العرب القطرية:
2024-07-01@23:48:16 GMT

300 مشارك في ندوة الوقاية من الحرائق

تاريخ النشر: 4th, March 2024 GMT

300 مشارك في ندوة الوقاية من الحرائق

نظمت إدارة العلاقات العامة بوزارة الداخلية بالتعاون مع الإدارة العامة للدفاع المدني ممثلة بإدارتي الوقاية والعمليات، ندوة بعنوان: «الوقاية من الحرائق مسؤولية مشتركة» شارك فيها 300 شخص من مسؤولي الأمن والسلامة بالشركات والمؤسسات الخاصة والعامة عبر تقنية الاتصال المرئي.
وقدم الرائد جابر حمد المري، ضابط فرع الإخلاء بإدارة العمليات بالإدارة العامة للدفاع المدني، ورقة حول الوقاية من الحرائق ومسؤوليتها المشتركة بين الجهات المختصة والجمهور، حيث استعرض جملة من النصائح والارشادات لتجنب الحرائق والوقاية منها، كما تطرق إلى أهمية الاحتفاظ بالعنوان الوطني وتقديم المعلومات الصحيحة والتفصيلية عن الحادث للجهات المعنية عند الاتصال برقم الطوارئ، وتدريب موظفي الأمن والسلامة بشكل جيد وإجراء إخلاء وهمي للمؤسسات والمباني السكنية الكبيرة بشكل سنوي.

 
بدوره قدم النقيب فيصل صالح الدوسري، ضابط التفتيش في إدارة الوقاية بالإدارة العامة للدفاع المدني، ورقة بعنوان «إدارة الوقاية ودورها المجتمعي ودور مسؤولي الأمن والسلامة في المنشآت»، حيث قام بالتعريف بإدارة الوقاية وأقسامها المختلفة واختصاصاتها وأهداف الإدارة، بالإضافة إلى خدماتها المقدمة للجمهور إلكترونيا وآلية تقديمها، كما قدم بعض الملاحظات الفنية والإدارية لمسؤولي الأمن والسلامة في المنشآت والتي يكتشفها مفتشو الدفاع المدني أثناء الزيارات التفتيشية للمنشآت المختلفة.
كما قدم الملازم أول علي حسن الكربي، مدرب التثقيف الوقائي بالإدارة العامة للدفاع المدني، ورقة تضمنت نصائح توعوية للوقاية من الحرائق التي تقع في المنازل والمنشآت السكنية والتجارية والمركبات وأهمية وجود الطفايات وبطانية الحرائق والطريقة الصحيحة لاستخدامها وأجهزة الإنذار المبكر والإطفاء الآلي للحرائق وكيفية التعامل الصحيح عند تسرب الغاز أو اشتعال النار وخطورة إشعال النار بالحطب والفحم في الأماكن المغلقة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر وزارة الداخلية الوقاية من الحرائق الدفاع المدني العامة للدفاع المدنی الأمن والسلامة من الحرائق الوقایة من

إقرأ أيضاً:

مدير الدفاع المدني: قرار بإغلاق المحال والدور المخالفة لشروط السلامة

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد مدير الدفاع المدني اللواء محسن كاظم، الأحد، وجود قرار بإغلاق المحال والدور المخالفة لشروط السلامة كونها تهيئ عوامل الحرائق خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة، لافتاً إلى التعامل بشكل فوري مع المخالفات.

وقال كاظم، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "الحرائق التي تحدث ومن بينها حريق الشورجة قبل أيام، تشكلت لجان تحقيقية لمعرفة حيثياتها وتشخيص مكامن الخلل"، مشيراً إلى أنه "نجم عن استخدام دور سكنية كمخازن وهذا مخالف لشروط السلامة وقانون الدفاع المدني".

وأضاف، أنه "يتم تثبيت المخالفات في التحقيقات وإحالة المتسببين إلى جلسة الفصل المدني وفق قانون الدفاع المدني رقم 44 لسنة 2023"، مشيراً إلى أنه "تم تنفيذ جولة ميدانية مع محافظ بغداد عبد المطلب العلوي والاتفاق على تطبيق القانون بحق المحال والدور المخالفة بإغلاقها وتم تأشير الكثير من الملاحظات وسيتم التعامل معها بشكل عاجل وفوري للحد من وقوع الحرائق وخاصة مع ارتفاع درجات الحرارة".

وتابع أن "العراق سجل درجات حرارة مرتفعة وصلت إلى 51 مئوية في الأيام الماضية والارتفاع من العوامل المساعدة لاشتعال النيران وإحداث مشاكل عدة تمهد للحرائق".

مقالات مشابهة

  • حمدان بن محمد يبارك لفريق «دفاع مدني دبي» تكريمه من قبل أكبر هيئة عالمية بالإطفاء
  • حمدان بن محمد: فرقنا الوطنية ترسخ المكانه العالمية للإمارات
  • «بلدية أبوظبي» توعي السكان بطرق الوقاية من الحرائق
  • أبوظبي.. طرق الوقاية من الحرائق
  • مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «مصر وإرساء السلام.. تقدير دولي للقيادة المصرية» اليوم
  • مدير الدفاع المدني: قرار بإغلاق المحال والدور المخالفة لشروط السلامة
  • الدفاع المدني محذرا: 5 أغراض تسبب الحرائق بالمركبات مع الطقس الحار
  • اللواء عبدالله الغيثي يتفقد سير العمل بالإدارة العامة لإسعاد المجتمع
  • اتحاد العقاريين: ضرورة تطبيق كافة القوانين والإجراءات واللوائح المنظمة للقطاع العقاري بما يحقق متطلبات الأمن والسلامة للجميع
  • الحرس الوطني يطلق حملة شاملة لتعزيز الوعي حول الأمن والسلامة