كشف الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، عن تداعيات انخفاض أسعار الذهب على السوق، بعد انخفاض سعر الصرف مؤخرًا.

عاجل| بعد انهيار الذهب.. نصائح مهمة من رئيس الشعبة بشأن السعر المقبل تراجع أسعار سبائك الذهب.. هبوط قياسي يشهده السوق سر زيادة الطلب على الذهب

وأوضح عشماوي خلال لقاءه مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" على قناة صدى البلد، أن الطلب على السبائك والجنيهات زاد بنسبة تصل إلى خمسة أضعاف القيمة.

وبالنسبة لأسعار الذهب، أشار عشماوي إلى أن المواطنين يتجهون للشراء على الرغم من زيادة الأسعار، للحفاظ على قيمة أموالهم من التضخم، مما أدى إلى وجود مضاربات سعرية في سوق الذهب.

وأوضح المساعد الأول أن أسعار السلع تزيد عندما يزداد الطلب على السلعة، وعندما ينخفض السعر يتأنى المواطنون في الشراء، وهذا ما يحدث حاليًا، حيث تعد مصر من أكبر خمس دول على مستوى العالم من حيث الطلب على الذهب.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الذهب أحمد موسى أسعار السلع وزير التموين سعر الصرف الإعلامي أحمد موسى زيادة الاسعار تراجع أسعار قناة صدى البلد إبراهيم عشماوي مساعد وزير التموين انخفاض اسعار الذهب اسعار سبائك الذهب الدكتور إبراهيم عشماوى الطلب على

إقرأ أيضاً:

زيادة 90 جنية.. أسعار الذهب اليوم في مصر

شهدت أسعار الذهب في مصر ارتفاعًا ملحوظًا، حيث قفزت من مستوى 3255 جنيهًا إلى 3345 جنيهًا خلال الأسبوع الممتد من الجمعة 26 يوليو وحتى الجمعة 2 أغسطس، محققة زيادة قدرها 90 جنيهًا. وواصل الذهب ارتفاعه اليوم الجمعة بعد التقلبات التي شهدها في جلسة أمس، حيث استفاد من ارتفاع الأسعار العالمية ليسجل أعلى مستوى في أسبوعين خلال جلسة اليوم.

أسعار الذهب اليوم

- عيار 24: 3823 جنيهًا
- عيار 21: 3345 جنيهًا
- عيار 18: 2867 جنيهًا
- الجنيه الذهب: 26760 جنيهًا

الارتفاع في أسعار الذهب في مصر جاء نتيجة صعود الأسعار العالمية التي اقتربت من أعلى مستوى تاريخي سجله الشهر الماضي، وذلك بعد أن شهد السعر تقلبات ضمن نطاق ضيق يوم أمس، وفقًا لتحليل جولد بيليون.

من جهة أخرى، شهدت التدفقات النقدية الدولارية على أذون الخزانة المصرية تراجعًا في الفترة الأخيرة بسبب التوترات الجيوسياسية المتزايدة في المنطقة، ما أدى إلى ارتفاع تدريجي في سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري في البنوك الرسمية ليصل إلى متوسط 48.77 جنيه لكل دولار.

إنتاج الذهب في مصر

تتمتع مصر بتاريخ طويل في إنتاج الذهب يعود إلى الفراعنة. وتتركز عمليات استخراج الذهب الحديثة في منطقتين رئيسيتين:

منجم السكري: يُعد منجم السكري في الصحراء الشرقية واحدًا من أكبر وأهم مناجم الذهب في مصر. يتم تشغيله من قبل شركة السكري لمناجم الذهب بالتعاون مع الحكومة المصرية، وينتج المنجم كميات كبيرة من الذهب تُساهم بشكل كبير في الاقتصاد المصري.

منطقة حمش: تضم هذه المنطقة عددًا من المناجم الصغيرة التي تُسهم أيضًا في إنتاج الذهب بكميات أقل مقارنة بمنجم السكري.

صناعة الذهب في مصر

تُعتبر صناعة الذهب واحدة من الصناعات التقليدية الهامة في مصر. تتميز ورش الذهب المصرية بمهارتها ودقتها في تصنيع الحُلي والمجوهرات التي تُباع محليًا وتُصدر إلى الخارج. تُعرف مصر بتصميماتها الفريدة التي تجمع بين التراث المصري القديم واللمسات العصرية.

مقالات مشابهة

  • انخفاض أسعار الذهب بالصاغة.. اعرف عيار 21 بكام الآن
  • زيادة 90 جنية.. أسعار الذهب اليوم في مصر
  • انخفاض أسعار الذهب مع نهاية تعاملات اليوم
  • تقرير إخباري حول أسعار الذهب وأهم التوصيات اليوم
  • عضو شعبة الذهب يكشف أسباب ارتفاع الأسعار رغم انخفاض الطلب على الشراء
  • ارتفاع جديد بأسعار الذهب في محلات الصاغة اليوم الأربعاء
  • تأثير قرار الفدرالي الأمريكي بتخفيض أسعار الفائدة على الذهب والمؤشرات
  • ارتفاع أسعار الذهب والنفط متأثرة بإمكانية خفض الفائدة الأمريكية وضغط الطلب على مصادر الطاقة
  • عيار 24 الآن.. أسعار الذهب اليوم الأربعاء 31-7-2024 في محافظة المنيا
  • سعر الجنيه الذهب اليوم الأربعاء 31-7-2024