وسط مفاوضات دولية واسعة بشأن هدنة جديدة في غزة، خرجت كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي جو بايدن، تنتقد طريقة دولة الاحتلال الإسرائيلي في تعاملها مع المباحثات الجارية، مشددة على دعوات الإدارة الأمريكية لإقرار وقف مؤقت لإطلاق النار في غزة.

تفاصيل حديث نائبة الرئيس الأمريكي

جاء حديث نائبة الرئيس الأمريكي خلال تصريحاتها في مدينة سلما بولاية ألاباما؛ إذ قالت في خطاب وسط هتافات الحشود: «يجب أن يكون هناك وقف فوري لإطلاق النار لمدة ستة أسابيع على الأقل، وهذا هو الاتفاق المطروح على الطاولة»، بحسب ما ذكرت شبكة الإذاعة الأمريكية "سي إن إن".

 

ويعد خطاب "هاريس" هو الإدانة الأكثر وضوحا من جانب مسؤول أمريكي كبير حتى الآن تجاه دولة الاحتلال الإسرائيلي؛ إذ تضمنت تصريحاتها: "نظرًا لحجم المعاناة الهائل في غزة، يجب أن يكون هناك وقف فوري لإطلاق النار.. دعونا نحصل على وقف إطلاق النار. دعونا نجمع المحتجزين مع عائلاتهم. ودعونا نقدم الإغاثة الفورية لشعب غزة".

  

What we are seeing every day in Gaza is devastating, and our common humanity compels us to act.

Given the immense scale of suffering in Gaza, there must be an immediate ceasefire for at least the next six weeks. pic.twitter.com/mst8N9HxKa

— Kamala Harris (@KamalaHarris) March 3, 2024 تعليق على ما حادثة شارع الرشيد

وأعادت الصفحة الرسمية لنائبة الرئيس الأمريكي على منصة التدوينات القصيرة "إكس" نشر مقطع الفيديو الخاص بتصريحاتها والتي تطرقت خلاله أيضا الحديث عن الأزمة الإنسانية في القطاع، بما في ذلك المذبحة التي وقعت في قافلة شارع الرشيد، موضحة: "لقد قُتل عدد كبير جدًا من الفلسطينيين الأبرياء، وقبل بضعة أيام فقط، رأينا أناسًا يائسين جياعًا يقتربون من شاحنات المساعدات، محاولين ببساطة تأمين الغذاء لعائلاتهم بعد أسابيع من عدم وصول المساعدات تقريبًا إلى شمال غزة، لقد كانوا قوبلت بإطلاق نار وفوضى".

وقالت كاملا هاريس حول الأزمة الإنسانية في غزة: "يجب أن أتناول الأزمة الإنسانية، ما نشهده كل يوم في غزة مدمر، لقد رأينا تقارير عن عائلات تأكل أوراق الشجر أو علف الحيوانات، ونساء يلدن أطفالاً يعانون من سوء التغذية دون رعاية طبية قليلة أو معدومة، ويموت الأطفال بسبب سوء التغذية والمرض".

وقالت هاريس: "الناس في غزة يتضورون جوعا. والظروف غير إنسانية، إنسانيتنا المشتركة تجبرنا على التحرك. وكما قال الرئيس جو بايدن يوم الجمعة، فإن الولايات المتحدة ملتزمة بالحصول بشكل عاجل على المزيد من المساعدات المنقذة للحياة للفلسطينيين الأبرياء المحتاجين".

وأدانت نائبة الرئيس الأمريكي موقف حكومة دولة الاحتلال، قائلة: "يجب على الحكومة الإسرائيلية أن تبذل المزيد من الجهود لزيادة تدفق المساعدات بشكل كبير.، لا توجد أعذار. يجب عليها أن تفتح معابر حدودية جديدة، ويجب عليها ألا تفرض أي قيود غير ضرورية على إيصال المساعدات، ويجب عليها التأكد من عدم تعرض العاملين في المجال الإنساني والمواقع والقوافل للخطر".

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نائبة الرئيس الأمريكي دولة الاحتلال وقف إطلاق النار جو بايدن نائبة الرئیس الأمریکی دولة الاحتلال لإطلاق النار فی غزة

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعيق الاستعدادات لموسم الأمطار في قطاع غزة

المناطق_واس

قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق المساعدات الإنسانية (الأوتشا) إن منظمات الإغاثة لم تتمكن من القيام بالاستعدادات الكافية لموسم الأمطار في قطاع غزة، بسبب العوائق التي تضعها قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

أخبار قد تهمك إيران: لن نرسل مقاتلين لمواجهة إسرائيل في لبنان وغزة 30 سبتمبر 2024 - 3:44 مساءً ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41615 شهيدًا 30 سبتمبر 2024 - 3:18 مساءً

 

وحذر المكتب في بيان له أمس نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية ( وفا ) من أن الأمطار والسيول المحتملة من شأنها أن تؤدي إلى تفاقم الوضع الصعب في القطاع، وحدوث مشاكل صحية ومزيد من النزوح.

 

 

وأضاف البيان أن هناك حاجة إلى 242 مليون دولار أمريكي لتنفيذ خطة المساعدات في قطاع غزة، مشددًا على ضرورة توفير الوقود الكافي والحركة الآمنة من أجل القيام بعمليات المساعدات.

مقالات مشابهة

  • مجلس التعاون الخليجي يدعم لبنان ويدعو لوقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • جوتيريش: آن الأوان لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة
  • الخارجية الصينية: على جميع الأطراف التوصل لوقف شامل ودائم لإطلاق النار في غزة ولبنان
  • مجلس الوزراء: تصاعد الأحداث ينذر بمنعطف خطير.. لا بد من وقف فوري لإطلاق النار
  • غوتيريش يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في لبنان
  • البيت الأبيض: بايدن وجه الجيش الأمريكي بمساندة إسرائيل لمواجهة الضربة الإيرانية
  • غوتيريش: الاتحاد الأوروبي يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار
  • الأمم المتحدة: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعيق الاستعدادات لموسم الأمطار في قطاع غزة
  • الرئيس الأمريكي: علينا التوصل فوراً إلى وقف لإطلاق النار
  • "التعاون الخليجي" يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في لبنان