نشرت هيئة البث الإسرائيلية، الأحد، تسجيلا صوتيا للرهينة، ألون شامريز، وهو يطلب المساعدة خلال اشتباك بين الجيش الإسرائيلي ومسلحي حماس الذين احتجزوه مع في مكان ما في غزة مع اثنين آخرين.

وتضمن التجسيل عبارات لطلب النجدة منها "ساعدونا! نحن ألون ويوتام! مساعدة! نحن تحت الدرج، تحت الدرج! تحت الدرج! الرجاء المساعدة!" ويمكن سماع شامريز أيضا وهو يصرخ في التسجيل المسرب.

وتم الحصول على التسجيل من كاميرا كانت مثبتة على كلب من وحدة الكلاب العسكرية الإسرائيلية، والتي تم إرسالها إلى المبنى الذي كان يحتجز فيه الرهائن شامريز ويوتام حاييم وسمر تالكا.

وقُتل الكلب على يد مقاتلي حماس خلال المعركة، ولم يتم استعادة الكاميرا إلا بعد أيام "بعد أن قتلت قوات الجيش الإسرائيلي عن طريق الخطأ الرهائن الثلاثة الهاربين في منطقة أخرى بمدينة غزة" وفق صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وذكرت الصحيفة الإسرائيلية، أن الجنود سمعوا صرخات "المساعدة" باللغة العبرية، لكنهم اعتقدوا أنها كانت محاولة من قبل حماس لاستدراجهم إلى كمين، بحسب تحقيق للجيش الإسرائيلي.

בלעדי: הקלטות הגבורה של אלון שמריז – כך ניסה להציל את עצמו ואת חבריו מהשבי בלב עזה | לכתבה המלאה >>> https://t.co/imzN4qKlSi@carmeldangor pic.twitter.com/NYSy6NniAG

— כאן חדשות (@kann_news) March 3, 2024

ولم يعلق الجيش حتى كتابة هذا التقرير على هذه المعلومات التي تناقلتها عدة وسائل إعلام إسرائيلية.

وكشف شقيق ألون في منشور على منصة  "أكس" أن الجيش الإسرائيلي لم يخطر العائلة بأن التسجيلات قد تسربت إلى وسائل الإعلام.

وقال إن عائلة شامريز عُرض عليها التحقيق منذ أشهر، ولكن عندما يتعلق الأمر بالتسجيلات، "غادرت والدتهم لأنها علمت أنها لن تكون قادرة على التعامل مع الأمر".

وكتب "اعتقدت أن الأمر قد أصبح وراءنا.. لا أحد يحتاج إلى سماع هذا، وها هو الجيش الإسرائيلي يسربها ويعرضنا لإرهاب حماس النفسي"، ثم تابع "لقد انتهى الأمر الآن... إلى الأبد".

את התחקיר ראינו בגלילות מול חבורת קצינים זחוחים..בקטע של ההקלטות אמא שלי יצאה כי ידעה שלא תעמוד בזה. הקשבתי-הדמעות זלגו והדם קפא במשך כמה דקות.
חשבתי שזה מאחורינו..אף אחד לא צריך לשמוע את זה.
והנה צהל מדליף ועושה לנו טרור פסיכולוגי של החמאס.
עכשיו זה בחוץ..לעולם
תחיי מדינת ישראל

— Shimriz (@shimrizzz) March 3, 2024

مراسل هيئة البث الإسرائيلية، نشر من  جانبه في منشور أنه تمت الموافقة على نشر التسجيل الصوتي من قبل والد ألون.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

غالانت: 60% من مقاتلي "حماس" بين قتيل ومصاب

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت إنه تمت "تصفية أو إصابة 60%" من مقاتلي حركة "حماس" منذ بداية العمليات الإسرائيلية في قطاع غزة.

ونقلت "هيئة البث الإسرائيلية" تصريحات الوزير الإسرائيلي غالانت في الوقت الذي أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية أيضا "إرجاء الإعلان عن هزيمة "حماس" في رفح بعد التقدم في المفاوضات".
وذكرت مصادر في المؤسسة الأمنية الإسرائيلية أن "التقدم في المفاوضات بشأن صفقة التبادل سيؤدي إلى تأجيل إعلان إسرائيل عن هزيمة لواء رفح التابع لـ "حماس"، بينما تتواصل في الوقت نفسه عمليات جيش الدفاع في محور فيلادلفيا".

وكان الناطق العسكري باسم "كتائب القسام" الجناح العسكري لـ "حماس"، أبو عبيدة يوم الأحد الماضي، قد أكد أن "القدرات البشرية للمقاومة بخير وتم تجنيد الآلاف من المجاهدين الجدد في ظل الحرب المستمرة منذ 9 أشهر على غزة".

مقالات مشابهة

  • الجارديان: الأسلحة الإسرائيلية مصممة لزيادة عدد الضحايا إلى أقصى حد
  • من على الحدود مع لبنان... إليكم ما قاله رئيس أركان الجيش الإسرائيليّ
  • غالانت: 60% من مقاتلي "حماس" بين قتيل ومصاب
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: مقتل إسرائيليين اثنين بقصف لحزب الله على الجولان
  • إسرائيل تعلن موعد بدء تجنيد "الحريديم"
  • وزارة الحرب الإسرائيلية تقرر البدء بتجنيد الحريديم الشهر المقبل
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يوافق على بدء التجنيد الإجباري لليهود المتشددين الشهر المقبل
  • وزارة الحرب الإسرائيلية تقرر البدء بتجنيد الحريدم الشهر المقبل
  • إسرائيل تعلن موعد بدء تجنيد "الحريديم"
  • الجيش الإسرائيلي: اعتراض صاروخ أُطلق من منطقة رفح بقطاع غزة