علوم وتكنولوجيا، ناسا سيمكن للعلماء قريبا العثور على 400 كوكب شبيه بالأرض،يشير بحث مشترك أجراه علماء من وكالة ناسا وجامعة أوساكا اليابانية إلى أن تلسكوب نانسي .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر ناسا: سيمكن للعلماء قريبا العثور على 400 كوكب شبيه بالأرض، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

ناسا: سيمكن للعلماء قريبا العثور على 400 كوكب شبيه...
يشير بحث مشترك أجراه علماء من وكالة ناسا وجامعة أوساكا اليابانية إلى أن تلسكوب نانسي جريس الروماني التابع لوكالة الفضاء الأمريكية، المقرر إطلاقه بحلول مايو 2027، يمكن أن يعثر على 400 كوكب مشابه لكتلة الأرض.

وبحسب موقع TOI الهندى، فإن الكواكب المارقة، على عكس الكواكب العادية، لا ترتبط بأي نجم وتنجرف عبر الفضاء، وبعبارات أبسط، الكواكب المارقة هي كواكب عائمة حرة غير مرتبطة بقوة جاذبية النجم، الأرض مرتبطة بالشمس، ويقال أيضًا إن عدد الكواكب يفوق عدد الكواكب التي تدور حول النجوم.

وقال ديفيد بينيت، كبير الباحثين في مركز جودارد لرحلات الفضاء التابع لناسا في جرينبيلت بولاية ماريلاند، ومؤلف مشارك في بحثين يصفان النتائج: "نقدر أن مجرتنا هي موطن للكواكب المارقة 20 مرة أكثر من النجوم - تريليونات من العوالم تتجول بمفردها".

قال بينيت: "هذا هو القياس الأول لعدد الكواكب المارقة في المجرة الحساسة لكواكب أقل كتلة من الأرض".

كيف اكتشف العلماء عن النجوم المارقة وأجرى الفريق دراسة استقصائية لمدة تسع سنوات، تسمى ملاحظات العدسة الدقيقة في الفيزياء الفلكية (MOA)، في مرصد جامعة ماونت جون في نيوزيلندا، وتحدث أحداث العدسة الدقيقة عندما يكون جسم مثل نجم أو كوكب في محاذاة شبه مثالية مع نجم خلفية غير ذي صلة من مكان رؤيته.

ونظرًا لأن أي شيء له كتلة يلوي نسيج الزمكان، ينحني الضوء القادم من النجم البعيد حول الجسم أثناء مروره بالقرب منه، مما يؤدي إلى ارتفاع قصير في سطوع ضوء نجم الخلفية، أعطى هذا أدلة لعلماء الفلك حول الجسم المتداخل، وقال تاكاهيرو سومي، الأستاذ في جامعة أوساكا، والمؤلف الرئيسي للورقة مع تقدير جديد للكواكب المارقة في مجرتنا: "العدسة الدقيقة هي الطريقة الوحيدة التي يمكننا من خلالها العثور على أجسام مثل الكواكب ذات الكتلة المنخفضة الحرة العائمة وحتى الثقوب السوداء البدائية".

وأضاف سومي: "من المثير جدًا استخدام الجاذبية لاكتشاف الأشياء التي لا يمكننا أبدًا أن نأمل في رؤيتها مباشرة"، وحدد الفريق بالفعل كوكبًا شريرًا يشبه كتلة الأرض. ستظهر الورقة التي تصف الاكتشاف في عدد مستقبلي من المجلة الفلكية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

النائب أحمد بدوي يفوز برئاسة للجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب

أسفرت انتخابات هيئة مكتب لجنة الاتصالات بمجلس النواب بدور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الثاني عن فوز النائب أحمد بدوي برئاسة اللجنة.


وفاز كل من النائبين أحمد نشأت منصور ومارثا محروس بوكالتها، ومحمد عبادة بأمانه السر.

 


إجراءات انتخابات اللجان النوعية

يدعو رئيس المجلس لإجراء انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية فى المجلس وعددها ٢٥ لجنة ويحدد رئيس المجلس الضوابط الحاكمة لعمليه الانتخابات.

ويبدأ أعضاء مجلس النواب عقب رفع الجلسة فى انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية، أما الجلسة الثالثة والأخيرة فسيتم فيها إعلان نتائج انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية.

ويجب أن يشترك العضو فى إحدى لجان المجلس، ويجوز له، بموافقة مكتب المجلس، أن يشترك فى لجنة ثانية للإفادة من خبرته وتخصصه فى مجال نشاط اللجنة، وفى هذه الحالة لا يكون له حق التصويت فى اللجنة الثانية، أو صرف أى مزايا مالية عن حضور اجتماعاتها، ولا يجوز لرئيس أو أى عضو بمكتب إحدى اللجان أن يكون عضوا فى أية لجنة أخرى، إلا بموافقة مكتب المجلس.

ويعلن مكتب المجلس قوائم الترشح لعضوية اللجان قبل عرضها على المجلس، ولكل عضو تقديم اقتراحاته أو اعتراضاته كتابةً إلى رئيس المجلس لعرضها على المكتب للنظر فيها، ويعرض الرئيس على المجلس القوائم طبقًا لما انتهى إليه المكتب، بعد دراسة الاعتراضات والاقتراحات المقدمة من الأعضاء، وتقتصر المناقشة على القواعد والضوابط التى التزمها مكتب المجلس فى هذا الشأن، وتعتبر هذه القوائم نافذة بمجرد إقرار المجلس لها دون مناقشة.

وتنتخب كل لجنة فى أقرب وقت ممكن فى بداية كل دور انعقاد عادى من بين أعضائها رئيسًا ووكيلين وأمينا للسر، وذلك بالأغلبية المطلقة لعدد أعضائها، وتقدم الترشيحات كتابةً إلى رئيس المجلس خلال الفترة التى يحددها مكتب المجلس، ويعلن الرئيس هذه الترشيحات لأعضاء المجلس.

وتجرى الانتخابات بين المرشحين بطريق الاقتراع السرى تحت إشراف لجنة يشكلها مكتب المجلس من بين أعضاء اللجان غير المتقدمين للترشيح لمناصب مكاتب اللجان، وإذا لم يتقدم للترشيح أحد غير العدد المطلوب أُعلِن انتخابُ المرشحين بالتزكية، ويعلن رئيس المجلس نتيجة انتخابات مكاتب اللجان، ويبلغها إلى الوزراء الذين تدخل أعمال وزاراتهم فى اختصاصات اللجنة.

مقالات مشابهة

  • كوكب الأرض يستعد لمواجهة عاصفة مغناطيسية خلال الأسبوع الجاري
  • ناسا تلتقط صورة للمستعر الأعظم تكشف مدى سرعة توسع الكون
  • هيونداي تصل إلى إنجاز ضخم بعد بيع 100 مليون سيارة على كوكب الأرض
  • أكاديمية البحث العلمي: فتح باب التقدم لجوائز الدولة وجوائز الأكاديمية للعلماء والمتميزين
  • 75 فريقا يتنافسون في هاكثون ناسا بولاية بدية
  • النائب أحمد بدوي يفوز برئاسة للجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب
  • تبدأ غدًا.. ظواهر فلكية فريدة لاقتران الكواكب والنجوم خلال أكتوبر
  • العثور على هيكل غامض في قاع المحيط الهادئ (تفاصيل)
  • ظواهر فلكية فريدة لاقتران الكواكب والمجرات والنجوم سيشهدها شهر أكتوبر
  • وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يفتتح فعاليات القمة العالمية الأولى للبنية التحتية الرقمية