البلاد – الرياض

تنطلق اليوم، أعمال الدورة الثالثة من المؤتمر التقني “ليب” الأكثر حضورًا في العالم، بمركز الرياض للمعارض والمؤتمرات في ملهم شمال مدينة الرياض، تحت شعار “آفاق جديدة”، ومن المقرر أن تستمر أعماله حتى 7 من مارس 2024م، بمشاركة أهم المتحدثين في قطاع التقنية، والخبراء، والمهتمين.

وتتناول جلسات اليوم الأول من “ليب”، الذكاء الاصطناعي، وتقنيات المدن الذكية، وتأثير الرقمنة والذكاء الاصطناعي على القوى العاملة، والحوسبة الخضراء، ومستقبل الابتكار، والتحول الإستراتيجي، والاستثمار في مستقبل البشرية.

وتضم النسخة الثالثة مجموعة من المنصات والمسارح الجديدة وهي: منصة ريادة الأعمال الرقمية “كود”، ومسرح وزارة الإعلام، والفضاء، والألعاب، والشركة الناشئة.

وتنطلق مسابقة “روكت فيول” المخصصة للشركات الناشئة غدًا بجوائز تتعدى 1,000,000 دولار ويأتي تقسيم المسابقة على عدة فئات وهي: جائزة ليب، والنجم الصاعد، وأفياتريكس، والتقنية من أجل الإنسانية، وآفاق جديدة، والذكاء الاصطناعي.
تجدر الإشارة إلى أن “ليب” يعود في نسخته القادمة بحضور متوقع يتجاوز 200,000 زائر، وبتواجد أكثر من 1,800 جهة عارضة، وأكثر من 1,100 متحدث، وأكثر من 668 شركة ناشئة، على مساحة تتجاوز 138,000 متر مربع.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

حضور جماهيري كبير في حفل نجوى كرم بمهرجان موازين 2024 (صور)

سجلت «شمس الأغنية العربية» الفنانة اللبنانية نجوى كرم أعلى وأكبر نسبة حضور جماهيري في مهرجان موازين إيقاعات العالم 2024، في مسرح ساحة «النهضة» في الرباط.

وأشعلت نجوى كرم أجواء حفل موازين، وسط تفاعل الجمهور الذي لم يتوقف عن الغناء والتفاعل والهتاف لها، طوال وصلتها الغنائية التي امتدت على مدار الساعتين تقريبًا، تنقلت فيها بين أغنياتها المتنوعة على أنغام فرقتها الموسيقية بقيادة المايسترو إيلي العليا، متصدرة «ترند» مجموعة من منصات التواصل الاجتماعي الأكثر شهرة في المغرب.

وقدّمت «نجوى» مع دخولها إلى المسرح أمام الجمهور أغنية «ما بستغرب»، التي تهديها دائمًا إلى الشعب المغربي، والملك محمد السادس، وهي من كلماتها وألحان وسام الأمير، وسط تفاعل الجمهور بها مما جعلها تعيدها مرة أخرى في الأغنيات الختامية للحفل الأسطوري في موازين هذا العام.

وشارك إلى جانبها في السهرة الغنائية مساء أمس الخميس، الفنان المغربي حفيظ الدوزي.

مقالات مشابهة

  • إقبال كبير على اختبارات المقاولون العرب في الشرقية
  • كورسيرا 2024.. مصر تحقق قفزة هائلة في التعليم الرقمي والذكاء الاصطناعي
  • الخشت: الجامعة تطبق أنماطا تعليمية مختلفة لتنافس مثيلاتها بالدول المتقدمة
  • «الحاسبات والذكاء الاصطناعي» بجامعة القاهرة تنظم مسابقة للسيارات الصغيرة
  • «حاسبات القاهرة» تنظم مسابقة لابتكار السيارات الصغيرة
  • كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي في جامعة القاهرة تنظم مسابقة للسيارات الصغيرة
  • ينطلق اليوم.. أهم المعلومات عن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • حضور جماهيري كبير في حفل نجوى كرم بمهرجان موازين 2024 (صور)
  • ينطلق غدا بالقاهرة.. تفاصيل مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • الذكاء الاصطناعي في التعليم: خطوة عراقية جديدة نحو المستقبل