أعلنت منصة «زوروا قطر» تقديمها للنسخة الأولى من  عروض «الليجو»، والذي يتضمن عرض الملايين من مكعبات اليجو، والتي تتشكل بنماذج وأشكال مبتكرة، وذلك خلال الفترة الممتدة من 10 إلى 25 أبريل، في مركز قطر الوطني للمؤتمرات، تزامنا مع إجازة عيد الفطر. 

وتتضمن عروض الليجو خلال نسختها الأولى عرض أشهر لوحات الليجو بما فيها؛ نينجاكو، وسيتي، ودوبلو، وفريندز.

وتهدف عروض الليجو إلى تقديم تجربة غنية للزوار من كافة الأعمار، وذلك من خلال تنظيم فعاليات تناسب العائلات بحضور شخصيات ليجو المتجولة، إضافة إلى تقديم مجموعة متنوعة من خيارات الطعام والضيافة الاستثنائية، موزعة على ٢٦ منطقة ممتدة على مساحة ١٠،٠٠٠ متر مربع، يميزها بأنشطة تفاعلية خاصة بكل منطقة. وتندرج  عروض الليجو ضمن إطار فعاليات «زوروا قطر» المناسبة لجميع أفراد العائلة والتي تطلقها سنوياً خلال شهر رمضان المبارك وعيدي الفطر والأضحى. وتقدم «زوروا قطر» باقة متنوعة من العروض الفنية التي تتضمن عروض الكورال المميزة وباقات المتنزهات المائية الخاصة وورش العمل الحرفية خلال الاحتفالات الخاصة بالأعياد. 

تعزيز الأجواء الاحتفالية 
وبهذه المناسبة، قال حمد الخاجة، رئيس قسم الدعم الفني للفعاليات والمهرجانات السياحية في قطر للسياحة: «نحرص دوماً في «زوروا قطر» على ابتكار طرق جديدة للاحتفاء بفعاليات جديدة. ونسعى من خلال النسخة الافتتاحية من عروض الليجو إلى تعزيز الأجواء الاحتفالية في مناسبة سعيدة مثل عيد الفطر المبارك بما يلبي اهتمامات وتطلعات جميع الأشخاص من شتى الأعمار والأذواق. أضاف كما تلتزم «زوروا قطر» بتنويع الأنشطة الثقافية في رزنامة فعالياتها السنوية عبر التركيز على عناصر الإبداع والابتكار ودعم المواهب الواعدة في قطر والمنطقة والعالم. وتمثل فعالية «ليجو قطر» دليلاً على الفعاليات الجديدة التي يتم تطويرها كل عام في قطر بما يضمن تعزيز مسيرة النمو السياحي وترسيخ مكانة قطر كوجهة رائدة ومفضلة من قبل العائلات».
وتهدف عروض الليجو، والذي أشرف على إنتاجه شركة أيه تي دبليو للفعاليات وتستضيفه شركة ايفنتس اند انترتاينمنت انتربرايسس (E3)، إلى تقديم تجربة متفردة للزوار وهواة الليجو بجميع أعمارهم. 

منصة تفاعلية لعشاق مغامرة اليجو
وأكد السيد عبد الله خالد الكبيسي رئيس مجلس الإدارة لشركة E3: «نحن متحمسون لتقديم  عروض الليجو حيث يقدم مزيجًا مبتكرًا من الإبداع والمتعة التفاعلية ليخوضها افراد العائلة معًا».
وتشكل عروض الليجو منصة تفاعلية لعشاق مغامرة اليجو، ليتمكنوا من خوض تجربة تشكيل نماذج اليجو وتعزيز الخيال والإبداع بين المشاركين من جميع الأعمار.
وبدوره كشف السيد عادل أحمد المدير التنفيذي لشركة E3 والذي يعتبر من الشخصيات البارزة في مجال المشاريع الترفيهية الكبرى عن تطلعاته، قائلاً: «من خلال عروض الليجو هدفنا هو تقديم تجربة استثنائية تفوق التوقعات بدءًا من مجموعة واسعة من تصاميم ليجو والمفاجئة الكبرى لحديقة بريكس آند باونس للنفخ والتي تغطي مساحة ١٧٠٠ متر مربع وكما أكد أن طموحنا هو الارتقاء بمعايير الترفيه في قطر من خلال تقديم فعاليات متميزة ومبهجة لمجتمعنا».
ويفتح عروض الليجو يومياً أبوابه أمام الزوار من الساعة ١:٠٠ ظهراً وحتى ١١:٠٠ مساءً، وسيتمكن هواة اليجو من الحصول على التذاكر الخاصة بالمعرض من خلال الموقع www.legoshows.com/‏‏qatar

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر من خلال فی قطر

إقرأ أيضاً:

شيخ الأزهر يهدي الرئيس النسخة الأولى من ترجمة معاني القرآن الكريم للغة الإنجليزيَّة

كتب- محمود مصطفى أبوطالب:

أهدى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الرئيس عبدالفتاح السيسي، النسخة الأولى من ترجمة الأزهر لمعاني القرآن الكريم إلى اللغة الإنجليزيَّة، خلال الاحتفال بذكرى مولد النبي محمد ﷺ، وهي أول ترجمة تصدر عن «مركز الترجمة» بالأزهر الشريف، لتعريف أبناء المسلمين بمعاني القرآن الكريم مِمَّن لا يَتحدَّثونَ اللُّغةَ العربيَّة، ولتعريف كل المهتمين بقراءة معاني هذا الكتاب العظيم دستور المسلمين وهدي السماء للبشرية.

واستغرقت الترجمة التي صدرت عن مركز الأزهر للترجمة عدة سنوات من علماء متخصصين في اللغة الإنجليزية وعلوم الشريعة الإسلامية، لتقديم ترجمة دقيقة لمعاني القرآن الكريم تبرز جماليات القرآن ومعجزاته وما فيه من مصلحة للبشرية جمعاء.

مقالات مشابهة

  • سامسونغ تستعد لإطلاق هاتف Galaxy F05 بمواصفات رائعة وسعر منافس
  • الجمعية المصرية البريطانية للأعمال تستعد لإطلاق بعثة لتعزيز التبادل التجاري والتدفقات الاستثمارية بين القاهرة ولندن
  • شيخ الأزهر يهدي الرئيس السيسي النسخة الأولى من ترجمة معاني القرآن الكريم
  • شيخ الأزهر يهدي السيسي النسخة الأولى من ترجمة القرآن الكريم باللغة الإنجليزية
  • شيخ الأزهر يهدي الرئيس السيسي النسخة الأولى من ترجمة الأزهر "لمعاني القرآن الكريم" للإنجليزيَّة
  • المنيا تستعد لإطلاق الملتقى التوظيفي الأكبر لتوفير 5000 فرصة عمل للشباب
  • " الفطيم" تتعاون مع " ڤاليو" لإطلاق بطاقات الهدايا لمراكز تسوقها مع توفير حلول دفع مرنة
  • شيخ الأزهر يهدي الرئيس النسخة الأولى من ترجمة معاني القرآن الكريم للغة الإنجليزيَّة
  • الإمام الأكبر يهدي السيسي النسخة الأولى من ترجمة الأزهر لمعاني القرآن إلى الإنجليزيَّة
  • «كيا» الأولى في تجربة العملاء للسيارات في الهند