل لأنها أرادت ترك وظيفتها.

وبحسب خبر نشر، أمس الجمعة، على موقع "إي يو أوبزيرفر" -مقره بروكسل- شاركت كريستيانا في توريد أجهزة الاتصالات المتفجرة إلى لبنان.

وذكر الخبر أنها عملت "خبيرة متعاونة" في الوكالة التنفيذية الأوروبية للتعليم والثقافة التابعة لمفوضية الاتحاد الأوروبي بين 2021 و2023.

متدربة في الوكالة الذرية

وتشير السيرة الذاتية لها إلى عملها في وظيفة "مديرة مشاريع" في الوكالة الدولية للطاقة الذرية في 2008 و2009 وتنظيمها مؤتمرا للأبحاث النووية. وقالت الوكالة إن سجلاتها تشير إلى أن كريستيانا أرسيدياكو تدربت هناك 8 أشهر.

ووصفت نفسها في إحدى سيرها الذاتية بأنها "عضوة مجلس إدارة في معهد إيرث تشايلد"، وهو مؤسسة خيرية تعليمية وبيئية في نيويورك، لكن مؤسِسة المعهد دونا جودمان قالت لرويترز إن بارسوني أرسيدياكو لم يكن لها أي دور هناك على الإطلاق.

وفي تصريحها لقناة "إن بي سي" الأميركية، أقرت كريستيانا بأنها عملت لدى شركة "بي إيه سي" المجرية التي تبين أنها باعت أجهزة الاتصالات المتفجرة في لبنان، وأنها كانت "مجرد وسيطة" في توريد هذه الأجهزة.

والثلاثاء والأربعاء، قتل 37 شخصا وأصيب أكثر من 3 آلاف و250 آخرين بينهم أطفال ونساء، بموجة تفجيرات ضربت أجهزة اتصال لاسلكي من نوعي "بيجر" و"آيكوم" في لبنان، بينما حمّلت بيروت وحزب الله إسرائيل المسؤولية عن الهجوم.

مقالات مشابهة

  • 2.8 مليار ريال حجم الزيادة في إجمالي السيولة المحلية بسلطنة عمان حتى نهاية يوليو
  • رخيصة وصديقة للبيئة.. تقنية ثورية لإطارات السيارات الكهربائية
  • حصيلة شهداء ضربة الضاحية ترتفع.. وأعمال البحث عن المفقودين مستمرة
  • أزمة السيولة النقدية تفاقم المجاعة في دارفور وكردفان
  • 5 من أفضل الكتب التي شكّلتها القوائم
  • أفضل الأطعمة التي تعمل على تحسين صحة البصر
  • شهيدٌ جديد بـغارة الضاحية.. وأعمال رفع الأنقاض مستمرّة!
  • ميقاتي يُلغي سفره إلى نيويورك: لا اولوية تعلو على وقف المجازر التي يرتكبها العدوّ
  • 7 لغات وأعمال إنسانية ودكتوراه.. معلومات عن الوسيطة في بيجرات لبنان
  • مريم متسابقة بـ«كاستنج»: زوجي دعمني للسفر إلى القاهرة لتحقيق حلمي في التمثيل