قالت كامالا هاريس نائبة الرئيس الأميركي إن ما نراه يوميا في قطاع غزة مدمر، وإنه يجب إعلان وقف إطلاق النار على الفور.

وحثت الحكومة الإسرائيلية على بذل المزيد من الجهود لزيادة تدفق المساعدات إلى غزة، قائلة إنه "لا أعذار"، وإن سكان القطاع يعانون من كارثة إنسانية.

وفي كلمة خلال زيارة لولاية ألاباما قالت هاريس إنه يجب أن يكون هناك وقف فوري لإطلاق النار في غزة من شأنه أن يضمن إطلاق سراح المحتجزين في غزة مع السماح بدخول المزيد من المساعدات إلى القطاع.

وقالت إن كثيرا من الفلسطينيين الأبرياء قتلوا، وإن الذين كانوا يبحثون عن مساعدات في غزة قوبلوا بالأعيرة النارية وبالفوضى.

وتحدثت عن وجود اتفاق على الطاولة، قائلة إن حركة حماس بحاجة للموافقة عليه، وإن وقف إطلاق النار لمدة 6 أسابيع سيسمح بالإفراج عن الرهائن وإدخال كمية كبيرة من المساعدات إلى غزة، مشيرة إلى أنه يجب إنهاء ما وصفته بالتهديد الذي تشكله حماس حسب قولها.

وأكدت أنه يجب على الحكومة الإسرائيلية العمل على إعادة الخدمات الأساسية وإعادة النظام في غزة.

وخلَّف العدوان على غزة أكثر من 30 ألف قتيل، معظمهم أطفال ونساء، وكارثة إنسانية غير مسبوقة ودمارا هائلا في البنى التحتية والممتلكات، مما استدعى مثول إسرائيل، للمرة الأولى منذ قيامها في عام 1948، أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب جرائم إبادة جماعية.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: إطلاق النار فی غزة

إقرأ أيضاً:

"100 عام من توحيد الناس".. السفارة الأمريكية تحتفل بمئوية الرئيس جيمي كارتر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحتفل السفارة الأمريكية في القاهرة بمئوية الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر، وذلك بإقامة معرض بعنوان "جيمي كارتر: 100 عام من توحيد الناس"، والذي افتتح أمس الاثنين، بحضور نائبة رئيس البعثة في السفارة الأمريكية إيفينيا سيديريس. 


وينظم الفعاليات المركز الثقافي الأمريكي بالقاهرة (ACC)، التابع للسفارة، بمشاركة الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ومكتبة ومتحف الرئيس جيمي كارتر، ومركز كارتر. 
وتضمن حفل افتتاح المعرض عرض فيلم "جيمي كارتر: رئيس الروك أند رول"، وهو فيلم وثائقي يستكشف شغف الرئيس كارتر الدائم بالموسيقى. 
ويستمر المعرض في مسرح الفلكي الرئيسي، وصالة العرض في حرم الجامعة الأمريكية بالقاهرة (AUC) في التحرير، والذي سيكون مفتوحًا للجمهور بداية من اليوم الثلاثاء وحتى 10 أكتوبر، من الساعة 10 صباحًا حتى 9 مساءً.

نائبة رئيس البعثة الأمريكية في القاهرة إيفينيا سيديريس

إرث إنساني

في كلمتها، قالت نائبة رئيس البعثة الأمريكية سيديريس: "لقد كرس الرئيس جيمي كارتر حياته لجمع شعوب العالم معًا، وخاصة شعبي مصر والولايات المتحدة. بينما كان الرئيس كارتر مدافعًا لا يكل عن القضايا الإنسانية وبطلًا لحقوق الإنسان حول العالم، فقد ركز أيضًا على التحديات والعيوب داخل الولايات المتحدة، متحديًا العنصرية والفقر في ولايته الأصلية جورجيا وفي جميع أنحاء بلدنا. نحن فخورون بالاحتفال بحياته وإرثه اليوم".  


ويركز معرض "جيمي كارتر: 100 عام من توحيد الناس" على مساهمات الرئيس كارتر في الشراكة الدائمة بين الولايات المتحدة ومصر التي تستمر في النمو والازدهار بعد أكثر من أربعين عامًا من رئاسته.

 ويضم المعرض الفوتوغرافي صورًا من حياته، بما في ذلك صورا تجمعه بالرئيس المصري الراحل أنور السادات خلال مفاوضاا اتفاقية كامب ديفيد، وكذلك زياراته إلى مصر.  

مقالات مشابهة

  • الجميل التقى بلاسخارت: لضرورة وقف إطلاق النار فوراً
  • مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي: يجب وقف إطلاق النار في جميع أنحاء المنطقة فورا
  • بايدن يأمر الجيش الأميركي بمساعدة إسرائيل في إسقاط صواريخ إيران
  • عاجل.. إعلان حالة الطوارئ وفرض حظر التجوال في تل أبيب
  • "100 عام من توحيد الناس".. السفارة الأمريكية تحتفل بمئوية الرئيس جيمي كارتر
  • الرئيس الأمريكي: علينا التوصل فوراً إلى وقف لإطلاق النار
  • الأونروا تحذر مجددا من انتشار الأمراض في غزة وتدعو لوقف إطلاق النار فورا
  • إعلان جديد من السفارة الأميركيّة لمواطنيها في لبنان.. ماذا يتضمن؟
  • ميقاتي يتعهد بتطبيق نداء وقف إطلاق النار فورا في لبنان
  • الرئيس الإيراني: الغرب كذب عندما وعد بوقف إطلاق النار مقابل عدم الانتقام لإسماعيل هنية